العرب القطرية:
2024-10-03@11:36:28 GMT

الأهلي والعربي في نهائي دوري السلة

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

الأهلي والعربي في نهائي دوري السلة

تقام اليوم بصالة نادي الغرافة المباراة الختامية لبطولة دوري السلة للنسخة الـ 43 للموسم 2024-2023، الذي يجمع بين الاهلي والعربي في الـ 6:00 مساءً بالصالة المغطاة بنادي الغرافة، في ثانية بطولات الموسم الحالي.
وتساوى فريقا العربي والأهلي في صدارة الترتيب العام لبطولة الدوري القطري لكرة السلة للرجال للموسم الرياضي (2023 - 2024)، والتي تشهد مشاركة تسعة أندية، وذلك بعد فوزهما مساء على الغرافة والوكرة تواليا في الجولة الأخيرة من القسم الثاني.


ورفع الفريقان رصيدهما من النقاط إلى 29 نقطة في الصدارة، ليتم اللجوء إلى مباراة فاصلة مساء اليوم الثلاثاء لتحديد بطل المسابقة في النسخة الحالية.
وتقرر أن تحسم مباراة فاصلة بطل الدوري العام لكرة السلة للموسم 2023-2024 بعد أن حقق كل من العربي والاهلي الفوز في مباراتي أمس الاخيرتين في الجولة الاخيرة من البطولة.
وفازت سلة العربي على الغرافة بنتيجة 83 - 62 في ختام مباريات الدوري  ‏العام لكرة السلة لموسم 23/24. بعد مباراة قوية سيطر من خلالها النادي العربي على مجريات اللقاء وكان هو الأفضل ليتمكن من حسم المباراة بالفوز وسط حضور جماهيري كبير من انصار الفريق.
وفي اللقاء الثاني لم يتمكن الوكرة من تقديم الهدية للعربي بعد مباراة قوية نجح من خلالها نادي الاهلي التمسك باللقب وحقق فوزا كبيرا ومستحقا في المباراة الأخيرة في المنافسة. وانتهت المباراة بفوز الاهلي على الوكرة 81-54.
واكمل الفريقان التحضيرات للمواجهة المرتقبة والتي يسعى كل منهما للفوز والظفر باللقب الذي يعتبر بمثابة انجاز كبير بالنسبة لهما.
 تحدد اليوم يجمع بين العربي والاهلي في المواجهة الحاسمة بينهما لتحديد بطل المسابقة في النسخة الحالية والتي أقيمت بالنظام الجديد.
وشارك في بطولة الدوري 9 أندية وهي: الريان والغرافة والسد والخور والعربي والأهلي وقطر والوكرة والشمال، واقيمت جميع مباريات الدوري على صالتي نادي الغرافة ونادي الريان.
واجرى الاتحاد تعديلات جوهرية في منافسات الموسم الجديد 2023-2024، حيث تقرر إلغاء نظام «البلاي أوف»، في دوري كرة السلة مع بداية الموسم الجديد، حيث ستقام المنافسات بنظام الدوري من دورين، بدلًا من النظام المعمول به «الأفضل من 3» في الموسم المنصرم، حيث سيتوج الفريق في الموسم الجديد الأكثر حصولًا على النقاط بطلًا للدوري.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري السلة الأهلي والعربي

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الاتحاد والأخدود في دوري روشن السعودي والقناة الناقلة

يترقب عشاق ومحبي كرة القدم السعودية مباراة الاتحاد والاخدود وذلك ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي في الموسم الحالي.


موعد مباراة الاتحاد والاخدود في الدوري السعودي


من المقرر أن تقام مباراة الاتحاد والاخدود يوم الخميس 3 أكتوبر 2024 على ملعب نادي الأخدود معقل الأخدود وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي في الموسم الحالي.

فليك يعلق على استياء نجمي برشلونة أمام يونج بويز معلق مباراة بايرن ميونخ وأستون فيلا في دوري أبطال أوروبا


وستقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية والساعة العاشرة مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.


تقوم شبكة قنوات SSC السعودية بنقل مباريات الدوري السعودي، حيث يمكن مشاهدة مباراة الأخدود والاتحاد عبر قناة SSC Sports.


موقف الاتحاد والأخدود في جدول الدوري السعودي


احتل الاتحاد المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي في الموسم الماضي برصيد 54 نقطة حصدها من 34 مباراة، حيث فاز في 16 مباراة وتعادل في 6 مباريات وخسر 12 مباريات.
في حين احتل الأخدود المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي في الموسم الماضي برصيد 33 نقطة حصدها من 34 مباراة، حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في 6 مباريات وخسر 19 مباراة.
خسر الاتحاد من الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الخامسة من الدوري السعودي بينما فاز الأخدود على الفتح بأربعة أهداف مقابل هدفين في نفس الجولة.
يحتل الاتحاد المركز الثاني برصيد 12 نقطة في جدول الدوري السعودي بينما يحتل الأخدود المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط.
 

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الاتحاد والأخدود في دوري روشن السعودي والقناة الناقلة
  • تشكيل الاتحاد المتوقع لمباراة الأخدود في دوري روشن السعودي
  • موعد مباراة الأهلي والهلال في كلاسيكو الدوري السعودي والقناة الناقلة
  • اختتام مباريات ربع نهائي كرة السلة 5×5 للسيدات والرجال بالألعاب السعودية
  • الأهلي يؤجل ملف تجديد العقود حتى يناير
  • براهيمي يحقق رقماً مميزاً في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • شوبير يتحدث عن مباراة الأهلي والعين الإماراتي والأقرب للفوز
  • مشاهدة مباراة العين والغرافة بث مباشر في دوري أبطال آسيا اليوم
  • موعد مباراة الغرافة والعين في دوري ابطال آسيا النخبة 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة يد الأهلي اليوم في نصف نهائي كأس العالم للأندية والقنوات الناقلة