وسط أجواء احتفالية وتنافسية، أقيمت منافسات الجولة الأولى من بطولة قطر للميني جي بي للموسم 2024، التي حصد لقبها المتسابق نولان ماكاري وجرت منافساتها على حلبة نادي لوسيل للكارتينج على مدار اليوم، بمشاركة من أبرز المتسابقين وخريجي أكاديمية قطر للرياضات الميكانيكية من المواطنين والمقيمين. وشهدت الجولة الافتتاحية من جولات البطولة التي ينظمها نادي حلبة لوسيل منافسة كبيرة بين المشاركين وسط اهتمام وتوجيه من مسؤولي الأكاديمية الذين حرصوا على تشجيع جميع المتسابقين لتنمية قدراتهم بالمزيد من الثقة بالنفس والمسؤولية.

وجاءت منافسات الجولة قوية سواء في سباقي التجارب الحرة أو سباقي التجارب التأهيلية التي تحدد على إثرها مراكز الانطلاق في السباقين الرئيسيين للجولة، وتكون كل سباق من 15 لفة ولمسافة 16.86 كيلو مترا. وتمكن المتسابق نولان ماكاري من حصد لقب الجولة الأولى بعدما جمع بين لقب السباقين الأول والثاني، ليجمع 50 نقطة في صدارة الترتيب العام للبطولة.
   واحتل ماكاري المركز الأول في الترتيب العام بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه محمود البنا الذي حل ثانيا برصيد 40 نقطة، بعدما احتل المركز الثاني في السباقين الأول والثاني.. فيما حل المتسابق مارتون بيليلي في المركز الثالث برصيد 32 نقطة وبفارق 18 نقطة عن الصدارة، وذلك بعدما احتل المركز الثالث في السباقين الأول والثاني.
   وجاء السباق الثاني والختامي لمنافسات الجولة قويا، حيث تمكن المتسابق نولان ماكاري من احتلال المركز الأول بزمن قدره 14.18.322 دقيقة، وبفارق 2.524 ثانية عن محمود البنا صاحب المركز الثاني بزمن قدره 14.20.846 دقيقة، فيما حل مارتون بيليلي ثالثا بزمن قدره 14.38.257 دقيقة وبفارق 17.411 ثانية عن الصدارة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

فيفا: تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال..منافسات قوية بين منتخبات في رصيدها الكثير من الخبرات

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن منافسات التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، التي ستنطلق سبتمبر المقبل، ستشهد منافسات قوية بعدما أسفرت قرعة هذه المرحلة الحاسمة عن مواجهات منتظرة بين منتخبات تحمل في رصيدها الكثير من الخبرات.
وأجريت أمس الخميس قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، حيث جرى توزيع المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى هذه المرحلة على 3 مجموعات، وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب الإمارات في المجموعة الأولى مع منتخبات ايران وقطر واوزباكستان وقيرغيزستان وكوريا الشمالية.
واعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم، في تقرير له، أن منتخب الإمارات، بتواجده في المجموعة الأولى يتطلع إلى تأكيد ظهوره الثاني مرة في نهائيات كأس العالم.

وسلط الفيفا الضوء على وقوع 3 من المنتخبات الـ 6 التي تأهلت من قارة آسيا إلى كأس العالم الأخير في 2022 (السعودية، واستراليا واليابان) في مجموعة واحدة بهذه التصفيات، وهي المجموعة الثالثة، مشيرا إلى أنها المرة الثالثة على التوالي التي يواجه فيها هذا الثلاثي بعضهم البعض في هذه المرحلة من التصفيات.

كما نال وقوع 5 منتخبات عربية من دول غرب آسيا : العراق والأردن والكويت وعمان وفلسطين في المجموعة الثانية مع منتخب كوريا الجنوبية، اهتمام “فيفا” الذي اعتبر أن هذه المجموعة ستشهد منافسات إقليمية قوية.وام


مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن الحسين يتوج الفائزين بسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • نادي الخلود.. صفقات نارية واستعدادت قوية لـ سنة أولى "دوري روشن"
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • البرازيل تبحث عن انتصارها الأول في بطولة كوبا أمريكا عند ملاقاتها لباراجواي
  • فيفا: تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال..منافسات قوية بين منتخبات في رصيدها الكثير من الخبرات
  • الأخضر يشارك اليمن صدارة المجموعة الأولى في ختام منافسات الجولة الثانية من بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • بالعلامة الكاملة.. رباعي مصري في نهائي بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • الزمالك.. هل يعود؟
  • اللجنة الفنية للشطرنج بالحسكة تقيم بطولة المحافظة للفئات الصغيرة