العرب القطرية:
2024-09-09@09:49:01 GMT

عنابي اليد يتأهل لنصف نهائي آسيوية اليد

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

عنابي اليد يتأهل لنصف نهائي آسيوية اليد

تأهل عنابي اليد في صدارة المجموعة الأولى الى نصف نهائي البطولة الآسيوية الحادية والعشرين للرجال، المقامة حاليا في البحرين، وذلك بتعادله مع المنتخب الياباني 28-28 في ختام مبارياتهما بالدور الرئيسي للبطولة وبذلك يلاقي العنابي غدا منتخب الكويت صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية بدور نصف النهائي في الطريق للحفاظ على لقبه القاري الذي حققه في النسخ الخمس الاخيرة، فيما تلعب اليابان مع البحرين في نصف النهائي الثاني.


وقدم عنابي اليد مستوى جيدا امام المنتخب الياباني بطل التصفيات الاسيوية المؤهلة الاولمبياد، وعنابي اليد كان قد ضمن التأهل لنصف نهائي البطولة وتأهل الى بطولة العالم في كرواتيا والدنمارك والنرويج عام 2025، كأول المنتخبات الاسيوية وذلك بفوزه على المنتخب الإيراني بنتيجة 27-23 في الجولة الثانية من الدور الرئيسي للبطولة، وقبل ذلك حقق منتخبنا أول انتصاراته بنفس الدور على حساب المنتخب الاماراتي بنتيجة 25-21.
وتأهل العنابي الى جانب الياباني للدور قبل النهائي عن المجموعة الاولى فيما تأهل منتخب البحرين والكويت الى الدور نفسه عن المجموعة الثانية بالإضافة إلى صعود المنتخبات الاربعة مباشرة إلى بطولة العالم 2025.
يشار إلى أن المنتخب الكوري الجنوبي ينفرد بالرقم القياسي في السجل الذهبي للبطولة الآسيوية للرجال لكرة اليد، بحصوله على تسعة ألقاب، يليه منتخبنا الوطني بخمسة ألقاب متتالية، ثم المنتخب الكويتي بأربعة ألقاب، فالمنتخب الياباني بلقبين ، ويتطلع عنابي اليد الى مواصلة تألقه في البطولة القارية وحصد اللقب للمرة السادسة على التوالي .

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عنابي اليد البطولة الآسيوية لليد البحرين عنابی الید

إقرأ أيضاً:

حلم اللقب.. موعد مثير بين فيرتيز وسينر في النهائي

فاز تيلور فريتز، على مواطنه الأمريكي فرنسيس تيافو 4-6 و7-5 و4-6 و6-4 و6-1 بعد مباراة ملحمية ليصعد إلى أول نهائي كبير له في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، أمس الجمعة.

وامتلأ ملعب آرثر آش بجماهير أمريكية غفيرة لحضور قبل نهائي محلي خالص، إذ استخدم المصنف 12 فريتز إرساله القوي لصالحه وأنهى المباراة بضربة إرسال ساحقة بين 16 ضربة خلال المباراة.
وحقق تيافو بداية رائعة لكنه استنفد طاقته تدريجياً ولم يعد لديه أي طاقة في المجموعة الفاصلة، إذ ارتكب 50 خطأً سهلاً و9 أخطاء مزدوجة في ضربة الإرسال خلال المباراة مما كلفه غالياً.

TAYLOR FRITZ REACHES HIS MAIDEN GRAND SLAM SEMIFINAL ON HOME SOIL! ???????? pic.twitter.com/EmaHC2GFOO

— US Open Tennis (@usopen) September 3, 2024

وتغلب المصنف الأول الإيطالي يانيك سينر، على البريطاني جاك دريبر 7-5 و7-6 و6-2 ليصعد إلى نهائي البطولة بعد التغلب على أجواء رطبة في مباراة فوضوية.
وبدا أن سينر يعاني من إصابة في معصمه عندما سقط على الأرض في المجموعة الثانية لكنه تعافى ليبلغ ثاني نهائي له في البطولات الأربع الكبرى بعد فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة في وقت سابق هذا العام.

JANNIK. SINNER. ???? pic.twitter.com/QHOqrMeXAE

— US Open Tennis (@usopen) September 6, 2024

ولكن الأمور لم تسر على ما يرام بالنسبة لدريبر، الذي تقيأ ثلاث مرات في المجموعة الثانية بينما كان يعاني من الحرارة والرطوبة التي تسببت في بلل قميصه من العرق الكثيف.
كما ارتكب اللاعب البريطاني (22 عاماً) عشرة أخطاء مزدوجة في ضربة الإرسال ليفشل في الوصول إلى أول نهائي بطولة كبرى في حياته.
وسيلتقي فريتز في المباراة النهائية، غداً الأحد، مع سينر ويأمل في إنهاء صيام لاعبي أمريكا عن لقب بطولتها الكبرى لمدة 21 عاماً.

مقالات مشابهة

  • الأخضر الناشئ يتعادل مع إيران في «آسيوية اليد»
  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي
  • العراق يهزم الأردن ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا للناشئين
  • حلم اللقب.. موعد مثير بين فيرتيز وسينر في النهائي
  • رسمياً : منتخب اليمن للناشئين يتأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا بعد فوز العراق على الأردن
  • بفارق هدفين.. المنتخب السعودي للناشئين يتغلب على نظيره اليمني ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  •  أخضر ناشئي اليد يواجه الأردن في  البطولة الآسيوية
  • المنتخب السعودي يواجه المنتخب الأردن في «آسيوية اليد»