برعاية محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة، أقامت القومية اليمنية - أقيال مساء الاثنين، حفلا خطابيا وفنيا احتفاء بمناسبة يوم الوعل اليمني التي توافق الثاني والعشرين من يناير.

وفي الفعالية التي حضرها المناضل السبتمبري، الفريق الركن احمد قرحش وعدد من وكلاء المحافظات ومدراء العموم وجمع غفير من القادة العسكريين والسياسيين والصحفيين القى العميد فيصل الشعوري كلمة ترحيبية أشار فيها إلى أهمية هذه الفعالية لتأكيد وترسيخ الهوية اليمنية.

وعن الجانب الحكومي القى الأستاذ يحيى الثلايا رئيس الهيئة العامة للكتاب كلمة نقل من خلال تحيات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس الرئاسي أثنى من خلالها على الجهود المبذولة التي يقوم بها الأقيال في سبيل إظهار الهوية واليمنية والحفاظ عليها.

وقد كان هناك حضور للإكليلات من خلال كلمة قدمتها الدكتورة منال دماج قدمت فيها الشكر لكل العظماء الاقيال الذين يعملون الليل والنهار ويبذلون الغالي والرخيص في سبيل استعادة الذات اليمنية والتخلص من الاستبداد السلالي ودحض خرافة السلالة و أشارت دماج في كلمتها إلى دور الإكليلات في الحفاظ على الهوية الوطنية.

واختتم الحفل ببيان يحوي 26 مادة تشير المادة الاولى الى ان اليمن وطن للشعب اليمني، وهو جزء لا يتجزأ من الأمة العربية والإنسانية العادلة ، والشعب اليمني جزء من أمم العالم، له هويته وما يختص به من العادات والتقاليد، كما أنه مع كل القضايا العربية العادلة لا يتخذ موقفا نشازا من أي منها مهما كانت تبعات ذلك .

وأشار البيان إلى ان أقيال واكليلات اليمن هم أصحاب الحق التاريخي والقانوني في يمنهم، وهم من يقررون من يحكمه من أبنائه ، ويتم تحرير اليمن من الاحتلال العنصري السلالي وفق مشيئتهم وبمحض اختيارهم وارادتهم المستقلة بقيادة أقيال اليمن . 

تخلل المهرجان العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والفنية التى تتحدث عن الهوية القومية اليمنية ومشاركات لبعض الاقيال في خارج الوطن وداخله.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الليلة.. وائل الفشنى يحيى حفلا غنائيا بساقية الصاوى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحيى المطرب وائل الفشنى، حفلاً غنائيًا  بساقية الصاوى اليوم الخميس، ويقدم فيها  الفشنى عددا من أغانيه التي اشتهر بها بالإضافة إلى عدد كبير من القصائد أيضا، التى تنال على اعجاب جمهوره.

و من قصائده: أكاد من فرط الجمال، أدعوك في وحدتي، صلوا على حضرته، صلينا على مين، الحشاشين، سافر حبيبي، وكنت فين يا وعد، بيت الرفاعي، مالي سواك، حلم يوم بالنبي، أشتاق يا الله، عيني لغير جمالكم، قمرًا، أكاد من فرط الجمال، أدعوك في وحدتي، صلوا على حضرته.

يشار إلى أن  الفنان وائل الفشني، أحيا احتفالية نقابة الصحفيين، بمناسبة المولد النبوي الشريف تحت عنوان "الليلة المحمدية"، وقدم فيها عددا من القصائد النبوية، والابتهالات والأناشيد الدينية في حب رسول الله - صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى عدد من أغنياته الشهيرة، أبرزها عيني لغير جمالكم، قمراً".

ومن ناحية أخرى عبر المطرب وائل الفشني، عن سعادته بردود الفعل على تتري مسلسلى الحشاشين وبيت الرفاعي،  اللذين قدمهما في شهر رمضان الماضى قائلا: "ربنا رزقني عشان أكون وسط العملاقة في مصر خلال الفترة الحالية، ولم أتوقع هذا النجاح الكبير لتترى الحشاشين وبيت الرفاعي وده كرم من ربنا"

مقالات مشابهة

  • احتفاءً باليوم الوطني تبوك تشهد عروضًا جوية لطائرات القوات الجوية الملكية
  • بيوم المعلم:تضرر ١٩٦ ألف معلم ومعلمة في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • محافظة مأرب تشهد 13 مسيرة وعشرات الوقفات وفاء لشهيد المسلمين وتضامنا مع غزة ولبنان
  • محافظة مأرب تشهد 13 مسيرة وفاء لشهيد المسلمين وتضامنا مع غزة ولبنان
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
  • الليلة.. وائل الفشنى يحيى حفلا غنائيا بساقية الصاوى
  • المعهد الديمقراطي: ندوب الحرب التي دامت عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في اليمن
  • فيرمينو يحتفل بيوم ميلاده الـ 33 .. فيديو
  • اليمن يغير قواعد اللعبة: صواريخ مجنحة تعزز قدرات القوات اليمنية ضد الاحتلال الصهيوني