الوطن|متابعات

بحضور وزراء الخدمة المدنية والتربية والتعليم والدولة لشؤون مجلس الوزراء إلى جانب مدير إدارة المتابعة بمجلس الوزراء وعدد من مديري الإدارات بوزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية، عُقِد اليوم اجتماع في ديوان مجلس الوزراء لبحث تنفيذ الملاك الوظيفي للمؤسسات التعليمية والمراقبات

شهد الاجتماع استعراض الإجراءات المتخذة لاستكمال تسكين الملاك الوظيفي داخل المؤسسات التعليمية والمراقبات، وتسكين العاملين بالمراقبات.

، كما تم التركيز خلال الاجتماع على تحديد الصعوبات التي تواجه إنجاز العمل في الوقت المحدد.

وأكد الحضور على توجيه رئيس الوزراء لتنظيم وتصنيف العاملين بالقطاع التعليمي، وتحديد أعدادهم بالكوادر الإدارية والتربوية بهدف تحسين الأداء ورفع كفاءتهم، وأشاروا إلى أهمية إعادة الاستفادة من التخصصات غير التربوية في مؤسسات أخرى بالدولة.

وتم التأكيد على ضرورة بدء خطوات إجرائية لتنظيم قطاع التربية والتعليم وتسكين كافة العاملين، مع التركيز على تحديد الاحتياجات الفعلية للقطاع. وتم التوصل إلى اتفاق بشأن بدء الخطوات الإجرائية لتحسين إدارة الاحتياط العام بالوزارة ومكاتبها بالبلديات، بهدف تصنيف المنتسبين لها ورفع كفاءتهم أو إعادة تنسيبهم.

 

الوسومالملاك الوظيفي للمؤسسات التعليمية ر إدارة المتابعة بمجلس الوزراء قطاع التربية والتعليم ليبيا وزارةالخدمة المدنية والتربية والتعليم

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: قطاع التربية والتعليم ليبيا

إقرأ أيضاً:

اليمن تشارك في أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الايسيسكو لوزراء التربية والتعليم

شمسان بوست / الإعلام التربوي:

انطلقت اليوم في العاصمة مسقط بسلطنة عمان أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم، الذي تعقده منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، تحت شعار “ما بعد قمة تحويل التعليم: من الالتزامات إلى التطبيقات”.

وتشارك الجمهورية اليمنية ممثلة بوزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الأستاذ طارق سالم العكبري، حيث شهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر حضور رسمي رفيع المستوى من وزراء التربية والتعليم في دول العالم الإسلامي، ورؤساء منظمات وهيئات دولية ومؤسسات مجتمع مدني معنية بمجالات التعليم والتكنولوجيا والابتكار.

وأكد الوزير العكبري خلال جلسة متحدون من أجل التعليم والتي استعرضت فيها جهود منظمة الايسيسكو في ظل الأزمات والطوارئ، إلى الأوضاع التعليمية في اليمن منذ الحرب المستمرة منذ تسع سنوات، والتغييرات المناخية خلال الأعوام الماضية أدت إلى تدمير كبير طال البنية التحتية لمؤسساتنا التعليمية مما ينذر بكارثة إنسانية كبيرة مشيرا للنجاحات التي تحققت في الفترة الفترة الماضية

مثمناً في ذات الوقت دور منظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم في دعم وزارة التربية والتعليم والمساهمة في تجاوز التعليم كافة العراقيل والتحديات ومواصلة السير بالقطاع التعليمي وتطويره رغم كل الظروف الصعبة.

حضر الافتتاح سفير بلادنا في سلطنة عمان الدكتور خالد بن صالح بن شطيف.

مقالات مشابهة

  • الإدارات التعليمية تحدد تعليمات صرف مكافأة العاملين بالحصة
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • تعزيز الوعي الوظيفي في إدارة المال العام
  • اليمن تشارك في أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الايسيسكو لوزراء التربية والتعليم
  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم