فرضت أستراليا اليوم الثلاثاء عقوبات «غير مسبوقة» على ألكسندر إيرماكوف، مؤكّدة أنّ هذا المواطن الروسي هو قرصان معلوماتية يقف خلف هجوم سيبراني استهدف البلاد في 2022.

وقالت وزيرة الداخلية كلير أونيل في تصريح لصحافيين «إنها المرّة الأولى التي تحدّد فيها حكومة أسترالية مجرماً سيبرانياً وتفرض فيها عقوبات سيبرانية من هذا النوع، لكنّها لن تكون المرّة الأخيرة».

«حوار طرشان»... أوروبا تسعى لـ «حل الدولتين» وإسرائيل لبناء جزيرة متوسطية للفلسطينيين منذ 5 ساعات تل أبيب تواصل حربها على مستشفيات غزة و7 ألوية تنشط تحت أرض خان يونس وفوقها منذ 5 ساعات

وأعلنت السلطات الأسترالية اليوم أنّ إيرماكوف (33 عاماً) هو المسؤول عن الهجوم الذي كان قد نُسب إلى منظمة القرصنة «آر إيفل».

وأضافت أونيل «هؤلاء أشخاص جبناء، يختبئون خلف التكنولوجيا»، متوعّدة إيّاهم بأنّ الحكومة الأسترالية «ستكشفكم وستحرص على محاسبتكم».

وكانت ميديبنك، أكبر شركة خاصة للتأمينات الصحية في أستراليا، أعلنت في نوفمبر 2022 أنّ قراصنة معلوماتية سرقوا بيانات 9.7 ملايين من زبائنها الحاليين والسابقين، من بينها سجلات طبية تتعلق بتعاطي مخدرات وعمليات إجهاض.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وسط توترات موسكو والغرب.. هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة كييف

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا بعنوان «وسط تصاعد التوترات بين موسكو والغرب، هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة كييف».

وقال التقرير: في تطور جديد يعيد للأذهان أهوال الحرب والصراعات المستمرة تعرضت العاصمة الأوكرانية كييف لهجوم مكثف حيث أطلقت عشرات الصواريخ والقذائف على مواقع عديدة من ضمنها أكبر منشأة طبية للأطفال في أوكرانيا مما أسفر عن سقوط قتلى ووقوع عدد من الإصابات بين المدنيين وتسبب في دمار واسع النطاق.

وأضاف: القوات الجوية الأوكرانية اتهمت القوات الروسية بإطلاق عدة صواريخ باليستية وصواريخ كروز على أهداف أوكرانية مع سماع دوي انفجارات في أنحاء العاصمة كييف، من جانبها نفت الدفاع الروسية استهداف منشآت مدنية أوكرانية مؤكدة قصف مواقع الصناعة العسكرية وقواعد الطيران الأوكراني.

وتابع: من الناحية العسكرية أن مراقبين يروا أن روسيا تسعى من خلال هذا الهجوم إلى الضغط على الحكومة الأوكرانية وإجبارها على تقديم تنازلات في المفاوضات الجارية.

اقرأ أيضاًروسيا تحبط تهريب قاذفة «تو 22 إم 3» إلى خارج البلاد

البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا

القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • فتح تحقيق ضد مارين لوبان بتهمة تمويل غير قانوني لحملتها الرئاسية 2022
  • وسط توترات موسكو والغرب.. هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة كييف
  • هجوم صاروخي روسي على كييف خلف دمارا بمستشفى للأطفال
  • هجوم روسي مكثف على العاصمة الأوكرانية رغم تصاعد التوتر بين موسكو والغرب
  • أستراليا تحذر من قرصنة معلوماتية مرتبطة بالصين
  • هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة الأوكرانية كييف.. فيديو
  • بعد هجوم روسي.. بايدن يتعهّد بـإجراءات جديدة لصالح أوكرانيا
  • خبير إسرائيلي: مواجهات غير مسبوقة بسبب الفشل في هجوم أكتوبر
  • انفجارات تهز كييف بعد هجوم روسي بـأقوى سلاح
  • هجوم روسي بـ"أقوى سلاح" على كييف.. وزيلينسكي يعلق