جنين- متابعات- أعلنت كتائب شهداء الأقصى، مجموعة الرد السريع (كتيبة طولكرم): “نعلن براءتها من الاعتقالات والملاحقات التي تنفذها السلطة الفلسطينية بحق المقاومين في الضفة الغربية المحتلة. وقالت الكتائب: “ندعو اخوتنا في الأجهزة الأمنية لتصحيح المسار، والكف عن ملاحقة أبناء الأذرع العسكرية”. وأضافت الكتائب، “إن إعانة الظالم على ظلمه أشد مرارة على قلوبنا من الظالم نفسه.

. كونوا مثل الياسر وأبو جندل والجابر والكرمي فإن لم تستطيعوا فلا تكونوا عوناً للظالمين”.  وكانت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الجناح العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، حذرت في وقت سابق اليوم الاثنين، من أن الممارسات غير الوطنية ولا الأخلاقية من قبل السلطة الفلسطينية باعتقال المقاومين وملاحقتهم قد تفجر الأوضاع وتجرها لمرحلة لا تُحمد عقباها.  ودعت الكتيبة في بيان الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات للتظاهر مساء اليوم الاثنين الساعة التاسعة مساءاً للتنديد والتعبير عن الغضب من الاعتقالات بحق المقاومين. وقالت إن “ملاحقة المجاهدين واعتقالهم وكان آخرهم المجاهد عيد حمامرة والأسير المحرر خالد عرعراوي، المدافيعن عن الوطن نيابة عن الجميع، والكل يشاهد سيل دمائهم ولا يحرك ساكنا، وصمة عار لن يمحوها التاريخ، حيث تلتقي جهود العدو مع جهود عناصر السلطة في ملاحقة أحرار الوطن للأسف”. وأضافت “نتسائل بأي ذنب يعتقل مجاهدونا ولمصلحة من؟ إن هذه التصرفات قد تفجر الوضع ونصل لمرحلة لا يحمد عقباها، فلا تحرفوا بوصلتنا في القتال، ونحن نسير على وصية قادتنا بأن بوصلتنا وبنادقنا نبصر عبر فوهاتها مآذن القدس”.  وأشارت إلى أن “الاعتقالات ومداهمة البيوت الآمنة في بلدة جبع في منتصف الليل وترويع الآمنين وخطف المجاهدين هو عمل مرفوض جملة وتفصيلا، وعلى الكل الفلسطيني تحمل مسؤولياته”.  ودعت كتيبة جنين، الشرفاء من حركة فتح وكتائب شهداء الأقصى والأجهزة الأمنية للوقوف عند مسؤوليتهم الدينية والاخلاقية والوطنية والضغط على أجهزة السلطة من أجل الإفراج عن مقاوميها وإنهاء “هذه المهزلة من الاعتقال والملاحقة”.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الخامسة (محمد النجار)

غزة - صفا

تستعرض وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بشكل يومي وعبر سلسلة من الحلقات المتتالية سيرة أحد شهداء الحركة الرياضية في الوطن، حيث استشهد المئات منهم منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي "طوفان الأقصى"، وفي الحلقة الخامسة من هذه السلسلة نتناول سيرة الشهيد محمد عوض إسماعيل النجار.

ولد في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة بتاريخ الثامن من ديسمبر لعام 1986م. حصل على دبلوم سكرتارية من جامعة الأقصى بغزة. عمل سكرتيراً لمدرسة الكرمل الثانوية في مدينة غزة. بدأ حياته الرياضية في الساحات الشعبية، والمساجد، والمدارس. لعب حارساً للمرمى بفريق مسجد شهداء الشاطئ. لعب في صفوف فريقي الشمس، والتفاح بمركز حراسة المرمى. التحق بدورة حكام نظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وكان من المتفوقين. أدار العديد من المباريات في دوري الدرجتين الثانية، والثالثة، وبطولات الشباب في فرع "غزة والشمال". تعرض لإصابة في قدمه نتيجة حادث سير مما منعه من مواصلة مشواره في التحكيم لإدارة مباريات بالدرجتين الأولى، والممتازة. استشهد يوم السبت 28 أكتوبر 2023م بعد استهداف منزله بدون سابق إنذار برفقة ابنته.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • محافظة القدس: 8 شهداء و304 معتقلين خلال الربع الثالث 2024
  • مقاتلو كتيبة جنين يحتفلون بالصواريخ الإيرانية التي استهدفت “إسرائيل” (فيديو)
  • القدس في سبتمبر.. شهداء ومعتقلون وآلاف المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • العدو الصهيوني يفشل في اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف مسؤول كتائب شهداء الأقصى في لبنان
  • تفاصيل محاولة اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان.. نجا وابنه قتل (فيديو)
  • إعلام لبناني: فشل محاولة اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى منير المقدح في لبنان
  • الاحتلال يقصف منزل قيادي في كتائب شهداء الأقصى بمخيم عين الحلوة جنوبي لبنان
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الخامسة (محمد النجار)