تكثف الوحدات المحلية بمحافظة المنيا تواجدها الميداني لمتابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياجًا وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.

محطة الصرف الصحي بناحية دلجا في المنيا

في إطار هذه الجهود، تفقد محمد عبد الغني، رئيس مركز ديرمواس، يرافقه هاني محمود نائب رئيس المركز وعلاء فرغلي، مسئول وحدة حياة كريمة ومحسن عبد المالك، رئيس الوحدة المحلية بقرية دلجا، مشروع محطة الصرف الصحي بناحية دلجا، والتي تخدم ما يزيد عن 150 ألف نسمة.

واستمع رئيس المركز لشرح تفصيلي عن مكونات المشروع والذي يضم ( محطتي رفع، شبكات انحدار، خط طرد) حيث يبلغ طول خطوط شبكة الصرف الصحي بقرية دلجا وتوابعها حوالي 70 كم تقريبًا، موجهًا بضرورة تسريع منظومة العمل والمتابعة المستمرة للمشروع لضمان الانتهاء منه في الموعد المحدد.

مشروع السوق الحضاري في المنيا

كما تفقد رئيس المركز مشروع السوق الحضاري والذي قاربت الأعمال الإنشائية به على الانتهاء، حيث بلغت نسبة التنفيذ حوالي 90%، كما تفقد موقف السيارات بنفس القرية والمقام على مساحة 750 متر تقريباً، مشددًا على تسريع منظومة العمل وتذليل المعوقات.

كما قام رئيس مركز بجولة بمجمع الخدمات وذلك للوقوف على سير العمل بالمركز مشددًا على حسن التعامل مع المواطنين وتقديم الخدمات اللازمة.

وتفقد رئيس مركز ديرمواس الوحدة الصحية بقرية دلجا وذلك لمتابعة توزيع لبن الأطفال والتأكد من توافر الأمصال والمستلزمات الطبية اللازمة، وكذلك التأكد من تواجد الطاقم الطبي بالوحدة، مشددًا على ضرورة مراعاة العدالة في توزيع الألبان وحسن معاملة المواطنين.

وتأتي هذه الجولة في إطار الجهود المتواصلة التي يبذلها اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا لمتابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بكافة مراكز المحافظة، والتأكد من سير العمل وفق الخطة الزمنية المحددة، وتذليل أي معوقات قد تواجه التنفيذ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا مشروعات حياة كريمة مركز ديرمواس حیاة کریمة رئیس مرکز

إقرأ أيضاً:

مصر للألومنيوم تدرس تنفيذ 4 مشروعات جديدة

قالت شركة مصر للألومنيوم في بيان للبورصة، إنها تدرس تنفيذ مشروعات جديدة.

جاء ذلك في بيان للشركة ردًا على استفسارات البورصة حول ما  تردد بشأن  دراسة "4 مشروعات جديدة باستثمارات تصل إلى 6 مليارات دولار".

وتستهدف شركة مصر للألومنيوم، عوائد تصديرية بقيمة 540 مليون دولار خلال العام المالي الحالي.

وصدرت مصر منتجات من الألمونيوم ومصنوعاته بقيمة 415 مليون دولار في النصف الأول من 2024، مقابل 378 مليون دولار في العام الماضي، بنمو 10%، بحسب بيانات صادرة عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في البلاد.

وتتطلع مصر للألومنيوم لتنفيذ حزمة مشروعات جديدة، منها مشروع تطوير المصهر القائم وإطالة عمر المصنع، ومشروع زيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع بمقدار 200 ألف طن لتوفير الاحتياجات المحلية، بالإضافة إلى مشروع إنشاء مصفاة الألومينا بطاقة مليوني طن سنوياً، ومشروع إنشاء مصنع الرقائق "الفويل" بطاقة 50 ألف طن سنوياً.

وفي فبراير الماضي، وقعت شركة مصر للألومنيوم، اتفاقا مع شركة سكاتك النرويجية لإنشاء محطة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 1 ميجاوات لإمداد المجمع الصناعي التابع لشركة الألومنيوم في مدينة نجع حمادي جنوب البلاد.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي CSCEC الصينية معدلات تنفيذ مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يتابع مع مسؤولي "CSCEC" الصينية تنفيذ مشروعات العاصمة
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي «CSCEC» الصينية تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية
  • مصر للألومنيوم تدرس تنفيذ 4 مشروعات جديدة
  • المركز الاستكشافي للعلوم بالمنيا ينهي استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى في بوروندي
  • الأمير عبد العزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود
  • «الإحصاء»: مصر تحتل المركز الأول عربيا في عدد المشروعات الهيدروجينية
  • الأمير عبد العزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود بمدينة الرياض
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة