نظم فرع ثقافة الفيوم عدد من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالا بعيد الشرطة وذكري ثورة 25 يناير.

  يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

 

  خلال ذلك شهدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس احتفالية ثقافية فنية متنوعة، استهلت بمحاضرة بعنوان "ثورة شعب حماها الجيش" أشار فيها الأديب الدكتور عمر صوفي إلى أن الاحتفال بعيد الشرطة المصرية يأتي تخليدا لبسالة رجال الشرطة في موقعة الإسماعيلية ضد قوات الاحتلال الانجليزي في 25 يناير 1952، حيث استشهد عدد كبير من رجال الشرطة، وقدموا أرواحهم الغالية فداء للوطن في سبيل الحرية والكرامة، رافضين بشجاعة التخلي عن الشعب والاستسلام، ومن هنا جاء الاحتفال بعيد الشرطة في نفس الموعد كل عام.  

 ثم تناول “صوفي” ذكرى ثورة 25 يناير موضحا مفهوم الثورة بما تحمله من تغيرات في المجتمع، ومناداتها بتحسين الأحوال الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وأشاد "صوفي" بما تم من إنجازات ومشروعات قومية في أعقاب 25 يناير، في مجالات الصحة والتعليم والبنية التحتية، إلى جانب المبادرات الرئاسية التي تقدم خدمات متنوعة للمواطنين بالمجان، كما شهدت الفعاليات تقديم عدد متنوع من الورش الفنية احتفالا بعيد الشرطة. واختتمت بمسابقة ثقافية بين الأطفال، تلاها إكتشاف المواهب في الغناء والشعر. 

  "رجال الشرطة بطولات وتضحيات".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

   وضمن الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، عقدت مكتبة اللاهون محاضرة بعنوان "رجال الشرطة بطولات وتضحيات"، تحدثت فيها نادية عاشور ياسين-معلمة بمدرسة الفصل الواحد باللاهون- عن بطولات رجال الشرطة وتضحياتهم اليومية من أجل حماية المجتمع، وتطبيق القانون، ومواجهتهم لمواقف صعبة تتطلب قرارات فورية، ومخاطرتهم بسلامتهم للحفاظ على السلم والأمن، وتحقيق العدالة ومكافحة الجريمة، فيما شهدت مكتبة جرفس الفرعية احتفالية تضمنت ورشة رسم حر بمناسبة عيد الشرطة، إلى جانب مسابقات ثقافية بعنوان "سؤال وجواب"، واكتشاف المواهب في الغناء والشعر.

    

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرطة ثقافة الفيوم رجال الشرطة عيد الشرطة 25 يناير بوابة الوفد جريدة الوفد ثقافة الفیوم رجال الشرطة بعید الشرطة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يؤجل ملف تجديد العقود حتى يناير

استقر النادي الأهلي على تأجيل فتح ملفات تجديد عقود لاعبيه إلى شهر يناير المقبل بسبب توالي المباريات في الفترة القادمة بعد مناقشة الأمر في الاجتماع قبل الماضي للجنة التخطيط.

لائحة جديدة في الأهلي.. وجلسة مرتقبة بين "كولر" و"رمضان"

وتنتهي عقود بعض اللاعبين في الأهلي بنهاية الموسم الحالي على رأسهم محمد الشناوي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وبيرسي تاو وعمرو السولية وهو ما دفع لجنة التخطيط لفتح الملف مع الخطيب ثم الاستقرار على تأجيله إلى شهر يناير المقبل بسبب توالي البطولات.

على صعيد متصل ، استفسرت إدارة الأهلي مجدداً عن القرارات الخاصة بلجنة الانضباط في واقعة مباراة بيراميدز التي أقيمت في شهر يوليو الماضي بالدوري قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد.

وطالبت إدارة الأهلي اتحاد الكرة بسرعة حسم هذه القرارات لتوفير الأجواء العادلة في بداية الموسم الجديد على كل الأندية.

وبدأت اللجنة الخاصة بإدارة مباراة العين الإماراتي بقيادة خالد مرتجي القائم بأعمال نائب رئيس النادي الترتيب لبعض الإجراءات الإدارية وعلى رأسها موعد طرح التذاكر وآلية الطرح فيما يتعلق بالأشقاء في الإمارات والتذاكر المخصصة لهم والترتيب لاستقبال بعثة العين قبل لقاء الفريقين يوم 29 أكتوبر الجاري في الدور الثاني ببطولة كأس إنتر كونتينينتال.

مقالات مشابهة

  • "الطعام الصحي المفيد للجسم" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 
  • فيفا تدرس طلباً فلسطينياً بمنع إسرائيل من المشاركة في بطولات كرة القدم العالمية
  • شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر
  •  ضمن فعاليات مبادرة بداية.. لقاءات تدريبية بثقافة الفيوم 
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • مدير تعليم قوص يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية بداية
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • الأهلي يؤجل ملف تجديد العقود حتى يناير
  • الأمن في إب وتعز والضالع: الشرطة تستعيد المسروقات وتقبض على المتهمين
  • الثقافة تناقش فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار في مؤتمر للشباب بقنا.. صور