مصراوي:
2024-10-08@01:03:41 GMT

المالية: تحمل الموازنة قيمة ضريبة عقارية عن 21 نشاطًا

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

المالية: تحمل الموازنة قيمة ضريبة عقارية عن 21 نشاطًا

كتبت- داليا الظنيني:
قال أنور فرج، المتحدث باسم مصلحة الضرائب العقارية بوزارة المالية، إن الوزارة أعلنت عن تحمل الخزانة العامة للدولة قيمة الضريبة على العقارات المبنية المستغلة في ممارسة 21 نشاطًا صناعيًا وإنتاجيًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن"، عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الاثنين، أن القرار يأتي في إطار استمرار دعم الدولة للقطاع الصناعي والأنشطة الإنتاجية بالاقتصاد الرسمي، في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي تمر بها الدولة، وتخفيفًا للأعباء عن كاهل المواطنين

وتابع: "القرار يتضمن أنشطة الغزل والنسيج، والصناعات الهندسية والتعدينية والمعدنية، والجلود، والخشب والأثاث، والسيارات، والورق، ومواد البناء، والصناعات الإلكترونية".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 وزارة المالية مصلحة الضرائب ضريبة عقارية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مزادات عقارية تتضمن وحدات سكنية وتجارية في 5 مدن.. اعرف المواعيد

كشفت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان عن تنظيم مزادات علنية بالتعاون مع البنك الأهلي المصري (قطاع أمناء الاستثمار)، لبيع وحدات سكنية وتجارية وإدارية، بالإضافة إلى قطع أراضٍ متميزة في عدة محافظات.

مواعيد المزدات

توفر الهيئة تسهيلات سداد تصل إلى 7 سنوات لبعض الفئات، وتعقد الجلسة الأولى يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، في تمام الساعة 12 ظهرًا، في مشروع أبراج المنصورة بمحافظة الدقهلية، وتشمل بيع 5 وحدات إدارية و6 محلات تجارية، بالإضافة إلى 4 جراجات في أبراج المنصورة.

مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة

كما سيتم عرض 6 محلات تجارية أخرى في مشروع لؤلؤة دمياط، أما الجلسة الثانية، فستُعقد يوم الأحد 13 أكتوبر 2024، الساعة 12 ظهرًا، في مقر الهيئة بمدينة نصر بالقاهرة، وتشمل المزاد على عدة قطع أراضٍ متنوعة في مواقع مختلفة، ومن أبرز المعروضات قطعة أرض إدارية بمساحة 2000 م² في مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة، وقطعة أرض لمستشفى بمساحة 10000 م² في مشروع لؤلؤة 6 أكتوبر.

مشروع لؤلؤة العاشر من رمضان

سيتم عرض قطعة أرض لمستشفى في مشروع لؤلؤة بدر بمساحة 10029 م²، وقطعتي أرض إدارية وتجارية بمساحة 2084.1 م² و2728.6 م² على التوالي في مشروع لؤلؤة العاشر من رمضان

مقالات مشابهة

  • أكشن مع وليد : الملاءة المالية والفكر وتدخل الداعمين في القرار
  • الطور: خفض قيمة ضريبة سعر الصرف أثرت على السوق السوداء
  • مزادات عقارية تتضمن وحدات سكنية وتجارية في 5 مدن.. اعرف المواعيد
  • حزب صوت الشعب يدين قرار «النواب» بفرض ضريبة على شراء الدولار
  • ضمن حملة الإمارات معك يا لبنان.. الإمارات ترسل 6 طائرات تحمل مساعدات إلى لبنان
  • دغيم: سنتجه للقضاء ضد قرار عقيلة بشأن تخفيض ضريبة الدولار
  • البرلمان يخفض ضريبة الدولار إلى 20% والمركزي يبدأ رسميا بتنفيذ القرار
  • قرار بخفض ضريبة سعر الصرف الرسمي إلى 20%
  • اتحاد الأوراق المالية يسعى لحسم مصير ضريبة البورصة بالإلغاء
  • «المالية» تعلن تعديلات على اللائحة التنفيذية لمرسوم ضريبة القيمة المضافة