شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن وزير الفلاحة يوصي بالمتابعة الدقيقة لتزويد السوق بالسميد والفرينة، 17 07 2023 22 08أدّى اليوم الاثنين 17 جويلية 2023، وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي رفقة وزيرة التّجارة كلثوم .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الفلاحة يوصي بالمتابعة الدقيقة لتزويد السوق بالسميد والفرينة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الفلاحة يوصي بالمتابعة الدقيقة لتزويد السوق...
17/07/2023 22:08

أدّى اليوم الاثنين 17 جويلية 2023، وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي رفقة وزيرة التّجارة كلثوم بن رجب زيارة غير معلنة الى شركة الصّناعات الغذائيّة ببن عروس التي تحتوي على مطحنة لإنتاج مادتي السميد والفرينة ومعمل مختص في انتاج العجين الغذائي، وذلك بحضور والي بن عروس عــز الديــن شلبــي، وذلك في إطار متابعة عملية تزويد المواطنين بالخبز وبالمواد الغذائيّة الأساسيّة من مادتي السّميد والفرينة والعجين الغذائي، 

وقد عاين الوزيران والوفد المرافق لهما عملية تحويل الحبوب وصنع العجين الغذائي والكميات المنتجة كما اطّلعا على كيّفية توزيعها.

وأوصى الوزير بمزيد تكاتف الجهود لتوفر كميات الإنتاج اللاّزمة لتلبية حاجيات السوق، كما أوصى بالمتابعة الدّقيقة لعملية التزويد بالمواد الغذائية الأساسية خاصة مادتي السميد والفرينة وتشديد الرقابة على مسالك التّوزيع.

كما أكّد حرص الحكومة التّونسيّة على توفير الأمن الغذائي لكافة التونسيين، مشدّدا على أنّه لا مجال للتلاعب بقوت الشعب، موصيا بمزيد العمل على تطوير الإنتاج لتحقيق الموازنة بين العرض والطّلب.

من جهتها، أكّدت وزيرة التّجارة أنّ الكميات المنتجة بالشّركة والمتوفرة على عين المكان تفي بالحاجة لتغطية طلبات السوق للمدّة المحدّدة حسب طاقة الانتاج، مبيّنة وجود كميات من السميد والفرينة تباع خارج مسالك التوزيع القانونية، وفي هذا الإطار دعت القائمين على الشركة الى معاضدة مجهودات المصالح المختصة للتصدّي الى عمليات الاحتكار والمضاربة من خلال تدعيم مهام الرقابة والمتابعة. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السيول تجرف جسراً من إنجاز وزارة الفلاحة بالريش قبل يومين من تدشينها

زنقة 20 | متابعة

فضيحة بكل المقاييس تلك التي عرفتها جماعة امزيزل دائرة الريش اقليم ميدلت أول أمس الإثنين.

و تسببت السيول الناتجة عن التساقطات التي عرفتها المنطقة ، في إنهيار جزئي لقنطرة زاوية سيدي بوكيل بجماعة امزيزل ، و ذلك قبل يومين فقط من تدشينها من طرف عامل الاقليم.

فعاليات محلية نقلت أن المشروع الذي أشرفت عليه وزارة الفلاحة ، لفك العزلة عن المنطقة تعرض للإنهيار بسبب السيول.

و تناقلت وسائط التواصل الإجتماعي ، التي تتابع الشأن المحلي ، صورا للقنطرة المنهارة و التي انتهت بها الاشغال مؤخرا في انتظار تدشينها من قبل عامل الاقليم اليوم الاربعاء.

و أنجزت القنطرة على وادي زيز قرب زاوية سيدي بوكيل ، وكانت فعاليات محلية قد وجهت انتقادات كبيرة للمشروع بسبب ضيق عرضها الذي لا يسمح بمرور عربتين في نفس الوقت.

وناشدت الساكنة آنذاك ، عامل إقليم ميدلت بزيارة الورش و الإطلاع على الهفوات والأخطاء المرتكبة ومراجعة دفتر تحملات بناء هذه القنطرة لتجنب الاسوأ.

مقالات مشابهة

  • ضبط قضايا ترويج للعملات في السوق السوداء بـ9 ملايين جنيه
  • السيول تجرف جسراً من إنجاز وزارة الفلاحة بالريش قبل يومين من تدشينها
  • مولوي في اتصال مع نظيره العراقي: للتكاتف في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان
  • وزير البيئة: المخزون الغذائي يغطي شهرًا واحدًا
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا التعاون في البحث العلمي ودعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور المنطقة للمرة التاسعة منذ حرب غزة
  • «الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة
  • «الأمن السيبراني» يوصي المستخدمين بتحديث أجهزة «أبل»
  • الأمن السيبراني يوصي بتحديث أنظمة تشغيل أجهزة أبل
  • وزير التموين يشدد على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي