الوطن:
2024-07-08@08:41:57 GMT

الدعاء على الزوج بالموت.. ماذا يقول الدين؟

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

الدعاء على الزوج بالموت.. ماذا يقول الدين؟

استقبل الإعلامي عمرو الليثي، سيدة تتصل به تسأل عن حكم الدعاء على الزوج بالموت، إذ قالت: «كنت في حالة ضيق شديد من زوجي، ودعوْت عليه بالموت، وبعد فترة مات بالفعل، وأنا الآن أشعر بالذنب الشديد، ولا أعرف ماذا أفعل مع أبنائي الذين قاطعوني بسبب دعائي على أبيهم».

دعاء أم صادف قدر زوجها.. ماذا تفعل مع أبنائها؟

ردًا على استفسار السيدة، قال الدكتور السيد عبد الباري، أحد علماء الأزهر الشريف، في حواره مع الإعلامي عمرو الليثي، في حلقة أمس من برنامج «مع الناس»، الذي يُذاع على قناة «الناس»، إن «الوفاة قضاء وقدر، والزوج توفاه الله لأن أجله انتهى، والقدر المُبرم صار قضاءً، وهناك قدر يصادف قدر، كما أنَّ الدعاء من القدر».

وأضاف العالم الأزهري: «النبى محمد - صلى الله عليه وسلم، نهانا عن الدعاء بإثم أو قطيعة رحم، فما بالنا بمن تدعى على زوجها أو ابنها؟!»، متوجهًا بالنصح لأبناء السائلة: «ربما كانت الأم في حالة ضيق، وما دعت به ناتج عن تلك الحالة التي كانت عليها، وعليكم أن تسامحوها لوجه الله».

وأوضح الدكتور عبد الباري أن «على الأم أن تعتذر لابنها عن دعائها على أبيه، وأن تشرح له أنَّ ما حدث كان قدرًا من الله، وأنَّها لم تقصد ذلك، كما عليها أن تحاول التقرب منه مرة أخرى، وأن تحرص على تربية أبنائها تربية صالحة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلة الرحم قضاء الله القدر القضاء

إقرأ أيضاً:

جروح وضرب واحتجاز.. ماذا حدث بين شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب؟


تباشر جهات التحقيق إجراءاتها في واقعة اتهام المطربة شيرين عبد الوهاب لطليقها حسام حبيب بالتعدي عليها بالضرب في التجمع، وكلفت بسرعة إنهاء التحريات اللازمة لكشف ملابسات الواقعة.

اتهمت المطربة شيرين عبد الوهاب، طليقها حسام حبيب بالتعدي عليها بالضرب مما تسبب في إصابتها بجروح بفروة الرأس وتجمع دموي بعينها، وذلك بعدما احتجزها داخل شقة مستخدمة كـ استوديو بمنطقة التجمع الخامس بمحافظة القاهرة.

تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة إخطارًا مفاده بورود بلاغ من المطربة شيرين عبد الوهاب، تتهم طليقها المطرب حسام حبيب بالتعدي عليها بالضرب واحتجازها، داخل شقة مستخدمة كـ استوديو بمنطقة التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، قرابة الساعة 5 فجرًا.

وكشف التقرير الطبي لـ شيرين عبد الوهاب، عن إصابتها بجروح في فروة الرأس والقدمين، علاوة على إصابتها بتجمع دموي في عينها اليمنى، ما تسبب في انتفاخها، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • ماذا يقول إياد نصار عن الشخصيات التوكسيك التي قدّمها في أعماله الفنية؟
  • جروح وضرب واحتجاز.. ماذا حدث بين شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب؟
  • دعاء للأم في ليلة رأس السنة الهجرية
  • عبدالناصر زيدان يهاجم الجميع بسبب إبراهيم نور الدين
  • بايدن يكشف ماذا كان يشعر به خلال المناظرة أمام ترامب: كانت ليلة سيئة
  • عمرو أديب: الفترة الماضية كانت صعبة.. ويوجد بشائر أن الأمور ستتحسن
  • عاجلة بعد مصرعها.. من هي لونا الشبل المستشارة الإعلاميّة للرئيس السوري بشار الأسد؟
  • نادين الراسي تقتحم منزلاً وتوبخ سيدة لهذا السبب! .. فيديو
  • نادين الراسي تقتحم منزلًا وتوبخ سيدة (ما القصة؟)
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله