كشفت الدكتورة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، تفاصيل مقترح نظام الثانوية العامة الجديدة، والذي تقدمت به لوزارة التربية والتعليم.

استمارة الثانوية العامة 2024.. آخر موعد للتسجيل آخر موعد لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "أهل مصر" على فضائية “أزهري” أنه تم عرض الفكرة في الحوار الوطني، والدولة تهتم بمراعات رأي المجتمع المدني، وهناك رؤية سياسية ثاقبة.

وأشارت إلى أن الثانوية العامة تحولت لبعبع، ويجب العمل على هذا المقترح لوضع حلول ناجزة، والتشريع يستهدف المصلحة العامة لأبناء الأسر المصرية، والمجتمع عمومًا.

 إثارة عدد من المقترحات لنظام الثانوية العامة الجديدة

وأشارت إلى أنه تم إثارة عدد من المقترحات لنظام الثانوية العامة الجديدة، بينها إتاحة فرصة للطالب لدخول الاختبارات أكثر من مرة، ومجاراة النظام التعليمي الأجنبي ، وتغيير مراحل الثانوية العامة، مشددة على أن الطالب المصري مجتهد والأسر تبذل كل ما تملك خلال تلك المرحلة.

تصدر الموعد الأخير لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 مؤشرات البحث في "جوجل"، حيث إن موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 هو يوم 22 فبراير المقبل، ووفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لا يتم السماح للطلاب غير المسجلين لاستمارة الثانوية العامة بدخول الامتحانات.


رسوم استمارة الثانوية العامة 2024
بلغت رسوم استمارة الثانوية العامة 2024، للطلاب المتقدمين للامتحانات 210 جنيهات، مقسمة إلى 200 جنيه رسوم شراء خامات ومستلزمات الامتحانات، و10 جنيهات للطلاب المتقدمين للمرة الأولى، أو الثانية.

 

استمارة الثانوية العامة 2024
كما بلغت رسوم استمارة الثانوية العامة 2024، حوالي 410 جنيهات للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 للمرة الثالثة أو الرابعة.


رابط وخطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024
الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني

اختيار الخدمات الإلكترونية.

النقر على منصة التقدم لامتحانات الثانوية العامة

كتابة البريد الإلكتروني الموحد على منصة «Office 365».

النقر على كلمة تسجيل الدخول.

إدخال الرقم السري المرتبط بالبريد الإلكتروني.

تظهر الاستمارة الخاصة بالطالب مدون بها البيانات الأساسية.

على الطالب التسجيل بياناته.

رفع المستندات المطلوبة.

التأكد من صحة البيانات المكتوبة والأوراق المرفوعة.

أخيرًا النقر على حفظ بصيغة pdf لطباعتها وتقديمها في المدرسة مع الأوراق المطلوبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة الجديدة التربية والتعليم مجلس النواب بوابة الوفد استمارة الثانویة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

أبرز الملفات على طاولة وزير التعليم.. تطوير الثانوية العامة وتعيين المعلمين

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم إنَّ هناك العديد من المحاور والملفات تتواجد على طاولة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبداللطيف والذي يؤدي اليمين الدستورية اليوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024 أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة. 

استكمال منظومة التعليم الجديدة والمناهج 

وأضاف المصدر لـ«الوطن» أنَّ الملفات والمحاور التي تنتظر وزير التربية والتعليم، تبدأ من استكمال امتحانات الثانوية العامة 2024، ثم محاور مرتبطة باستكمال بناء منظومة التعليم الجديد التي وصلت حاليا للمرحلة الإعدادية والتي يتمّ تطبيقها بداية العام المقبل علي الصف الأول الإعدادي، وتشمل تطويرًا جذريًا في المناهج وطرق التدريس والتقييم وإدخال مواد جديدة عصرية تواكب تطورات العصر واحتياجات السوق، كجزء أساسي من الاستثمار في العنصر البشري كما يخطط الرئيس السيسي.

بناء فصول جديدة وتعيين معلمين 

وأشار المصدر، إلى أن زيادة جودة التعليم ستشتمل أيًضا على التوسع في بناء الفصول الجديدة بما يمهد للقضاء على الكثافات الطلابية، إضافة إلى إعادة تعظيم دور المدارس كبيئة أساسية للتعلم، واستكمال تعيين المعلمين بمسابقة 150 ألف معلم التي أعلنت عنها الحكومة عام 2022، لسد العجز في أعضاء هيئة التدريس. 

تطوير نظام الثانوية العامة 

وقال المصدر إن من أهم الملفات التي تنتظر وزير التربية والتعليم الجديد هي وضع رؤية شاملة لتطوير الثانوية العامة والتي تتضمن بناء منظومة جديدة على مستوى المناهج والتخصصات وطرق التقييم، ضمن خطة يدعمها الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن تكون الثانوية الجديدة انعكاس للتطور الحاصل في الجمهورية الجديدة، وخاصة أنها تهم قطاع كبير من الطلاب والأسر المصرية، إذ سيتمّ طرح ملامح نظام الثانوية العامة الجديد للحوار المجتمعي لإجراء التعديلات المناسبة، وسوف يتضمن نظام الثانوية العامة الجديد تعدد الفرص لتحسين أداء الطلاب في الامتحانات، وتعدد المسارات وسيقوم الطالب بدراسة المواد المؤهلة للقطاع الذي يرغب فيه.

التعليم الفني وتخريج عمالة ماهرة

وتابع المصدر أنَّ «التعليم الفني» والاستثمار في الثروة الطلابية وخاصة في ظل اهتمام الدولة بتعظيم جودة التعليم الفني بجميع تخصصاته، بحيث يكون خريجو المدارس الفنية هم أساس النهضة الصناعية والتنموية الكبرى في مصر، من حرفيين إلى عمالة ماهرة ومهندسين في كل القطاعات، وكل ذلك مرتبط بجودة التعليم الفني، كجزء من جودة شاملة في المنظومة يجري بناؤها حاليا.

وأكّد أنَّ توسيع الشراكة مع القطاع الخاص من الملفات المهمة أمام عبداللطيف وذلك لإنشاء أكبر عدد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتي تقدم تعليمًا مميزًا للطلاب وتعمل على تحسين جودة التعليم الفني، خريج طلاب قادرين على المنافسة والالتحاق بسوق العمل المحلية والدولية في مختلف المجالات والتخصصات، بما يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بمصر وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى وتحقيق رؤية مصر 2030،  إضافة إلى إنشاء مدارس المصرية اليابانية ومدارس النيل. 

عودة الطلاب وضبط مصروفات المدارس الخاصة

عودة طلاب الثانوية العامة والإعدادية للمدارس وانتظامهم، من أبرز التحديات التي تواجه وزير التعليم الجديد، والحد من ظاهرة الدروس الخصوصية وعودة المدرسة لطبيعته، والتي تظل من التحديات الشائكة لوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلي وضع ضوابط تحكم مصروفات المدارس الخاصة والدولية بشكل يحقق أهداف الأطراف سواء المدارس أو أولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • أول نصيحة من وزير التربية والتعليم الجديد لطلاب الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد في رسالته لـ رضا حجازي؟ (تفاصيل)
  • لم يكن هدفي الحصول على «الشهادة».. وزير التعليم يكشف تفاصيل دراسته في أمريكا
  • «التعليم» تكشف كيفية تسجيل تنسيق الصف الأول الثانوي 2024 (فيديو)
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • هل تتأثر امتحانات الثانوية العامة بتغير وزير التربية والتعليم؟
  • أبرز الملفات على طاولة وزير التعليم.. تطوير الثانوية العامة وتعيين المعلمين