تأهل المنتخب المصري للدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار، وذلك بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الثانية من البطولة، وذلك بعد التعادل أمام كاب فيردي، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة.

وحقق الفراعنة 3 تعادلات في البطولة بنفس النتيجة بهدفين لمثلهما، أمام موزمبيق وغانا وكاب فيردي، ليخطف المركز الثاني بعد تعادل غانا وموزمبيق بهدفين لمثلهما في نفس الجولة وارتفاع رصيدهما لنقطتين.

منافس مصر في الدور ثمن النهائيوتحدد منافس منتخب مصر في الدور ثمن النهائي من البطولة بمواجهة صاحب المركز الثاني في المجموعة السادسة من البطولة.

ويحتل المنتخب المغربي الصدارة في المجموعة السادسة قبل مباراة الجولة الثالثة، برصيد 4 نقاط ثم الكونغو الديمقراطية برصيد نقطتين ومنتخب زامبيا برصيد نقطة وتنزانيا برصيد نقطة.

ويلتقي في الجولة الثالثة منتخب المغرب مع زامبيا، في حين يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية مع تنزانيا، والتي يحسم بعدها منافس مصر في الدور ثمن النهائي.

وفي حالة تأهل المنتخب المصري وعبور الدور ثمن النهائي، ويواجه الفائز من غينيا الأستوائية متصدر المجموعة الأولى مع أحد أصحاب المركز الثالث من المجموعات الثالث والرابعة والخامسة.

موعد مباراة مصر في الدور ثمن النهائيوسيكون موعد مباراة مصر في الدور ثمن النهائي أمام وصيف المجموعة السادسة في تمام الساعة العاشرة مساء يوم الأحد المقبل على ملعب «لوران بوكو» في مدينة سان بيدرو ليخرج المنتخب المصري من مجموعته.

حجز المنتخب الوطني المصري مقعده في دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية، بعد تحقيقه التعادل الثالث في المجموعة أمام كاب فيردي 2-2، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة من دور المجموعات من الكان الأفريقي.

ثنائية منتخب مصر جاءت بأقدام محمود حسن تريزيجيه بالدقيقة 50 من الشوط الثاني، وتكفل مصطفى محمد من خطف هدف التأهل في الدقيقة 93.

بذلك التعادل خطف المنتخب الوطني بطاقة الصعود للدور ثمن النهائي في المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط، خلف كاب فيردي المتصدر برصيد 7 نقاط.

واستفاد منتخب مصر، من تعادل موزمبيق أمام غانا بهدفين لكل فريق، ليتأهل الفراعنة بشكل رسمي كثاني ترتيب المجموعة.

موعد مباراة مصر القادمة في دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقيةمن المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر في دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية، في الـ28 من شهر يناير الجاري، أمام ثاني المجموعة السادسة التي تضم المغرب، الكونغو، زامبيا وتنزانيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجموعة السادسة الجولة الثالثة المرکز الثانی فی المجموعة منتخب مصر کأس الأمم

إقرأ أيضاً:

منتخب اليمن للناشئين يحجز مقعده في تصفيات كأس آسيا بمواجهة قوية

يمانيون../
أوقعت القرعة منتخب اليمن للناشئين (تحت 17 عاماً) في المجموعة التاسعة من التصفيات المؤهلة للنسخة العشرين من بطولة آسيا للناشئين المقررة العام القادم.

وأسفرت القرعة التي أجريت، قبل أسابيع، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC)، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عن وقوع منتخب اليمن للناشئين في المجموعة التاسعة إلى جوار كل من فيتنام (مستضيفة مباريات المجموعة) وقيرغيزستان وميانمار).

وبحسب الاتحاد الآسيوي فإن التصفيات التأهيلية لبطولة كأس آسيا للناشئين، ستُقام خلال الفترة من 19 إلى 27 تشرين الأول/أكتوبر المقبل بنظام التجمع من جولة واحدة، بحيث يتأهل متصدري المجموعات العشر، بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى نهائيات البطولة، التي من المقرر أن تستضيفها السعودية خلال الفترة بين 3 و20 نيسان/أبريل 2025.

فيما يلي توقيت مواعيد مباريات منتخب الناشئين في التصفيات الآسيوية:

▪︎الأربعاء: 23 أكتوبر

اليمن VS ميانمار

12:00 مساء

▪︎الجمعة: 25 أكتوبر

اليمن VS قيرغيرستان

12:00 مساء

▪︎الأحد: 27 أكتوبر

اليمن VS فيتنام

3:00 مساء

مقالات مشابهة

  • بطولة الصين.. ديوكوفيتش إلى الدور الثالث
  • مباراة الزمالك وبيراميدز بكأس السوبر المصري.. الموعد والقنوات الناقلة
  • الريان يخسر أمام الدحيل بكأس قطر في غياب تريزيجيه
  • سون يغيب عن مواجهتي الأردن والعراق
  • موسيالا يغيب عن ألمانيا أمام البوسنة والهرسك وهولندا بدوري الأمم الأوروبية
  • تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • الركراكي يستدعي 11 لاعباً تقل أعمارهم عن 20 عاماً
  • موعد مباراة مصر القادمة أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025 والقنوات الناقلة
  • قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم
  • منتخب اليمن للناشئين يحجز مقعده في تصفيات كأس آسيا بمواجهة قوية