توصلت كينيا إلى اتفاق مع إدارة صندوق النقد الدولي تحصل بموجبه على قرض بقيمة 934 مليون دولار من خلال التسهيل الائتماني الموسع.


وقالت مديرة قسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي ماريا بانغيستو إن "الاتفاق مع كينيا سيساعد الحكومة على دعم التعافي الاقتصادي وتعزيز النمو المستدام والقدرة على الصمود في مواجهة الصدمات الخارجية".


وأوضح بيان صادر عن صندوق النقد الدولي أن إجمالي ما وصلت إليه كينيا من قروض حتى الآن بلغ حوالي 2.6 مليار دولار أمريكي، مشيرا إلى أن الاقتصاد الكيني لا يزال مرنًا في ظل ظروف عالمية صعبة حتى مع تعافيه من إرث جائحة فيروس كورونا وأسوأ جفاف متعدد المواسم على مدار العامين الماضيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صندوق النقد الدولى كينيا قسم الشرق الأوسط التعافي الاقتصادي قروض صندوق النقد الدولی

إقرأ أيضاً:

نماء تنجح في إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي

العُمانية: أعلنت شركة "نماء لتوزيع الكهرباء" عن نجاحها في إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي ما يعادل 288.75 مليون ريال عُماني لمدة سبع سنوات بمعدل ربح 5.250 بالمائة، والذي لاقى إقبالا واسعا بمقدار ثلاثة أضعاف حجم الاكتتاب؛ ما يؤكد ثقة المستثمرين بقطاع الكهرباء في سلطنة عُمان والتوجه الإستراتيجي لمجموعة نماء. ويمثل هذا الإصدار إنجازًا ماليًا مهمًا لشركة "نماء لتوزيع الكهرباء"، ويعتبر الإصدار الثاني خلال هذا العام، حيث تواصل الشركة سعيها نحو جذب الاستثمارات الأجنبية إلى سلطنة عُمان، خاصة مع أن النظرة المستقبلية للشركة تم تصنيفها بالمستقرة، ومنحت "وكالة موديز" هذا الإصدار تصنيف "Ba1" بنظرة مستقبلية مستقرة بينما صنفتها وكالة فيتش بـ"bb+". ويأتي هذا الإصدار كجزء من إعادة تنظيم قطاع الكهرباء، حيث سيتم توجيه عوائد إصدار الصكوك لإعادة تمويل جزء من الديون قصيرة الأجل، وتنفيذ مشروعات استثمارية التي تتبنى التقنيات الحديثة لتطوير البنية الأساسية، الأمر الذي سيسهم في تحسين كفاءة العمليات التشغيلية للشركة وضمان توفير خدمات كهرباء آمنة وموثوقة.

وقال أحمد بن عامر المحرزي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء: إن نجاح إصدار هذه الصكوك يشكل خطوة مهمة في إستراتيجية المجموعة لجذب الاستثمارات الدولية وتعزيز المكانة المالية للشركة، موضحًا أنه بفضل هذه الصكوك ستتمكن المجموعة من مواصلة الاستثمار في المشروعات الرئيسة لتطوير البنية الأساسية، إضافة إلى صيانة وتوسيع شبكات الكهرباء في سلطنة عُمان. يُذكر أن شركة "نماء لتوزيع الكهرباء" عينت بنكي "سيتي جروب" و"جيه. بي مورجان" كمنسقين عالميين، وبنوك الإمارات "دبي الوطني كابيتال" و"جي.آي بي كابيتال" و"المشرق" و"ستاندرد تشارترد" كمديري دفاتر مشتركين لإدارة عملية البيع من خلال تنظيم سلسلة من الاجتماعات مع مجموعة من المستثمرين المؤهلين منذ بداية العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • نماء تنجح في إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار أمريكي
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تستحوذ على 47.3% من شركات الصرافة العربية
  • «خطة النواب» توافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي بنسبة 50%
  • عمان المستقبل يعلن عن أول دفعة من مشروعاته الاستثمارية بقيمة تتجاوز 830 مليون ريال
  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • ترشيح محمد معيط لمنصب ممثل المجموعة العربية في صندوق النقد الدولي
  • قريبًا.. صندوق النقد يبدأ المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح المصري في نوفمبر
  • «النقد العربي»: ودائع الأفراد الدولارية في بنوك مصر ترتفع لأكثر من 300 مليار دولار
  • صندوق النقد العربي: 176.8 مليار دولار إجمالي تسهيلات الأفراد المقومة بالدولار من البنوك المصرية
  • صندوق النقد يبدأ المراجعة الرابعة لبرنامج مصر نوفمبر المقبل