أدانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الاثنين، “دون الدخول في منطق الاتهامات” كل التصرفات غير الرياضية التي تلت مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الكونغو الديموقراطية، لحساب الجولة الثانية عن المجموعة السادسة من كأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بيان توضيحي، على “العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين”، وذلك بعد الأحداث المؤسفة التي عرفتها نهاية مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية.

وذكرت الجامعة بـ”علاقة التعاون الاستثنائية بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي لكرة القدم (FECOFA)”، مشيرة إلى “عدد اللاعبين الكونغوليين الذين يمارسون نشاطهم في المغرب واتفاقية الشراكة التي تجمع بين الاتحادين خير دليل على ذلك”.

وأضافت أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، كان أول من هنأ مدرب المنتخب الكونغولي سيبستيان دوسابر، وهو “ما يترجم قيم الروح الرياضية العالية بين المنتخبين”.

وأضاف المصدر ذاته أن الدولي المغربي، أشرف حكيمي، سهر على تتبع علاج اللاعب هينوك باكا.

وجددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تمسكها بقيم الروح الرياضية والأخلاق واللعب النظيف، مبرزة أن هذه الأحداث لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على الروابط الأخوية بين البلدين.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الجامعة الملکیة المغربیة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

أبرز أحداث "كوبا أمريكا 2024" في يومها الرابع

سيطرت الولايات المتحدة وأوروغواي على مجموعتهما الثالثة في كوبا أمريكا، بانتصارين على بوليفيا وبنما، على الترتيب، وقد شهد هذان اللقاءان عدة ملامح أبرزها:

كابتن أمريكا يصعق بوليفيا


3 دقائق فقط احتاجها كريستيان بوليسيتش كي يهز شباك بوليفيا بهدف التقدم الأول لمنتخب الولايات المتحدة على أرضية ملعب (إيه تي آند تي)، مسجلًا بالتالي أسرع هدف في البطولة.


وحتى هدف بوليسيتش، في افتتاح المجموعة الثالثة، شهدت المباريات الأربع التي أجريت حتى الآن (مواجهتان في المجموعة الأولى و2 في المجموعة الثانية) هدفًا واحدًا في الشوط الأول؛ ذلك الذي سجله جيريمي سارمينتو في الدقيقة 40 خلال لقاء فنزويلا الذي انتهى 1-2.

يلا شوت بث مباشر ITALY.. مشاهدة مباراة إيطاليا × كرواتيا دون تقطيع Yalla Shoot في كأس أمم أوروبا 2024 تويتر بث مباشر HD.. مشاهدة مباراة إيطاليا ضد كرواتيا في يورو 2024 مجانا TWITTER دون تقطيع مصير إيدسون ألفاريز غير معلوم بعد


غرقت المكسيك في دوامة من الجدل العميق بسبب الإصابة المقلقة التي تعرض لها قائد المنتخب إيدسون ألفاريز في أول مباراة أمام جامايكا، علاوة على عدم ظهور نتائج الفحوصات الطبية التي أجراها على الساق اليمنى بعد شعوره بآلام مبرحة خرج على إثرها باكيا من ملعب المباراة.


ويبدو أن اللاعب نفسه يتوقع الأسوأ بعد أن كتب عبر حسابه على موقع "إنستغرام": "الله يعرف ما يعطيك وما يأخذ منك وما يفعل، شكرًا لرسائلكم، معًا متحدين"، رغم أن مدربه أوضح للصحافيين عقب الفوز على جامايكا السبت الماضي 1-0 بأنه والجهاز الفني ينتظرون نتائج الفحوصات.


بوليفيا وعقدة البدايات.. عرض مستمر


استمرت مسيرة منتخب بوليفيا السيئة في "كوبا أمريكا" بعد السقوط 2-0 أمام الولايات المتحدة، لينال المنتخب البوليفي الهزيمة التاسعة في أول مباراة من البطولة التي لم يفز في المباراة الأولى منها منذ نسخة 1997 حين فاز 1-0 في لاباز، حيث كانت تنظم البطولة عندما وصلت للنهائي وخسرت 1-3 لصالح البرازيل.


حكام أوروبيون في كوبا أمريكا


أدار الحكم الإيطالي ماوريسيو مارياني اللقاء الأول من المجموعة الثالثة، في قرار يأتي استجابة لاتفاقات التبادل والتعاون بين كونميبول والويفا، وقبل 5 أيام أدار الأرجنتيني فاكوندو تيو مباراة البرتغال وتركيا في المجموعة السادسة من "يورو 2024".


كما تبرز مشاركة السيدات أيضًا، حيث ساهمت البرازيليتان إيدينا ألفيش ونويزا بباك في إدارة مباراة بيرو وتشيلي السبت الماضي، والأمريكيتان فيكتوريا بيرني وبروك مايو في مواجهة المكسيك وجامايكا.


12 هدفًا


بعد إقامة 6 مباريات فقط من "كوبا أمريكا 2024"، أصبح هناك 12 مرشحًا للقب هداف البطولة من الأرجنتين والإكوادور والولايات المتحدة والمكسيك وأوروغواي وبنما وفنزويلا.

 

مقالات مشابهة

  • كنز إفريقيا.. مصورة تكشف جانبًا ساحرًا وعفويًا لشوارع المغرب
  • يورو 2024.. إنجلترا تبدأ الاستعداد لمواجهة الدنمارك بدون روديجر
  • "فيفا" يسعى إلى إقامة نهائي كأس العالم 2030 بملعب البيرنابيو
  • لقجع يرفض الترشح لرئاسة الكاف
  • سفينة عسكرية إسرائيلية رست بميناء طنجة.. سخط وغضب في المغرب
  • يورو 2024.. تركيا تستبعد حارسها بسبب الإصابة
  • جمال السلامي: متحمس جدا لبدء العمل مع المنتخب الأردني
  • من هو جمال السلامي مدرب منتخب الأردن الجديد وما أبرز إنجازاته؟
  • أبرز أحداث "كوبا أمريكا 2024" في يومها الرابع
  • تدشين أولى رحلات الخطوط الملكية المغربية بين أبوجا والدار البيضاء