يتطلع المنتخب الفلسطيني لتحقيق الفوز في مواجهة هونغ كونغ اليوم على ملعب عبدالله بن خليفة في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثالثة، ويدخل منتخب فلسطين المباراة وهو في المركز الثالث برصيد نقطة من تعادل مع الإمارات بهدف لمثله في الجولة الثانية، وخسارة أمام إيران بهدف لأربعة في الجولة الأولى.
ويقف المنتخب الإيراني على صدارة المجموعة برصيد ست نقاط والإمارات ثانيا بأربع نقاط، ويأتي منتخب هونغ كونغ في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.


ويمتلك المنتخب الفلسطيني فرصة للتأهل للدور ثمن النهائي لأول مرة في تاريخه، كما يأمل في تحقيق أول فوز قاري له في مشاركاته بكأس آسيا، إذا ما نجح في تجاوز هونغ كونغ لينتظر ما تسفر عنه بقية النتائج، لحسم تأهله.
وتتمثل فرصته في التواجد بالمركز الثاني بالمجموعة أو الحصول على بطاقة الترشح ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث من المجموعات الست.
ولم يسبق لمنتخب فلسطين بلوغ الدور ثمن النهائي في مشاركتيه السابقتين سواء في نسخة 2015 بأستراليا أو 2019 التي أقيمت في الإمارات، ويبدو قريبا من التأهل في هذه النسخة من أي وقت مضى نظرا للمستوى الذي قدمه في مباراته الأخيرة، ولذلك هو على موعد مع دخول التاريخ، في حالة تحقيق الفوز، وسيكون الانتصار الأول في تاريخ مشاركته بجانب تأهله للمرة الأولى، ولذلك يأمل أبناء المدرب مكرم دبوب في كتابة التاريخ خلال النسخة الحالية من كأس آسيا بإسعاد الشعب الفلسطيني عبر الفوز والتأهل للمرحلة المقبلة من البطولة القارية.
ويعول المدرب على مجموعة من الأسماء يأتي على رأسهم المهاجم عدي الدباغ الذي يقوم بدور محوري في بناء الهجمات وتسجيل الأهداف، كما يقدم زميله تامر صيام مستوى جيدا ويعد من الأسماء التي يتوقع أن تلعب دورا مهما مع المنتخب في المواجهة المقبلة.

مكرم دبوب: إسعاد شعبنا

أعرب التونسي مكرم دبوب مدرب المنتخب الفلسطيني عن تطلعه للفوز والتأهل إلى دور الـ16 عندما يواجه منتخب هونغ كونغ 
وقال دبوب، إن مواجهة اليوم ستكون مهمة ومصيرية لمنتخبه الذي سيواجه منتخبا متطورا، معربا عن أمله تحقيق النتيجة التي يتطلع إليها، ومؤكدا العزم على تحقيق الفوز لإسعاد الشعب الفلسطيني.
وأضاف: «ندرك أن المباراة ستكون صعبة جدا... لدينا خيارات كثيرة على صعيد الهجوم وتأثرنا ببعض الإصابات مثل اللاعب عطا جابر، الذي كان غيابه خسارة كبيرة بالنسبة لنا في البطولة، لكننا رغم ذلك سنواصل مشوارنا وتركيزنا على المباراة الثالثة الحاسمة والمصيرية».
وتابع : منتخب هونغ كونغ متطور وأسلوب لعبه من خلال الضغط العالي وإجبار المنتخب المنافس على التراجع لم يتغير، وأدرك أن المباراة ستكون صعبة.   

أندرسون: قصارى جهدنا

أكد النرويجي يورن أندرسون، مدرب منتخب هونغ كونغ، أن لاعبيه سيبذلون قصارى جهدهم للفوز على المنتخب الفلسطيني وتحدث المدرب   قائلا: أمامنا مباراة مهمة نحتاج لتحقيق الفوز فيها، وسنعمل على تقديم أفضل ما لدينا لتحقيق النتيجة المرجوة، وتجنب الخروج من دور المجموعات، حيث استعددنا بشكل جيد، وتحدثت مع اللاعبين وطالبتهم بضرورة بذل المزيد من الجهد والتركيز، وأن يكون أداؤنا أفضل، خاصة في إنهاء الهجمات، وعدم منح المنافس فرصة التسجيل.
وأضاف: في مثل هذه البطولات، وفي جميع المباريات نواجه الضغوطات، لكننا نعرف كيف نتعامل مع ذلك، وإذا أردنا البقاء في البطولة علينا الفوز في المباراة.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الفلسطيني هونغ كونغ كأس آسيا المنتخب الفلسطینی منتخب هونغ کونغ تحقیق الفوز

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة سموحة أمام إنبي في الدوري والقنوات الناقلة

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة لمواجهة نظيره إنبي، وذلك ضمن منافسات الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الممتاز.

موعد مباراة سموحة أمام إنبي في الدوري والقنوات الناقلة

وتنطلق هذه المباراة في تمام الساعة السابعة مساء غدا السبت الموافق 6 يوليو من الشهر الجاري على ملعب ستاد الإسكندرية.

رونالدو أسطورة صنعها المعجبون.. إحصائية مخيبة لنجم البرتغال في اليورو رغم خروجه.. مبابي سبب فوز فرنسا على البرتغال في ربع نهائي أمم أوروبا

ومن المقرر أن تنقل هذه المباراة عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس الناقل الرسمي والحصري لجميع مباريات الدوري الممتاز.

يحتل سموحة يدخل المركز الثامن برصيد 39 نقطة في جدول ترتيب الدوري المصري، بينما يأتي إنبي في المركز الخامس برصيد 42 نقطة
 

مقالات مشابهة

  • للمرة الثانية.. هونج يتولى تدريب كوريا الجنوبية
  • هولندا تتغلب على تركيا في ربع نهائي اليورو
  • منتخب هولندا يبلغ نصف نهائي يورو 2024 بعد الفوز على تركيا
  • موعد مواجهتي المنتخب الأولمبي استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • يلا شوت الآن.. مشاهدة مباراة انجلترا وسويسرا بث مباشر 6-7-2024 فى ربع نهائى بطولة أمم أوروبا
  • موعد مباراة سموحة أمام إنبي في الدوري والقنوات الناقلة
  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • تشكيل منتخب هولندا أمام تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • هولندا ضد تركيا.. مواجهة نارية لحسم آخر مقاعد نصف نهائي يورو 2024