يمانيون../
شهدت مديرية الحالي بمدينة الحديدة، اليوم الاثنين، وقفة ومسيرة طلابية حاشدة؛ تنديدا باستمرار جرائم حرب الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة، والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وردد المشاركون في الوقفة والمسيرة هتافات الغضب، واستنكار صمت أنظمة الدول العربية، تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة من جرائم وحشية سقط بسببها آلاف الشهداء والجرحى.

وعبروا عن رفضهم التصنيف الأمريكي بإدراج مكون أنصار الله “جماعة ارهابية”، معتبرين هذا التصنيف انحيازا مكشوفا لجرائم الاحتلال الصهيوني، ومحاولة للضغط على اليمن لإثنائه عن موقفه الديني والإنساني والأخلاقي في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأكدوا أن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لن يثني الشعب اليمني عن واجبه في الاستمرار لدعم ومساندة فلسطين المحتلة، بل يزيده عزما وإرادة قوية للالتفاف والمضي في المواجهة المباشرة لكسر غطرسة أعداء اليمن.

وخلال الوقفة ألقى وكيل المحافظة محمد حليصي وأمين عام محلي المديرية صالح الحرازي ومدير تربية الحالي حسن وهبان، كلمات أكدت أن أمريكا، هي الراعية الأكبر للتنظيمات الإرهابية في العالم وعلى رأس هذه التنظيمات الإرهاب الإسرائيلي.

وحمل بيان صادر عن المسيرة أمريكا وبريطانيا كامل المسؤولية عن كل تداعيات هذا العدوان الهمجي، الهادف إلى إسكات كل الأصوات المناهضة للعدوان الصهيوني، وإخضاع كل الدول الرافضة للمشاريع الإمبريالية الغربية في المنطقة.

وأكد أن كل التهديدات الامريكية والبريطانية الصهيونية، لن تفت من موقف الشعب اليمني العظيم، وقيادته الشجاعة، مبينا أن الشعب اليمني سيواصل مناهضة القوى الاستعمارية، والتصدي لكل مخططاتها بكل شجاعة وبأس.

وأعلن البيان التأييد الكامل للقيادة الثورية والقوات المسلحة اليمنية في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته، معبرا عن الفخر والاعتزاز بما تقوم به القوات المسلحة من عمليات لمناصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية حتى وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وشدد بيان الوقفة والمسيرة التي شارك فيها مدير تربية المحافظة عمر بحر ونوابه وعدد من القيادات التربوية، على الاستمرار في أنشطة التعبئة العامة وتعزيز الالتفاف لرفض المشاريع الاستعمارية، وعدم الخضوع لها، والمضي في مسار النضال للتصدي لكل مخططات أعداء اليمن.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وزارة حقوق الإنسان: أمريكا تثبت أنها الراعي الأول للإرهاب في العالم

يمانيون../
عبرت وزارة حقوق الإنسان عن ادانتها لاستمرار العدوان الأميركي البريطاني على اليمن، والعدوان الصهيوني في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت، إن استمرار القصف الأمريكي البريطاني على اليمن ودعمها لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة ورفح، يمثل أكبر تجاوز وانتهاك لمواثيق ومبادئ الأمم المتحدة، ويقود إلى المزيد من التصعيدٍ الذي تسعى أمريكا عن طريقه لجر المنطقة إلى المزيد من الاضطراب وعدم الاستقرار وتهديد الأمن والسلم الدوليين.

وأشار البيان، إلى أن جريمة استهداف الأعيان المدنية في عدد من المحافظات اليمنية، هو امتداد لجرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني، ما يؤكد واحدية الجرائم في فلسطين، واليمن من قِبل الكيان الصهيوني وشركائه أمريكا وبريطانيا وأدواتهما من الدول العربية، التي باتت خاضعة كلياً للخارج.

وأوضحت أن أمريكا تثبت أنها الراعي الأول للإرهاب في العالم، وتنتهك القوانين والأنظمة الدولية وحقوق الإنسان، وترتكب المجازر بحق الإنسان، وما تزال تمارس العربدة والإجرام، وتنتهك المعاهدات والمواثيق الأممية، وتكمّم الأفواه حتى داخل أراضيها، وتستهزئ بالعالم والأمم المتحدة والمحاكم الدولية، من خلال دعمها ومساندتها المستمرة لكيان العدو على ارتكاب المزيد من جرائم الإبادة والتهجير القسري، والوقوف أمام الجهود الدولية لإيقافها.

وبينت أن ضعف أداء الأمم المتحدة وارتهانها للقرار الأمريكي وإضعاف أي دور إنساني، جعل أمريكا والكيان الصهيوني يتماديان في ضياع وهدر الحقوق وانتهاك القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات التي تحمي المدنيين.

وجدد البيان، التأكيد على مشروعية ما يقوم به اليمن قيادة وشعباً وأحرار الأمة وشعوب العالم في مساندة الشعب الفلسطيني، والسعي بكل الوسائل الممكنة لوقف جرائم الإبادة والحصار الخانق بحق نساء وأطفال غزة، داعية شعوب الأمة إلى اتخاذ موقف حاسم من العدوان الأمريكي الذي ينتهك سيادة الدول العربية، واتخاذ إجراءات عملية لوقف العدوان الصهيوني على غزة المستمر منذ أكثر من ٢٦٦ يوماً.

مقالات مشابهة

  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • مصيدة سفن العدوان في اليمن
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • وزارة حقوق الإنسان: أمريكا تثبت أنها الراعي الأول للإرهاب في العالم
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • غارة لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة
  • عدوان أمريكي بريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • إرتفاع أسعار الصرف وانتقادات واسعة لبنك عدن