صرح عبد الفتاح دولة، متحدث حركة فتح، بأن الاحتلال الصهيوني ارتكب أبشع المجازرالإنسانية بحق الشعب الفلسطيني، وذلك لأن اليمين المتطرف يسعى إلى فناء وإبادة الوجود البشري الفلسطيني من خلال تنفيذه فكرة التهجير القسري للشعب الفلسطيني من أرضه إلى الدول المجاورة.

وقال عبد الفتاح دولة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن الشعب الفلسطيني يرفض فكرة التهجير القسري مهما مارس اليمين المتطرف سياسته القمعية العنيفة، معبرًا:" علينا أن نحارب كل ماهو إسرائيلي، من أجل بناء دولة فلسطين مرة أخرى بعدما تم تدميرها على أيدي الاحتلال".

وأضاف في حديثه، أن الشعب الفلسطيني يواجه المشروع الصهيوني الذي يمس أمن وسلم المنطقة العربية بالكامل ألا وهو مشروع التهجير القسري، وهذا المشروع الصهيوني مخالف للمعايير الدولية والإنسانية.

وتابع:" إسرائيل تريد إبادة الوجود الفلسطيني من خلال التهجير، أو الموت عمدًا، وبالرغم من هذه المساعي الصهيونية إلا أن فلسطين صامدة وباقية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الصهيوني الشعب الفلسطيني حركة فتح الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني

وأكد المشاركون في المسيرة بحضور وكيل المحافظة فيصل الفقيه ومسؤول التعبئة جميل الصوفي، ومدير المديرية وحيد الخضر، أن الشعب اليمني نال شرف الموقف وتصدر عن جميع دول العالم في مناصرة وإسناد الشعب الفلسطيني الذي يواجه العدو الصهيوني رغم ما يتعرض له من حصار وقتل وتجويع.

وحيا بيان صادر عن المسيرة الصمود العظيم للشعب الفلسطيني المضحي والصابر وللمجاهدين في فلسطين.. مؤكدا على الموقف الإيماني الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه بالعمليات العسكرية وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية.

وأدان استمرار العدو الصهيوني بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية واستخدام الحصار والتجويع كسلاح لقتل أهل غزة والشعب الفلسطيني قاطبة.. مستنكرا التجاهل التام لتلك الجرائم من قبل المنظمات والأنظمة العربية التي لا تزال تصنف المجاهدين في فلسطين وحزب الله واليمن بالإرهاب.

وأشاد البيان باستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

وجدد التأييد والمباركة للعمليات العسكرية النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية لمساندة الشعب الفلسطيني.. مؤكدا على حق شعبنا في اتخاذ كل ما يلزم لمواجهة المساعي الشيطانية للأمريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح أجوائها للاعتداء على بلدنا.

وعبر البيان عن الأسف إزاء تحول بعض الأنظمة والجيوش العربية إلى محامي ومدافع عن العدو الصهيوني باعتراض الصواريخ والمسيرات اليمنية المساندة لفلسطين.

وجدد أبناء القبيطة التفويض المطلق للقيادة الحكيمة في اتخاذ كل الخيارات ومواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس بمصالح بلدنا وشعبنا.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح مجدداً من خان يونس
  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على مغادرة خان يونس
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • عمران.. مسيرة حاشدة بمركز المحافظة و28 ساحة بالمديريات إسنادا للشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • إبادة عرقيّة وإبادة مجتمعيّة