بوابة الوفد:
2024-07-03@02:43:39 GMT

مدرب موريتانيا يحذر منتخب الجزائر قبل مواجهته

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

وجَّه أمير عبده، مدرب منتخب موريتانيا، تحذيرا لمنتخب الجزائر قبل موقعة الفريقين في كأس أمم أفريقيا 2023.

ويلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره الموريتاني مساء الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار.

ويسعى منتخب الجزائر لتحقيق أول فوز له في البطولة على حساب موريتانيا من أجل ضمان التأهل إلى دور الـ16 من البطولة القارية، بعدما حصد نقطتين فقط من أول جولتين.

لكن أمير عبده في المؤتمر الصحفي للمباراة أشار إلى أنه يستهدف تكرار الإنجاز الذي حققه مع منتخب جزر القمر في النسخة الماضية من أمم أفريقيا، بإقصاء غانا من البطولة في الجولة الثالثة أيضا.

وقال أمير عبده: "ربما يكون منتخب الجزائر أفضل منا، لكن يمكننا إحداث الفارق، نحن نسعى لتحقيق الفوز الأول، بينما يبحث منتخب الجزائر عن اللقب، ليس الشيء نفسه".

ولفت مدرب موريتانيا إلى أنه لا يزال يتمسك بأمل التأهل بين أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث، قائلا: "سنحاول البحث عن التأهل على حساب الجزائر، ستكون معركة بدنية في أرض الملعب".

وأنهى قائلا: "في النسخة الماضية من أمم أفريقيا كنت في الوضع نفسه مع منتخب جزر القمر، ولعبنا مباراة الجولة الأخيرة بلا ضغوط، وبالفعل تمكنا من تحقيق الفوز وإقصاء غانا، وأريد أن أكرر ذلك النجاح".

يذكر أن منتخب جزر القمر بقيادة أمير عبده تأهل بشكل مفاجئ إلى دور الـ16 في كأس أمم أفريقيا 2021 برصيد 3 نقاط حققها بالفوز على غانا 3-2، قبل أن يودع المسابقة بالخسارة أمام الكاميرون صاحبة الأرض بنتيجة 1-2.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب موريتانيا الجزائر كأس أمم أفريقيا 2023 أمم افريقيا كأس أمم أفريقيا ٢٠٢٣ منتخب الجزائر أمم أفریقیا

إقرأ أيضاً:

الليلة.. طموح رومانيا يصطدم بالطواحين الهولندية في يورو 2024

ينتظر عشاق ومحبي الكرة الأوروبية مواجهة نارية ستجمع بين منتخبي هولندا ورومانيا مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أليانز آرينا، ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

ويدخل المنتخب الروماني مباراة الليلة محملا بطموحات كبيرة بعد التأهل كمتصدر مجموعته على حساب بلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا، حيث ارتفعت طموحات المنتخب الروماني بالرغبة في الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في يورو 2024.

في المقابل يبحث منتخب هولندا عن مصالحة الجماهير بعد الأداء المخيب في دور المجموعات، واحتلاله المركز الثالث فى المجموعة الرابعة، لتواصل الطواحين الهولندية مشوارها في البطولة بعد التأهل ضمن أفضل ثوالث.

وتعود آخر مواجهة بين هولندا ورومانيا بشكل رسمي إلى العام 2013 في تصفيات كأس العالم حيث فاز الطواحين ذهابا وإيابا بنتيجة 8/1.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من هذه المباراة نظيره الفائز من المباراة الأخرى التي تقام فى العاشرة مساء والتى تجمع منتخب النمسا ضد تركيا.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. تركيا تحجز آخر بطاقات التأهل إلى ربع النهائي على حساب النمسا «فيديو»
  • روبن نيفيز برفقة عائلته بعد التأهل لربع نهائى يورو 2024
  • موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. يهم منتخب مصر
  • الليلة.. طموح رومانيا يصطدم بالطواحين الهولندية في يورو 2024
  • كوبا أمريكا 2024.. منتخب البرازيل بحثا عن نقطة التأهل أمام كولومبيا
  • عقوبات قوية ضد منتخب إنجلترا بعد التأهل لدور الـ8 في يورو 2024
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب ألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • قائد الإكوادور: عانينا من أجل التأهل
  • البرازيل تبحث عن نقطة التأهل لدور الثمانية أمام كولومبيا في كوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الإكوادور يتعادل مع المكسيك ويتأهل لربع النهائي