يواجه منتخبنا الوطني لكرة اليد، اليوم نظيره الكويتي، في الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية الحادية والعشرين للرجال لكرة اليد، المقامة حاليا في البحرين وتستمر لغاية 25 يناير الحالي، والمؤهلة لبطولة العالم في كرواتيا والدنمارك والنرويج العام المقبل 2025.
ويسعى منتخبنا الوطني، الذي ضمن الصعود لبطولة العالم للمرة العاشرة في تاريخه، إلى الفوز في مباراة اليوم من أجل الوصول إلى المباراة النهائية والاقتراب خطوة أخرى من الحفاظ على اللقب القاري الذي توّج به في النسخ الخمس الأخيرة من البطولة، أعوام 2014 و2016 و2018 و2020 و2022.

وكان العنابي تأهل إلى الدور نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى في الدور الرئيسي محققا انتصارين، على المنتخب الإماراتي 25 /‏ 21، وعلى المنتخب الإيراني 27 /‏ 23، وتعادل مع المنتخب الياباني 28 /‏ 28. وسوف تجمع المباراة الثانية للدور نصف النهائي منتخبي البحرين واليابان.
يشار إلى أن المنتخب الكوري الجنوبي ينفرد بالرقم القياسي في السجل الذهبي للبطولة الآسيوية للرجال لكرة اليد، بحصوله على تسعة ألقاب، يليه المنتخب القطري بخمسة ألقاب، ثم المنتخب الكويتي بأربعة ألقاب، فالمنتخب الياباني بلقبين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عنابي اليد المنتخب الكويتي البطولة الآسيوية لليد

إقرأ أيضاً:

«أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية

البلاد- جدة يلتقي المنتخب الوطني السعودي تحت 19 عامًا في تمام التاسعة من مساء اليوم الأربعاء نظيره المنتخب السوري في نصف نهائي بطولة كأس اتحاد غرب آسيا تحت 19 عامًا 2024، المقامة حتى الخامس من شهر يوليو الجاري في الطائف. ميدانيًا، أجرى لاعبو الأخضر حصتهم التدريبية مساء أمس الثلاثاء على الملعب الرديف بمدينة الملك فهد الرياضية، تحت إشراف المدرب البرازيلي ماركوس سواريز والجهاز الفني المساعد، طبّقوا خلالها تمارين تكتيكية، أعقبها مناورة مصغّرة، واختتمت الحصة التدريبية بمران على الكرات الثابتة. جدير بالذكر أن المنتخب الوطني تحت 19 عامًا تصدر مجموعته الأولى ضمن بطولة كأس اتحاد غرب آسيا، التي ضمّت إلى جواره منتخبات” عمان، والكويت، واليمن”.

مقالات مشابهة

  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي يورو 2024 ومواعيد المباريات والقنوات الناقلة
  • النصر يواجه الشباب العربي مساء اليوم بمجمع سليمان الضراط في نصف كأس ليبيا لكرة السلة
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يؤازر رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • بالفيديو.. إسبانيا توقف المفاجأة الجورجية وتلتحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • إسبانيا تتجاوز جورجيا برباعية وتتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا
  • إسبانيا تضرب جورجيا برباعية وتبلغ ربع نهائي كأس أمم أوروبا