حجز المنتخب المصري مقعدا له في ثمن النهائي، رغم تعادله مع الرأس الأخضر بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الإثنين على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، بمدينة أبيدجان الإيفوارية لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

ودخل الفراعنة المباراة في جولتها الأولى مندفعين منذ البداية، بحثا عن الهدف الأول، ومن تم الحفاظ على التقدم، لكسب النقاط الثلاث التي ستضعهم في ثمن النهائي، دون انتظار نتيجة لقاء غانا والموزمبيق، في الوقت الذي اعتمد لاعبو الرأس الأخضر الاحتياطيين على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب.

وحاول رفاق حجازي الوصول إلى شباك فوزينا بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت لهم، دون جدوى، في ظل غياب النجاعة الهجومية، في الوقت الذي استمر الرأس الأخضر المتأهل سلفا إلى ثمن النهائي، في مناوراته القليلة، إلى أن تمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 45 عن طريق اللاعب جيلسون تافاريس، منهيا الجولة الأولى بتقدم منتخب بلاده بهدف نظيف على مصر.

وعلى خلاف الجولة الأولى، بدأ المنتخب المصري الثانية بدون مقدمات، بعدما تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 50 عن طريق اللاعب محمود تريزيغيه، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث كل منتخب عن هدف الانتصار، الذي سيضمن للفراعنة التأهل إلى ثمن النهائي، دون انتظار نتيجة مباراة غانا والموزمبيق، وسيجعل الرأس الأخضر متأهلا بالعلامة الكاملة.

واستمر رفاق مصطفى محمد في البحث عن الهدف الثاني الذي سيهدي لهم النقاط الثلاث، والتأهل مباشرة إلى ثمن النهائي، دون النظر لنتيجة لقاء غانا والموزمبيق، في الوقت الذي واصل الرأس الأخضر مناوراته، على أمل إيجاد الثغرة التي ستمكنه من إنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مراده، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه إلى النهاية، تمكنت مصر من إحراز الهدف الثاني بفضل مصطفى محمد، إلا أن الرأس الأخضر تمكن من تعديل النتيجة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما، تأهل على إثرها الفراعنة إلى الدور الثاني.

وفي مباراة جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب الحسن واتارا، بمدينة أبيدجان الإيفوارية، لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، فشل المنتخب الغاني في التأهل إلى ثمن النهائي، عقب التعادل بهدفين لمثلهما مع الموزمبيق.

وبدأ البلاك ستارز المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة 15 عن طريق اللاعب جوردان أيو من ضربة جزاء، مقربا منتخب بلاده من التأهل إلى ثمن النهائي مباشرة، في ظل تعادل مصر مع الرأس الأخضر بدون أهداف، في الوقت الذي حاول الموزمبيق إدراك التعادل، ومن تم البحث عن الانتصار، لدخول حسابات التواجد في قادم الأدوار

وحاول المنتخب الغاني الوصول إلى شباك إيفان أوروبال للمرة الثانية، لحسم النتيجة لصالحه، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق، فيما استمر الموزمبيق في مناوراته، على أمل تعديل النتيجة من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون تمكنه من تحقيق مراده، في ظل التسرع في اللمسة الأخيرة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم البلاك ستارز بهدف نظيف.

وتمكن منتخب غانا من إضافة الهدف الثاني خلال أطوار الجولة الثانية، في الدقيقة 70 عن طريق اللاعب جوردان أيو من ضربة جزاء، مقربا منتخب بلاده أكثر من الثمن، في ظل تعادل مصر مع الرأس الأخضر بهدف لمثله، في الوقت الذي لم يفلح الموزمبيق في مجاراة النسق العالي للقاء، لتستمر الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، دون أي جديد يذكر.

وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه إلى النهاية، تمكن المنتخب الموزمبيقي من تعديل النتيجة في الدقيقة 90 عن طريق اللاعب جيني كاتامو من ضربة جزاء، ليتكفل رينيلدو بإضافة الهدف الثاني، منهيا اللقاء بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

وفيما يلي الترتيب النهائي للمجموعة الثانية:

1- منتخب الرأس الأخضر: 7 نقاط
2- منتخب مصر: 3 نقاط
3- منتخب مصر: 2 نقاط
4- منتخب الموزمبيق: 2 نقطة

كلمات دلالية منتخب الرأس الأخضر منتخب الموزمبيق منتخب غانا منتخب مصر نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: منتخب الرأس الأخضر منتخب الموزمبيق منتخب غانا منتخب مصر نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 مع الرأس الأخضر إلى ثمن النهائی فی الوقت الذی الهدف الثانی فی الدقیقة تمکن من

إقرأ أيضاً:

الاتفاق ينتزع تعادلاً مثيراً أمام التعاون في الدوري السعودي

في مباراة مثيرة ضمن الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي للمحترفين، تمكن فريق الاتفاق من خطف تعادل قاتل أمام التعاون بنتيجة 1-1 في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

إقرأ أيضًا..

خالد الغندور: قلق في منتخب مصر بسبب محمد الشناوي  التعاون يتقدم والاتفاق يرد في الوقت القاتل


افتتح التعاون التسجيل مبكراً عبر مهاجمه جواو بيدرو في الدقيقة 13 من الشوط الأول، مما أعطى الفريق دفعة معنوية كبيرة للسيطرة على مجريات المباراة. رغم المحاولات المتكررة من جانب الاتفاق لإدراك التعادل، نجح موسى ديمبلي في إنقاذ فريقه بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (90+3).

 وضع الفريقين بعد التعادل


بهذا التعادل، رفع الاتفاق رصيده إلى 10 نقاط، ليحتفظ بالمركز السادس في جدول ترتيب الدوري. في المقابل، ارتفع رصيد التعاون إلى 7 نقاط، ليصعد إلى المركز الثامن.

يأتي هذا التعادل ليؤكد على قوة المنافسة في دوري روشن السعودي هذا الموسم، حيث يسعى كل فريق لتحقيق أفضل النتائج في صراع المراكز المتقدمة.

مقالات مشابهة

  • ثنائي المصري البورسعيدي ضمن قائمة منتخب مصر لمواجهتي موريتانيا
  • إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء
  • استدعاء نجم المصري البورسعيدي للإنضمام لمعسكر منتخب بنين
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • جدول ترتيب الدوري الكويتي بعد تعادل السالمية مع خيطان
  • فيديو| الاتفاق يقتنص تعادلًا مثيرًا من التعاون
  • الاتفاق ينتزع تعادلاً مثيراً أمام التعاون في الدوري السعودي
  • مصطفى محمد يشارك في تعادل نانت أمام سانت إيتيان في الدوري الفرنسي
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم