العرب القطرية:
2024-06-30@12:35:58 GMT

مواجهة حاسمة لسوريا أمام الهند

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

مواجهة حاسمة لسوريا أمام الهند

يخوض منتخب سوريا مواجهة حاسمة عندما يتقابل مع الهند اليوم على استاد البيت، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس اسيا. 
وتتصدر أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط لأوزبكستان، ونقطة لسوريا، في حين لا زال رصيد الهند خالياً من النقاط، حيث ضمن المنتخب الأسترالي التأهل إلى دور الـ16، ويخوض المنتخب السوري هذه المباراة بخيار وحيد وهو تحقيق الفوز من أجل المنافسة على التأهل إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه، حيث إنه في حالة الفوز يمكن أن ينافس على المركز الثاني في حالة خسارة أوزبكستان أمام أستراليا، أما في حالة فوز أو تعادل أوزبكستان مع أستراليا فإنه سينتظر تحديد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث، وضمن المنتخب الأسترالي التأهل بتحقيقه الفوز على سوريا وقبلها الهند، ويأتي منتخب أوزباكستان في المركز الثاني بـ 4 نقاط، فيما تحتل سوريا المركز الثالث بنقطة، وتتذيل الهند الترتيب دون رصيد من النقاط.

 كوبر: مواجهة مهمة

أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب السوري لكرة القدم ثقته الكبيرة في قدرة منتخبه على الفوز على نظيره الهندي، على استاد البيت في الجولة الختامية لمنافسات المجموعة الأولى.
وقال في المؤتمر الصحفي، إن مواجهة اليوم مهمة جدا للمنتخب السوري، الذي ظهر بشكل جيد في المباراتين السابقتين وسيسعى للاستمرار بنفس المستوى، في إطار بحثه عن الوصول لدور الستة عشر لأول مرة بعد ست مشاركات سابقة في البطولة.
وأضاف: المنتخب يؤدي بصورة جيدة في الوقت الراهن، ولا نفكر في التغيير لمجرد التغيير، خاصة أن المجموعة الحالية تحتاج لمزيد من الانسجام، وعامل الاستقرار مهم للغاية ومن المهم الاستقرار على نفس المجموعة.
 وقال كوبر إن المنتخب الهندي يلعب بقوة ويعتمد مبدأ الضغط العالي، ولا يمكن التقليل من شأنه، وكلا المنتخبين سيسعى للفوز في المباراة للوصول للدول المقبل، لذا يجب على اللاعبين التركيز طوال وقت المباراة.
وأشار كوبر إلى أن الجميع يعرف أهمية المباراة، وحاول التعامل مع الضغوط الحالية بإيجابية والتفاؤل يسود أجواء المنتخب.

ستيماتش: ننشد الانتصار

أكد الكرواتي إيغور ستيماتش مدرب المنتخب الهندي جاهزية منتخبه لمواجهة نظيره السوري .وقال المدرب، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة، إن منتخبه سيعمل على استغلال الفرص التي ستتاح له خلال المباراة بشكل جيد، بهدف تحقيق نتيجة إيجابية.. مضيفا أنه سيدرس الخيارات المتاحة، وسيجري بعض التغييرات على التشكيلة.
وأوضح أن المنتخب السوري يضم العديد من اللاعبين من أصحاب الخبرة والذين ينشطون في دوريات قوية، إلى جانب بعض اللاعبين الشباب، وقد قدم أداء جيدا أمام المنتخب الأسترالي وسنحت له العديد من الفرص.. مشددا على أن منتخبه سيحرص على اللعب بأسلوب هجومي والتعامل مع ظروف المباراة.
وختم الكرواتي ستيماتش قائلا: آمل أن نتمكن من الفوز وأن يحالفنا الحظ في استاد البيت، وبالتأكيد المنتخب الهندي يحظى بدعم كبير ورأينا التطور الكبير على صعيد الدوري.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الهندي المنتخب السوري هيكتور كوبر كأس اسيا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. اسبانيا تخشى مفاجآت أمم أوروبا أمام جوجيا الليلة

يحتضن ملعب كولن مواجهة بين إسبانيا وجورجيا، اليوم الأحد، ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، المقامة حاليا في ألمانيا.


ومن المقرر أن تقام مباراة إسبانيا وجورجيا في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وتنقل مباشرة على شاشة بي ان سبورت ماكس 2.

وتأهل المنتخب الإسباني إلى دور الستة عشر بعد تصدره المجموعة الثانية، والتي ضمت إلى جانبه إيطاليا وكرواتيا وألبانيا.

ونجح المنتخب الإسباني في تحقيق فوز رائع في بداية مشواره على حساب كرواتيا 3-0، قبل أن يفوز على إيطاليا وألبانيا 1-0.


على الجانب الآخر، حقق منتخب جورجيا تأهلا تاريخيا لدور الستة عشر في أول ظهور له في تاريخه بالبطولة، حيث احتل المركز الثالث في المجموعة السادسة والتي ضمت البرتغال وتركيا والتشيك.

و خسر الفريق 1-3 أمام تركيا، قبل التعادل مع التشيك 1-1، ثم الفوز التاريخي على البرتغال 2-0، وهو الفوز الأول في تاريخ المنتخب الجورجي بالبطولة.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • يورو 2024.. اسبانيا تخشى مفاجآت أمم أوروبا أمام جوجيا الليلة
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع
  • رغم الفوز.. تصريح ناري من فينيسيوس بعد مباراة البرازيل وباراجواي
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • الهند تعد لقمة جديدة مع روسيا على أعلى مستوى
  • لماذا سيزور رئيس الوزراء الهندي مودي روسيا لأول مرة منذ خمس سنوات؟