سرايا - واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي الاثنين قصف خان يونس، كبرى مدن جنوب قطاع غزة والتي يتركز فيها العدوان منذ أسابيع، فيما دعت عائلات المحتجزين حكومة بنيامين نتنياهو إلى التوصل إلى اتفاق مع حركة حماس لإطلاق سراحهم.

ونقلت "المملكة" عن مراسلها أنّ حركة نزوح كبيرة يشهدها القطاع من خان يونس نحو رفح المدينة الحدودية مع مصر، مشيرًا إلى انقطاع كلي لشبكات الاتصالات والإنترنت في عدة مناطق بقطاع غزة.



وبحسب "المملكة "فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي حاصر تقريبا مدينة خان يونس في عملية الالتفاف التي نفذتها آلياته ما ينذر بأوضاع كارثية ستصيب النازحين، فضلًا عن النظر إلى بلاغات عن عشرات جثامين الشهداء في شوارع المناطق الغربية لمدينة خان يونس جراء القصف الإسرائيلي العنيف.

في موازاة ذلك، يزداد الضغط على إسرائيل تحضيرا لخطة ما بعد الحرب تشمل إقامة دولة فلسطينية.

وأكد وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الاثنين، وفي مقدمتهم الوزيرة الألمانية أنالينا بيربوك أن على إسرائيل أن توافق على حل وفق مبدأ الدولتين لضمان أمنها، وذلك قبل أن يلتقوا على حدة في بروكسل مع نظيريهم الفلسطيني والإسرائيلي.

ميدانيا، أفاد شهود قبل ظهر الاثنين بقصف إسرائيلي كثيف على خان يونس واشتباكات عنيفة بين جنود إسرائيليين ومقاتلين من حركة حماس قرب جامعة الأقصى ومستشفى ناصر في خان يونس.

وأفادت حركة حماس التي أشارت إلى استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي خمس منشآت تضم ثلاثين ألف نازح، بأن "120 شخصا" استشهدوا في المناطق المذكورة "في الساعات الأخيرة".

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه سيطر على مراكز قيادة لحماس في خان يونس.

في باحة مستشفى ناصر في خان يونس، حيث تقول إسرائيل إن مسؤولين في حماس يختبئون، قام فلسطينيون بمواراة أربعين جثة في مقبرة جماعية، وفق تلفزيون فرانس برس.

وقالت سعدية أبو تيمة "لقد ألقوا قنابل غاز علينا وتسببوا باختناق العديد من الأشخاص". وروت أنها حملت ابنتها التي أصيبت بالاختناق ليلا إلى المستشفى، لكن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذها.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جیش الاحتلال الإسرائیلی خان یونس

إقرأ أيضاً:

عاجل | القائد السابق لفرقة غزة بالجيش الإسرائيلي: حماس تنتصر في هذه الحرب

القائد السابق لفرقة غزة بالجيش الإسرائيلي:

الاستيلاء على الأنفاق وهدمها مشروع هندسي معقد جدا وقد يستغرق سنوات حماس استعادت المدن بعد ربع ساعة من انسحاب الجيش ننتصر في مواجهات تكتيكية مع حماس لكننا نخسر الحرب حماس تنتصر في هذه الحرب لا أحد يستطيع تحدي حماس بعد رحيل قواتنا

 

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية : 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف العدو الإسرائيلي منزلًا في منطقة قيزان النجار بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • جنرال إسرائيلي يتحدث عن خسارة كبيرة في الحرب أمام حركة حماس
  • هل أصيبت كوادر حركة حماس بتفجيرات البيجر؟
  • ممثل حركة الجهاد الإسلامي: استهداف اليمن لقلب “إسرائيل” بصاروخ فرط صوتي يحمل رسالة سياسية وعسكرية كبيرة
  • الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية
  • عاجل | القائد السابق لفرقة غزة بالجيش الإسرائيلي: حماس تنتصر في هذه الحرب
  • إعلام فلسطيني: تحليق مروحي منخفض للاحتلال الإسرائيلي غرب مواصى خان يونس
  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة