الثورة نت:
2024-07-04@14:47:32 GMT

إضافة 94 خط سير جديد لباصات الأجرة في العاصمة صنعاء

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

إضافة 94 خط سير جديد لباصات الأجرة في العاصمة صنعاء

توفير لاصقات تحديد خطوط السير للسائقين مجاناً

 

/
دشنت شرطة المرور بالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري، تركيب الطوابع الجديدة الخاصة بخطوط سير فرز باصات الأجرة في أمانة العاصمة صنعاء.
وتستهدف الخطة تركيب الطوابع الجديدة على باصات الأجرة في خطوط السير السابقة والجديدة التي جرى إضافتها بمختلف مناطق أمانة العاصمة، بهدف تنظيم عمل الفرز والحد من الازدحام والمخالفات المرورية.


ونقلت صحيفة 26 سبتمبر عن مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي ، أنه تم توجيه المختصين بمنح أصحاب باصات الأجرة الطوابع مجاناً مراعاة لظروفهم، بناءً على توجيهات القيادة الثورية والسياسية، وتعليمات قيادة وزارة الداخلية.
وأشار إلى أن شرطة المرور حرصت من خلال تطبيع الباصات الأجرة وتحديد خطوط سيرها على تعزيز الانضباط المروري بما يسهم في تحقيق السلامة المرورية بالمستوى المطلوب.
وفي إطار العمل المشترك بين شرطة المرور وهيئة النقل، لفت مدير عام المرور بأن هيئة النقل ستقوم بتجهيز عدد من فرز النقل لتكون نموذجية، وعمل مواقف لتحميل وتنزيل الركاب في أمانة العاصمة بحسب الخطة المرفوعة من شرطة المرور.
من جانبه أوضح مدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم، أنه يتطلب من سائقي الباصات إحضار صورتين شخصيتين ووثائق الملكية والرخصة والبطاقة الشخصية، وسيتم منحهم الطابع الذي يطلبونه وفقاً للطاقة الاستيعابية المحددة لخطوط السير.
وذكر أن هناك 94 خط سير جديد في جميع مناطق أمانة العاصمة، وسيتم إدخال وتطبيع الباصات الأجرة للعمل بها بحسب الطاقة الاستيعابية المحددة حتى تغطية احتياج المواطنين.
ودعت شرطة المرور وهيئة النقل جميع سائقي الحافلات الأجرة إلى الاستفادة وسرعة تركيب الطوابع الجديدة والالتزام بآلية العمل والإرشادات الموضحة لمنع العشوائية وتنظيم عمل الفرز وخطوط السير بأمانة العاص.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أمانة العاصمة شرطة المرور

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تناقش أعمال رصد التشوهات البصرية وتزيل مخلفات البناء

ناقش أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير خلال الاجتماع الأسبوعي للأمانة اليوم الثلاثاء، الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، منها رصد التشوهات البصرية في المناطق ذات الأولوية، والرصد البلدي "لنس"، إضافة إلى طلبات شهادة امتثال المباني، والتوزيع الجغرافي في المنطقة، مع عرض نماذج وصور لجهود الأمانة لشهادة الامتثال في عدة مناطق.
يأتي ذلك ضمن تحسين المشهد الحضري، والسعي لرفع مستوى الخدمات، والارتقاء بالمظهر العام للمنطقة، وتعزيز أنسنة المدن، وجودة الحياة.ملاحظات واقتراحات
أخبار متعلقة أمين الشرقية يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الأضحى ونجاح موسم الحجالشرقية.. تفاصيل خطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقةإزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهراناستعرض الاجتماع تحليل نتائج استبيان مبادرة الأمين للطرق لبلدية مدينة الظهران، ونتائج استطلاع الرأي عن جودة الطرق والشوارع، ومناقشة أبرز الملاحظات والاقتراحات في الشوارع المستهدفة، وتحليل أداء البلديات للربع الأول لبلدية اللهابة، ومليجة، وقرية العليا، والرفيعة وعين دار، وجوف بني هاجر، والقليب، والصرار.
كما جرى عرض إنجازات تحسين المشهد الحضري ببلدية محافظة القطيف، من خلال الإنجازات، ومشاريع التطوير، والصيانة لعدد من الشوارع المستهدفة، وتضمين نماذج للمعالجات، ومناقشة الاستثمارات والإيرادات البلدية والأداء المالي.
أهم المنجزات
قد تضمنت المنجزات التي استعرضتها خلال النصف الأول من العام الميلادي الجاري، إصلاح (681,517) مترًا مربعًا من الحدائق والمسطحات الخضراء، وتنسيق وزراعة (2,725,685) من الأشجار والورود، وإزالة (1,033,465) مترًا مكعبًا من مخلفات البناء والهدم، ودهان (754,847) مترًا طوليًا من الأرصفة، وإصلاح (283,138) مترًا مربعًا من حفر الشوارع، إضافة إلى إصلاح (127,798) مترًا مربعًا من تآكل الأرصفة المتهالكة، وإزالة (25,270) مترًا مربعًا من الكتابات المشوهة، وإزالة (8,111) من التحويلات والحواجز الخرسانية، وإصلاح (4,553) عمود إنارة متهالك، وإزالة (2,833) من اللوحات الإعلانية المخالفة، وإصلاح (2,062) من اللوحات الإرشادية، وإزالة (1,618) من السيارات التالفة والمهملة، وإزالة (533) مظلة وهنجرًا داخل الأحياء، وإزالة (718) حوشًا واستراحة ومخيمًا.
فيما تضمن إجمالي البلاغات لإدارة الطوارئ والبلاغات (940) في الفترة من 23 حتى 29 يونيو، (2593) بلاغًا، شملت بلاغات الطرق والشوارع، والفراغات والحدائق العامة، والإنارة والمرافق الخدمية، إضافة إلى بلاغات الكوارث والسيول والمكافحة، والتعديات، والبناء تحت الإنشاء، والأسواق والمتاجر، والمباني.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعتقلون ”النونو” وكيل وزارة التربية وقيادات تربوية أخرى من العاصمة صنعاء
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • فوضى الطاكسيات تعرقل تطور النقل الحضري بالمغرب قبل حلول المونديال ولفتيت يتوعد نقل التطبيقات
  • وفد قريش يصل إلى العاصمة صنعاء !
  • أمانة الشرقية تناقش أعمال رصد التشوهات البصرية وتزيل مخلفات البناء
  • ضبط عدد من المخالفين لنظام التعدين ببلدية الشعيبة
  • أمانة العاصمة المقدسة تضبط عدداً من مخالفي التعدين وموقعا لتصنيع المراتب
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة/عاجل
  • أمانة المدينة المنورة تكثف أعمال صحة البيئة