علق النائب والإعلامي المصري مصطفى بكري على البيان الذي أعلنه ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ردا علي الأكاذيب الإسرائيلية حول تهريب مصر للسلاح عبر رفح.

مصر تنفي صحة التقارير حول تعاونها مع إسرائيل لنشر أجهزة مراقبة واستشعار في محور فيلادلفيا مصر تحذر إسرائيل: أي تحرك لإعادة احتلال محور فيلادلفيا سيؤدي إلى تهديد خطير وجدي للعلاقات

وقال بكري في حديث لـ RT أن البيان الذي اعلنه ضياء رشوان يؤكد علي ثوابت الموقف المصري ويفضح حقيقة الأكاذيب الإسرائيلية ويحذر من تجاوز الملحق الأمني لاتفاقية السلام المصرية - الإسرائيلية فيما يتعلق بتهديدات نتنياهو لاحتلال محور صلاح الدين ( فيلادلفيا).

وحملت الرسالة المصرية تحذيرا شديد اللهجة إلي إسرائيل علي الوجه التالي :-

التأكيد الصارم علي أن أي تحرك إسرائيلي في هذه الاتجاه سيؤدي إلي تهديد خطير وجدي للعلاقات المصرية - الإسرائيليةأن مصر فضلا عن أنها تحترم التزاماتها الدولية فهي قادره علي الدفاع عن مصالحها والسيادة علي أرضها وحدودها ولن ترهنها في أيدي مجموعه من القادة الإسرائيليين المتطرفين.أن إسرائيل تسوق هذه الادعاءات في محاوله لخلق شرعية لسعيها لاحتلال ممر فيلادلفيا على طول الحدود بالمخالفة للاتفاقيات والبروتوكولات الأمنية الموقعة بينها وبين مصرأن مصر تمتلك جيشا قويا قادر علي حماية حدودها بكل قوهأن الجوهر الحقيقي لادعاءات إسرائيل هو تبرير استمرارها في عملية العقاب الجماعي والقتل والتجويع لأكثر من 2 مليون فلسطيني داخل القطاع وهو ما مارسته طيلة 17 عاماالرفض القاطع لتهجير أشقائنا الفلسطينيين قسرا أو طوعا، وهو ما لن تسمح به مصر

هذا الموقف الرسمي المصري، يعكس ثوابت مواقف مصر ولذلك جاء هذا البيان كإنذار وتحذير لإسرائيل بالتوقف عن تجاوز الخطوط الحمرا، المرتبطة بالأمن القومي المصري وإلا …!، فإن استمرار العدوان الإسرائيلي علي غزه حتما سيقود إلي توسعة الحرب في المنطقة، وهو ما حذر منه الرئيس عبدالفتاح السيسي ".

وخلص قائلا: "احذروا فاللحم المصري شديد المرارة".

 

القاهرة - ناصر حاتم

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القاهرة طوفان الأقصى قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

طفلان يتشاجران في ساحة مدرسة .. ترامب يعلق على الهجوم الصاروخي الإيراني على (إسرائيل)

سرايا - هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس في أعقاب الهجوم الصاروخي الإيراني على (إسرائيل)، قائلاً إن انتخاب هاريس في نوفمبر/تشرين الثاني سيؤدي إلى فوضى عارمة على الساحة العالمية.



وقال ترامب “لقد تحدثت عن الحرب العالمية الثالثة لفترة طويلة، ولا أريد أن أدلي بتوقعات لأن التوقعات تتحقق دائمًا. لكنها قريبة جدًا من الكارثة العالمية. لدينا رئيس غير موجود ونائبة رئيس غير موجودة يجب أن تكون مسؤولة، لكن لا أحد يعرف ماذا يحدث، لقد كانت في حفل لجمع التبرعات في سان فرانسيسكو”.


وشبه ترامب ما يحدث بين ايران و (اسرائيل) بـ "طفلان يتشاجران في ساحة مدرسة".


وفي أعقاب الهجمات الصاروخية أمس الثلاثاء، سعى ترامب وحملته إلى توصيل رسالة مفادها أن زعماء العالم لا يحترمون بايدن أو هاريس، مما أدى إلى تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

إقرأ أيضاً : “أكسيوس”: (إسرائيل) سترد على الهجوم الإيراني بقوة خلال أيام - تفاصيل إقرأ أيضاً : مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصىإقرأ أيضاً : ما حقيقة اختطاف السفير "الإسرائيلي" في قبرص؟

مقالات مشابهة

  • رئيس إيران يعلق على سفره بالطائرة عقب الهجوم على إسرائيل (شاهد)
  • مدير مكتب الجزيرة: هكذا ترد إيران على مزاعم إسرائيل بشأن الهجوم الصاروخي
  • طفلان يتشاجران في ساحة مدرسة .. ترامب يعلق على الهجوم الصاروخي الإيراني على (إسرائيل)
  • خامنئي يعلق على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل.. ماذا قال بالعبرية؟
  • المجال الجوي المصري «آمن».. والرحلة المصرية إلى الأردن عادت لمطار القاهرة بشكل طبيعي
  • بايدن يعلق لأول مرة على الهجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية على إسرائيل
  • عاجل - البيان الأول للحرس الثوري بعد الرد الإيراني على إسرائيل
  • العراق يعلق حركة الملاحة الجوية بالتزامن مع القصف الإيراني على إسرائيل
  • "المصرية اللبنانية": استكمال خطوات التسهيلات الضريبية والتمويلية يخفف الضغوط على القطاع الخاص
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي