يعقد الجناح الكويتي في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة اليوم مؤتمراً موسعاً حول دور القطاع الخاص في الاستدامة، وذلك بالتعاون مع بنك الخليج وبيت التمويل الكويتي وشركة إيكويت، ويتضمن المؤتمر الذي يبدأ اعماله في تمام الساعة الرابعة عصراً وتستمر حتى السادسة مساءً محاضرة لبنك الخليج بعنوان الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وتقدم الاستدامة، والتي تتمحور حول مجموعة من المعايير والمقومات التي تساعد على بناء القدرات وفهم استراتيجية إدارة الحوكمة، وذلك بمشاركة كل من نائب المدير العام لبنك الخليج أحمد فهد الأمير ومسؤول الاتصالات المؤسسية محمد فيصل الحبشي،
ومحاضرة لبيت التمويل الكويتي بعنوان الخدمات المصرفية المسؤولة لتحقيق النمو المستدام، والتي تتمحور حول السياسات والإجراءات المصرفية التي من شأنها الحفاظ على دقة تنفيذ الاستراتيجيات الصحيحة لتحقيق النمو المستدام.

والتي يشارك بها من طرف بيت التمويل الكويتي كل من المدير التنفيذي للحوكمة والاستدامة السيد محمد العربيد، ومساعد الراعيات والمسؤولية الاجتماعية عبد العزيز ذياب، ومنسق العلاقات العالم خالد الخميس. 
ومحاضرة لشركة إيكويت تتمحور حول مبادرات الشركة الخاصة في بعض المصانع المتخصصة، لتقليل استخدام تيارات التغذية التي تساهم في الانبعاثات، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تقليل اجمالي الانبعاثات وتقليل البصمة الكربونية عند مصدرها، والتي يشارك بها من طرف الشركة المهندسة بشاير المراغي .
وتبدأ الفعالية بكلمة للمفوض العام للجناح الكويتي المهندسة سميرة الكندري، ومن ثم المحاضرات لبيت التمويل وبنك الخليج وشركة إيكويت، ومن ثم فتح باب المناقشة مع الحضور، لتسليط الضوء على ابرز المحاور في المحاضرات، وتختتم بجولة في جناح دولة الكويت. 
وتأتي الفعالية استكمالا لمسيرة جناح دولة الكويت في تعزيز الوعي البيئي والسير بخطى ثابته نحو الاستدامة، ونظم الجناح الكويتي عدداً من الفعاليات الهادفة في معرض إكسبو الدوحة، فضلا عن الأنشطة وورش العمل البيئية، والتي تشهد تفاعلاً جماهيرياً كبيراً.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الجناح الكويتي إكسبو 2023 الدوحة القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

كيف تدعم الدولة القطاع الخاص لتشجيع الاستثمار (شاهد)

كشف الخبير الاقتصادي، وليد جاب الله، تفاصيل الاجتماع الذي تم بين وزير المالية ووفد الاتحاد الأوروبي، موضحا أن العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي استراتيجية ومتعددة الأبعاد.

بحوث المحاصيل الحقلية يشارك في ورشة عمل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي، وعبيدة أمير، مقدمتا برنامج صباح البلد، المذاع على قناة “صدى البلد” أنه كان هناك اتفاق على منح الاتحاد الأوروبي 7.4 مليار يورو كتمويلات لمصر، تتضمن استثمارات ومنح وشروط ميسرة.

تمويلات القطاع الخاص

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى أن هذه التمويلات تشمل منح حكومية إلى جانب تمويلات القطاع الخاص التي تشجعه على ضخ الاستثمارات في السوق المصرية.

وأكد أن وزير المالية أكد أن الدولة المصرية تقدم كل الدعم للقطاع الخاص، وبصدد منح حزمة كبيرة من المساندة بما فيها حزمة ضريبية للقطاع الخاص والعمل على تعزيز التنافسية بين المشروعات.
 

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. 114 ألف مواطن ومواطنة يعملون في القطاع الخاص
  • 750 خبيرًا يُثرون نقاشات "مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة".. وقضايا الاستدامة بالصدارة
  • دبي تستضيف مؤتمر "الاستدامة في المحاسبة" لتعزيز الاستدامة المالية
  • كيف تدعم الدولة القطاع الخاص لتشجيع الاستثمار (شاهد)
  • دبي تستضيف مؤتمر ” الاستدامة في المحاسبة” بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا 22 أكتوبر
  • الحكومة العراقية تعوّل على القطاع الخاص.. له مستقبل الوظائف وصناعة القرارات الاقتصادية
  • معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب.. فتح الله فوزي: التمويل العقاري ضرورة لضمان التنمية العقارية
  • وزير الاستثمار السعودي: القطاع الخاص السعودي يراهن على مصر
  • جامعة "المؤسس" تطلق مؤتمر "الاستدامة وجودة الحياة" بـ 19 جلسة علمية وحوارية