قال مسؤول عسكري بجماعة أنصار الله، إن "الغارات الأمريكية والبريطانية الليلة قد تكون هي الأعنف على صنعاء منذ بدء العدوان على بلادنا" حسب تعبيره

اعلان

أعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا والبحرين ودول أخرى، في بيان مشترك، أن الضربة التي نفذتها اليوم في اليمن قد "استهدفت تحديداً موقع تخزين تحت الأرض". 

وقالت إن "الاستهداف شمل أيضاً مواقع مرتبطة بقدرات صاروخية ومراقبة جوية".

 

وكانت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية أعلنت أن بريطانيا والولايات المتحدة نفذتا هجوماً على نحو 10 أهداف مرتبطة بجماعة أنصار الله.

وأشارت وسائل إعلام يمنية، أن القصف استهدف معسكر اللواء 22 حرس جمهوري في منطقة الجَنَد شمالي محافظة تعز.

وقال مسؤول عسكري بجماعة أنصار الله، إن "الغارات الأمريكية والبريطانية الليلة قد تكون هي الأعنف على صنعاء منذ بدء العدوان على بلادنا". 

وقال الخبير في الشؤون العسكرية اللواء خالد غراب: "العدوان الأمريكي البريطاني هذه الليلة هو قصف لما تم قصفه وتدميره من قبل" وفق تعبيره.

الحوثيون يحذّرون من أنّ السفن الإسرائيلية "هدف مشروع"شاهد: المتمردون الحوثيون ينشرون فيديو يُظهر استيلاءهم على سفينة غالاكسي ليدرالحوثيون يعلنون اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر والجيش الإسرائيلي يصف الحدث بالخطر العالمي

بدوره، كتب المتحدث باسم أنصار الله، محمد عبد السلام، في تغريدة نشرها عبر منصة "إكس": "أمام المحاولات الأمريكية المكشوفة لتضليل العالم بشأن ما يجري في البحر الأحمر سعيا من قبل واشنطن لاختلاق أزمة دولية لتحميل اليمن تبعاتها دون وجه حق، نكرر مؤكدين أن المستهدف هي السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة إسنادا للشعب الفلسطيني بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها الإجرامي والفاشي ضد غزة ورفع الحصار الجائر". 

وتابع قائلا :"بناء عليه، فإننا نهيب بجميع الدول أن تطمئن إلى جانب الموقف اليمني، وألا تسمح لنفسها أن تكون ضحية الخداع الأمريكي.كما على أمريكا نفسها أن توقف عملية الهروب من مسؤولية وقف العدوان على غزة نحو اختلاق أزمات الجميع في غنى عنها". 

وأضاف: "كما نؤكد أن اليمن وعملا بمبدأ حق الدفاع عن النفس لن يسمح بانتهاك سيادته ولن يظل مكتوف اليدين أمام أي عدوان يتعرض له". 

وكانت الجيش اليمني قد أعلن في وقت سابق من اليوم، استهداف سفينة الشحن الأمريكية "أوشن غاز" في خليج عدن.

وقال المتحدث العسكري للجيش العميد يحيى سريع، إن القوات البحرية اليمنية نفذت عملية عسكرية استهدفت سفينة الشحن العسكرية الأمريكية "أوشن جاز OCEAN JAZZ" في خليج عدن بصواريخ بحرية.

وقال سريع "نؤكد استمرار منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار" حسب تعبيره.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية صاروخ أطلق من اليمن يضرب سفينة أمريكية في خليج عدن صحيفة: اختفاء جنديين أمريكيين في خليج عدن حدث أثناء بحثهما عن سفينة أسلحة إيرانية متجهة إلى اليمن هيئة التجارة البريطانية: قوارب صغيرة تقترب من سفينة جنوب شرق اليمن قصف اليمن الولايات المتحدة الأمريكية بريطانيا الحوثيون البحر الأحمر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة| لا مناطق آمنة في القطاع.. نزوح الآلاف من خانيونس إلى رفح وجبهة لبنان إلى مزيد من الاشتعال يعرض الآن Next عاجل. المالكي ليورونيوز: لا يمكن تجاهل حماس وإذا قبلت الحركة بشروطنا ستتحول لحزب سياسي لكن دون سلاح يعرض الآن Next الكاميرون أول دولة في العالم تطلق برنامج تلقيح الأطفال ضد الملاريا يعرض الآن Next أسامة حمدان يدعو الصحة العالمية لإعلان غزة منطقة مجاعة ويؤكد مجددا: لا مفاوضات تحت النار يعرض الآن Next بين حزب الله وإسرائيل لا مجال للدبلوماسية والحرب آتية لا محالة.. تهويل أم تقديرات واقعية؟ اعلانالاكثر قراءة على أنقاض مسجد مهدّم.. رئيس الوزراء الهندي يفتتح معبدًا هندوسيًا شاهد: أمستردام تتزين بالألوان مع انطلاق موسم التوليب تغطية مستمرة – قصف إسرائيلي متجدد على قطاع غزة وسط محاولات دبلوماسية لوقف التصعيد مستبعدًا إعادة بناء دولة في غزة.. جون بولتون يُسَوِّقُ لتهجير الفلسطينيين: حل الدولتين بات ميتًا للمطالبة باستقالة حكومة نتنياهو.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة طوفان الأقصى لبنان تحطم طائرة ضحايا قتل Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف اليمن الولايات المتحدة الأمريكية بريطانيا الحوثيون البحر الأحمر حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة طوفان الأقصى لبنان تحطم طائرة ضحايا قتل حركة حماس إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين قطاع غزة یعرض الآن Next فی خلیج عدن أنصار الله

إقرأ أيضاً:

عاجل.. ترامب: بايدن ونائبته هاريس السبب في محاولة اغتيالي.. وإعلام أمريكي يكشف ما فعله المتهم داخل المحكمة

عاجل.. ترامب: بايدن ونائبته هاريس السبب في محاولة اغتيالي.. وإعلام أمريكي يكشف ما فعله المتهم داخل المحكمة

مقالات مشابهة

  • موقع أمريكي يكشف هدف إسرائيل من الموجة الثانية من تفجيراتها لـ "بيجر حزب الله"
  • إنيركاب هولدنجز وأبيكس للاستثمارات في مشروع مشترك لبناء أكبر قدرة تخزين للطاقة فائقة السعة في العالم لتلبية الطلب المتزايد
  • الحوثيون: هجوم أمريكي بريطاني على محافظة الحديدة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن متجه الآن إلى مصر وسيكون لديه حوارات بناءة هناك
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 3 عمليات ضد مواقع إسرائيلية
  • عاجل| مفاجأة لـ منتخب مصر وحسام حسن من فيفا.. ضربة بالخمسة
  • المقاومة الإسلامية بالعراق: تنفيذ هجوم بالطائرات استهدفت موقعًا إسرائيليًا في غور الأردن
  • وزير الداخلية الإيطالي السابق ماتيو سالفيني مهدد بالسجن 6 سنوات بسبب قضية سفينة المهاجرين
  • أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب
  • عاجل.. ترامب: بايدن ونائبته هاريس السبب في محاولة اغتيالي.. وإعلام أمريكي يكشف ما فعله المتهم داخل المحكمة