الثورة /
أقر عضو البرلمان الأوروبي مايك والاس، بأن العمليات اليمنية في البحر الأحمر جاءت من ناحية إنسانية نصرةً لغزة.
وقال والاس في كلمة له داخل البرلمان الأوروبي، إن التدخل الإنساني لليمنيين في البحر الأحمر لم يتسبب في مقتل أحد، في إشارة إلى عدم تهديد الملاحة الدولية.
وأوضح أن الإبادة الجماعية الإسرائيلية في ‎غزة أدت إلى مقتل 30 ألف مدني بريء، وتدخل اليمنيون لوقف هذه الإبادة، لذا فإن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تهاجم ‎اليمن.


وأشار إلى أن اليمنيين يظهرون تضامناً كبيراً مع الفلسطينيين بينما يتضامن ‎الاتحاد الأوروبي مع الإمبراطورية الأمريكية والصهاينة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة ليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، حيث يشهد اليوم تباينًا ملحوظًا في درجات الحرارة وظواهر جوية مختلفة تؤثر على أنحاء البلاد. 

يبدأ اليوم بطقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، ثم ترتفع درجات الحرارة لتصبح حارة على أغلب المناطق، وتصل إلى شديدة الحرارة في جنوب الصعيد.

ظواهر جوية مؤثرة على مدار اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها عن تعرض البلاد لعدة ظواهر جوية على مدار اليوم، وهي:

شبورة مائية كثيفة تتكون في ساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة، مما قد يؤثر على حركة المرور.نشاط ملحوظ للرياح على معظم الأنحاء، خاصة في المناطق المكشوفة، ما يزيد من الإحساس بتحسن الأجواء خلال فترات المساء.اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح إلى 70 كم/ساعة، مع ارتفاع الأمواج إلى ما بين 2.5 و4 أمتار. وقد حذرت الأرصاد سكان المحافظات الساحلية من خطورة البحر، داعية إلى توخي الحذر.سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.الطقس خلال النهار

تسود البلاد أجواء حارة خلال النهار على معظم الأنحاء، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 28 و37 درجة مئوية حسب المنطقة، حيث تصل أقصى درجات الحرارة في جنوب الصعيد (أسوان وأبو سمبل) إلى 37 درجة مئوية.

الطقس خلال الليل

أما خلال الليل، فتشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة، مع نشاط الرياح على أغلب المناطق، مما يسهم في تحسين الأجواء وجعلها أكثر اعتدالًا. 

وأوصت الأرصاد بضرورة توخي الحذر من الرياح النشطة خاصة في المناطق الساحلية والمكشوفة.

تحذيرات من الشبورة المائية

وفقًا لما رصدته خرائط الطقس، من المتوقع تكوّن الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، خاصة في القاهرة الكبرى وشمال الوجه البحري. 

وتنصح الأرصاد الجوية قائدي السيارات بالالتزام بالسرعة المحددة وتشغيل الكشافات والانتظار في حالة عدم وضوح الرؤية.

حالة البحرين: البحر المتوسط والبحر الأحمر

تشير التوقعات إلى أن حالة البحر المتوسط ستكون مضطربة، مع ارتفاع الأمواج إلى ما بين 3 و3.5 أمتار، واتجاه الرياح شمالية غربية، مما يجعل الملاحة البحرية في خطر خلال اليومين القادمين.

أما حالة البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون معتدلة، حيث تتراوح ارتفاع الأمواج بين 1.5 و2.25 متر، مع اتجاه الرياح شمالية غربية، ما يجعل الملاحة البحرية هناك أكثر استقرارًا مقارنة بالبحر المتوسط.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وفيما يلي قائمة بدرجات الحرارة المتوقعة في مختلف المدن والمناطق:

القاهرة: 32/236 أكتوبر: 33/22الإسكندرية: 29/21شرم الشيخ: 36/26الغردقة: 35/27الأقصر: 36/24أسوان: 37/24مطروح: 28/23العريش: 30/22بورسعيد: 31/25سوهاج: 34/22قنا: 36/24نصائح وإرشادات الأرصاد للمواطنين

للسائقين: تحذر هيئة الأرصاد الجوية من تكوّن الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر، وتنصح قائدي السيارات بتوخي الحذر، والالتزام بالسرعات المحددة، وتشغيل الكشافات عند القيادة، والتوقف الفوري في حالة عدم وضوح الرؤية.

لسكان المناطق الساحلية: تناشد الهيئة سكان المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط بتوخي الحذر من اضطراب الملاحة البحرية، وعدم ممارسة الأنشطة البحرية حتى استقرار الحالة الجوية.

ملخص توقعات الطقسصباحًا: شبورة مائية خفيفة على الطرق القريبة من المسطحات المائية.نهارًا: طقس حار على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة جنوبًا.مساءً: انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح.ملاحة بحرية: اضطراب في البحر المتوسط واعتدال في البحر الأحمر.الطقس وأثره على الحياة اليومية

مع اقتراب فصل الخريف، تشهد البلاد تغيرات جوية ملحوظة، بدءًا من انخفاض درجات الحرارة ليلًا، مرورًا بنشاط الرياح وزيادة الرطوبة النسبية، وحتى فرص تساقط الأمطار الخفيفة في بعض المناطق الشمالية. 

هذه التغيرات تؤثر بشكل مباشر على الحياة اليومية للسكان، سواء في الحركة المرورية، أو الملاحة البحرية، أو الأنشطة الخارجية.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي خلال استقباله وفدًا من الأمم المتحدة: المنظمات الدولية أداؤها ضعيف في إغاثة وتأمين شعبنا
  • اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • غارات إسرائيل على اليمن.. ضربات معقدة لشل قدرات الحوثيين
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر: استهداف ميناء الحديدة ورأس عيسى جريمة حرب
  • الداعري: دعم الجيش اليمني الحل الأمثل لتأمين الملاحة الدولية والقضاء على الحوثيين
  • الأرصاد تحذر من اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • في 24 ساعة.. من “يافا” إلى “عسقلان” إلى البحر الأحمر.. اليمن يشعل كل مسارات معركة “الفتح الموعود”
  • معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة)