حالة من الغضب العارمة في الشارع الرياضي العماني بعد التعادل أمام تايلاند بدون أهداف في الجولة الثانية للمجموعة السادسة لكأس آسيا 2023، واصبح تأهل الأحمر مرتبطا بالجولة الأخيرة في مواجهة قرغيزستان في الجولة الثالثة، الصحف العمانية تناولت تعادل منتخب بلادها بحسرة كبيرة وابدت عدم رضاها على الاداء والنتيجة، صحيفة الرؤية عنونت نتيجة المباراة قائلة « الأحمر بلا انياب»، وقالت حسابات التأهل تتعقد بعد التعادل مع تايلاند، وذكرت في احد عنوانيها ايضا أن المدرب برانكو طلب من الإعلاميين المساعدة في العثور على مهاجمين، بعد أن رد على سؤال بشأن عدم قدرة المدرب على إيجاد حلول هجومية منذ توليه المسؤولية قبل 4 سنوات، رد برانكو قائلًا:»سعينا طوال الفترة الماضية لبناء المنتخب، أشركنا 5 مهاجمين لكن دون جدوى.

.ساعدونا أنتم للحصول على مهاجمين آخرين لو لديكم».، بدورها قالت صحيفة عمان « تعادل مخيب للأحمر أمام تايلاند في كأس أمم آسيا، كما تناولت صحيفة الشبيبة تصريحات لسالم الحبسي رئيس الاتحاد العماني للإعلام الرياضي، والذي قال» يجب على اتحاد الكرة أن يبحث عن مدرب جديد، وهل يعقل بأن يبقى مدرب لأربع سنوات بدون حلول هجومية، وأشار الى أن وضع المنتخب في الجولة القادمة مثل الشخص الذي يمشي في الصحراء وينظر إلى السراب، مؤكداً لو تم إعادة المباراة عشر مرات منتخبنا لن يُسجل، وكانت حالة الغضب كانت اغلبها تجاه المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش والذي ظل عاجزاً وافتقر للحلول الهجومية أمام تايلاند.

رحيل رئيس الاتحاد مطلب 
 تصدر «هاشتاج» (#ارحل_يا_سالم_الوهيبي) قائمة الأكثر تداولاً على منصة «إكس» في عمان؛ حيث طالب مغردون باستقالة سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم؛ وذلك بعد الاستياء الكبير الذي عمَّ جمهور المنتخب العماني ، إثر الأداء المتراجع للمنتخب بعد تعادله السلبي في مواجهته أمام منتخب تايلند ضمن الجولة الثانية لمنافسات كأس آسيا «قطر 2023» ليدخل منتخبنا الوطني في حسابات مُعقدة للتأهل للأدوار الإقصائية من البطولة،وانتشرت مجموعة من الرسوم الهزلية «كوميكس» لحصان أسود؛ وذلك بعدما وصف رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم المنتخب بـ»الحصان الأسود الذي سيفاجئ الجميع» في بطولة كأس آسيا، كما طالبت اعداد كبيرة من الجماهير بتولى علي الحبسي حارس مرمى المنتخب العماني السابق قيادة الاتحاد العماني، لامتلاكه العديد من الجوانب التي تجعله قادراً على تحقيق المطلوب،وعبرت جماهير الأحمر العماني عن عدم رضاها عن مستوى الفريق الذي لم يتمكن من الفوز أمام تايلند، لتتراجع فرص ضمان التأهل إلى دور الـ16 بكأس أمم آسيا.

الحبسي: برانكو أسلوبه عقيم وغير مقنع 
يرى علي الحبسي نجم حراسة مرمى المنتخب العماني السابق أن تعادل «الأحمر» مع تايلاند بدون اهداف يعتبر بطعم الخسارة خاصة أن الفوز كان مهماً للغاية بعد الخسارة في بداية البطولة من السعودية بهدفين مقابل هدف، ولذلك كانت فرصة لتصحيح المسار في كأس آسيا.
وقال الحبسي في تصريحات له بعد المباراة « المدرب برانكو غير مقنع مع عمان، وهناك استياء كبير بسبب ما يقدمه مع المنتخب، أسلوبه عقيم ولا توجد أي فاعلية هجومية مطلقاً».
وأكد قائلا « المدرب مسؤول عن تدهور مستوى المنتخب، مشيرا إلى أن التطور الفني لمنظومة اللاعبين مفقود بشكل كامل، ولكن يجب علينا المساندة في اللقاء القادم لانه مهم وحاسم للمنتخب».

ذكريات صعبة 
مباراة منتخب قرغيزستان القادمة لن تكون سهلة لعمان كما يتصور البعض، فالمنافس استطاع الفوز على المنتخب العماني منذ اشهر قليلة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بهدفين دون رد، ووقتها ايضا انهالت الانتقادات على المدرب، ولذلك مهمة عمان تتطلب تركيزا كبيرا وتوفيقا لنيل بطاقة التأهل لدور الستة عشر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا الاتحاد العمانی المنتخب العمانی رئیس الاتحاد کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق تأديبي في حق اللاعب الإنجليزي جود بيلينغهام بسبب سلوك غير لائق في مواجهة إنجلترا ضد سلوفاكيا في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024 لكرة القدم.

وأصدر "يويفا" بيانا، اليوم الاثنين، جاء فيه: "ستجري لجنة الأخلاق والانضباط تحقيقا، بخصوص انتهاك محتمل للوائح السلوك اللائق، من جانب لاعب المنتخب الإنجليزي جود بيلينجهام، بعد حدوث ذلك خلال مباراة".

وأضاف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "سيتم الإعلان عن أي معلومات بخصوص هذا الأمر في حينه".

وبحسب تقارير صحفية بريطانية فإن الانتهاك المحتمل من جود بيلينغهام قد يتعلق بطريقة احتفاله بهدف التعادل المتأخر جداً الذي سجله في شباك المنتخب السلوفاكي في الدقيقة 90+5 في ثمن نهائي البطولة.

وكان بيلينغهام قد علق على هذه الإشارة، عبر حسابه على منصة "إكس"، قائلا: "إنها مزحة داخلية مع بعض الأصدقاء المقربين الذين حضروا المباراة.. لا شيء سوى الاحترام للمنتخب السلوفاكي، الذي خاض المواجهة بقوة".

وتغلبت إنجلترا على سلوفاكيا (2-1) بعد التمديد ليضرب المنتخب الإنجليزي بذلك موعداً مع سويسرا في الدور ربع النهائي.


مقالات مشابهة

  • سبب رحيل سلمان الفرج عن صفوف الهلال
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • شبانة يكشف السر وراء أزمة كهربا في الأهلي
  • بعد الخروج من اليورو.. رئيس الاتحاد الإيطالي يحسم مستقبل المدرب سباليتي
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد
  • 12.1 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار العماني
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”