أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بأن الفصائل الفلسطينية استهدفت جرافة إسرائيلية بعبوة ناسفة خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي القصف المدفعي بمحيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ومنذ قليل، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة، ويمنع حركة سيارات الإسعاف.

وفي اليوم الـ109 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية، عن وصول شهداء وجرحي إلى مستشفى شهداء الأقصى، جراء استهداف سيارة تحمل نازحين قادمة من مدينة خان يونس إلى المحافظات الوسطى في غزة، واستشهد آخرون في بيت لاهيا إثر قصف إسرائيلي على منزلًا شمال قطاع غزة. 

وتستمر مجازر الاحتلال على قطاع غزة، ويرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى نحو 25،300 شهيد، و63 ألف مصاب، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وآلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استهداف جرافة إسرائيلية فلسطين مخيم بلاطة شرق نابلس فصائل فلسطينية قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس

استشهد عشرة فلسطينيين مساء اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن عشرة شهداء والعديد من الجرحى وصلوا مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، بعد أن تعرضت بلدة الشوكة في رفح والمناطق الشرقية من مدينة خان يونس لقصف مكثف من طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، ترافق ذلك مع خروج المستشفى الأوروبي في خان يونس عن الخدمة، إثر استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، مما فاقم سوء الأوضاع الصحية في جنوب قطاع غزة.
من جانبها جددت وزارة الصحة الفلسطينية مناشدتها للمجتمع الدولي، للضغط على الاحتلال الإسرائيلي، من أجل فتح معبر رفح البري، وذلك لسفر أكثر من 30 ألف مريض وجريح بحاجة للعلاج خارج قطاع غزة، في ظل عدم قدرة مستشفيات القطاع على علاجهم، بعد التدمير الممنهج للقطاع الصحي.

مقالات مشابهة

  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى جراء قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • الاحتلال الصهيوني يتمادى في استهداف المستشفيات بغزة:شهداء وجرحى ومعتقلون في جرائم للكيان الصهيوني بالقطاع والضفة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • معارك ضارية بالشجاعية والاحتلال يعلن 23 إصابة جديدة بين جنوده
  • مقتل فلسطينيين اثنين بغارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة