شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن حملة أولياء أمور لوقاية أبنائهم من الجرائم الإلكترونية، تعكس الدعوة التي وجّهتها شرطة أبوظبي إلى أولياء الأمور، بمتابعة أبنائهم خلال فترة الإجازة الصيفية، ضمن حملة laquo;صيف بأمان raquo; استشعارًا .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حملة أولياء أمور لوقاية أبنائهم من الجرائم الإلكترونية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حملة أولياء أمور لوقاية أبنائهم من الجرائم الإلكترونية
تعكس الدعوة التي وجّهتها شرطة أبوظبي إلى أولياء الأمور، بمتابعة أبنائهم خلال فترة الإجازة الصيفية، ضمن حملة «صيف بأمان» استشعارًا عاليًا بأهمية الجانب الوقائي في ضمان أمن المجتمع وسلامته، والحفاظ على سلامة الأبناء وأمنهم من خلال المتابعة الواعية والدقيقة لاستخدام شبكة الإنترنت. وأشارت شرطة أبوظبي في دعوتها إلى قائمة من المخاطر التي يمكن أن يتعرّض لها الأبناء من خلال مواقع الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية، ومن بينها: الابتزاز، والإساءة، والتنمر والتهديد، والتحرش، والتعرّض لمواد إباحية، والاستغلال في ترويج المخدرات، والاستيلاء على البطاقات الائتمانية. وتعود أهمية هذه الدعوة إلى تفشي الجرائم التي يتعرّض لها الأطفال والمراهقون في العالم خلال استخدامهم هذه الوسائل والتطبيقات، بالنظر إلى حداثة أعمارهم ونقص خبراتهم ونقص معرفتهم بما يمكن أن يواجهوه من مشكلات. ويكتسب الموضوع أهمية أكبر مع تقدُّم البنية التحتية الإلكترونية في الدولة، وكثافة استخدام شبكة الإنترنت والنسبة العالية جدًّا من التعرّض للأجهزة الذكية والتعامل معها، حيث يمتلك 97.6% من سكان الدولة هواتف ذكية، وينشط 99% منهم على وسائل التواصل الاجتماعي. وتقدِّم شرطة أبوظبي من خلال هذه الحملة وغيرها، نموذجًا للأداء الابتكاري المتميز من جانب «الإعلام الأمني»، الذي أصبح يؤدّي دورًا أساسيًّا في ترسيخ دعائم الأمن والأمان، واستثمار وسائل الإعلام المختلفة، التقليدي منها والجديد، في إشراك قطاعات المجتمع جميعها في الحفاظ عليهما، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور. وتضع الحملة بين يدي أفراد المجتمع جميعًا، قنوات للتواصل مع شرطة أبوظبي، من خلال الاتصال الهاتفي، والرسائل النصية، والبريد الإلكتروني، والتطبيق الذكي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، مع ضمان السرية التامة، وسرعة الاستجابة. وتجدر الإشارة إلى أن شرطة أبوظبي بدأت التوعية بهذه النوعية من المشكلات قبل سنوات طويلة، وهي تطور من أساليبها باستمرار من خلال الخبرات المتراكمة. وعلى سبيل المثال، شهد عام 2018 حملة «خلّك حذِر» التوعوية، التي سعت إلى مواكبة الأساليب المستحدثة للجرائم الإلكترونية بمختلف أشكالها، وتعزيز وعي الجمهور بأساليب الخداع والتضليل التي يستخدمها المحتالون الإلكترونيون للإيقاع بضحاياهم وإيهامهم بجوائز وهمية أو سرقة بياناتهم البنكية. وأوضحت نتائج رصد متخصص أن رسائل حملة «خلّك حذِر» قد وصلت إلى مليوني شخص تقريبًا خلال مرحلتها الأولى عبر شبكات التواصل الاجتماعي والبرامج الإذاعية والتلفزيونية بالتعاون مع الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص. ولهذا كله، فليس غريبًا أن تحصل شرطة أبوظبي، قبل يومين فقط، على اعتماد المعهد العالمي للابتكار (GInI) في مجال الابتكار الحكومي، لتصبح أول قيادة شرطية في العالم تحظى بمثل هذا الاعتماد، بما يعكسه من ثقة وتقدير عالميين في أدائها وقدراتها، وليس غريبًا أيضًا أن تكون دولة الإمارات ومدنها الكبرى بين أكثر الدول والمدن أمانًا في الإحصاءات والتصنيفات العالمية الموثوقة بها. *عن نشرة «أخبار الساعة» الصادرة عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التواصل الاجتماعی شرطة أبوظبی من خلال

إقرأ أيضاً:

وفد «أكاديمية الشرطة القطرية» يطّلع على ريادة شرطة أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

اطلع وفد من أكاديمية الشرطة بوزارة الداخلية القطرية، على أفضل الممارسات التطويرية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والأنظمة الرائدة التي تطبقها لتعزيز مسيرة الأمن والأمان، ونشر الطمأنينة في الإمارة.

كان في استقبال الوفد اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير «أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية»، وبحثوا التنسيق والتعاون في العمل الشرطي والأمني، وتبادل المعارف العلمية والتخصصية، وإجراء مقارنة معيارية لأفضل الممارسات والخدمات التطويرية، والاطلاع على الدور الريادي للأكاديمية في تطبيق أحدث التقنيات المعاصرة بمجالات التدريب الشرطي والأمني الحديث، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

ورحبت شرطة أبوظبي، بتعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي والمبادرات التدريبية، والاستفادة منها في صقل المهارات وبناء القدرات، للارتقاء بمنظومة الأداء الأمني.

ورافق العميد الدكتور راشد محمد بورشيد، نائب مدير الأكاديمية الوفد الزائر برئاسة العميد عبد الرحمن السليطي، رئيس أكاديمية الشرطة القطرية، في جولة اطلع خلالها على الهيكل التنظيمي لشرطة أبوظبي، وإنجازات قطاعاتها، وطبيعة العمل، والتطبيقات المبتكرة.

وشاهد الدوريات الأمنية وتعرف إلى مهامها في بثّ الأمن والأمان، واستمع إلى شرح عن الهيكل التنظيمي للأكاديمية، وجهودها التطويرية وزار مرافقها وقاعاتها التدريبية.

واطلع كذلك، على تطبيقات التدريب الرقمي والأنظمة التكنولوجية، ومحاكاة الواقع الافتراضي، في مركز التدريب الافتراضي في الأكاديمية، وتجربة الأنظمة وسيناريوهات المحاكاة الافتراضية المستخدمة في المركز، وآلية العمل باتباع أحدث التقنيات.

وزار الوفد، إدارة «المدينة الآمنة»، وكان في استقباله العميد سعيد الكعبي، نائب مدير قطاع شؤون القيادة.

وتعرف إلى المستجدات والأنظمة المستخدمة في الجوانب المرورية والجنائية، والتقنيات والأنظمة الذكية المستخدمة، لإدارة السلامة المرورية، وتوظيف أفضل مستويات الكفاءة والفعالية في اتخاذ القرار.

واستمع إلى شرح عن أهم الدورات والبرامج التدريبية التي تنفذها إدارة التأهيل الشرطي بمدينة العين، وكان العميد حسين علي الجنيبي، مدير إدارة التأهيل الشرطي في استقباله، وقدم شرحاً عن جهود الإدارة في إكساب المنتسبين والطلبة المستجدين المعارف والعلوم الشرطية والقيادية، بما يعزز أداء واجباتهم بحرفية.

وتفقد ميدان الرماية، وتعرف إلى التدريبات العسكرية ومن بينها استخدام السلاح والمهارات القتالية ومهارات اللياقة.

وثمن الوفد القطري، في ختام الزيارة، الإنجازات التطويرية الكبيرة التي حققتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي، باتباع أفضل المعايير العالمية.

مقالات مشابهة

  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • الجرائم الإلكترونية تشكّل تهديدًا حقيقيًا لأمن العمليات بالمنشآت الصناعية لسوناطراك
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث
  • وفد «أكاديمية الشرطة القطرية» يطّلع على ريادة شرطة أبوظبي
  • شرطة أبوظبي تشارك بورش عمل برنامج «خطوة»
  • الثانوية العامة.. اتحاد أولياء أمور مصر: امتحان الفيزياء صعب وتعجيزي
  • شرطة أبوظبي توضح منظومة تنبيه السائقين في الحالات الطارئة
  • سقوط تاجري أيس وحشيش خلال حملة أمنية بمنطقتي المرج والسلام
  • الثانوية العامة 2024| أولياء أمور الطلاب يترقبون خروج أبنائهم أمام اللجان بالمنيا
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة أبوظبي ينضم إلى «الإنتربول»