نُظم سباق الغابة الدبلوماسية بطنجة، على مسافة 10 كيلومترات أمس الأحد، 21 يناير 2024، وذلك بمبادرة من فعاليات رياضية، وبدعم خاص من ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، وبشراكة مع وكالة تنمية أقاليم الشمال.

وتوج العداء يوسف الطاوسي (من إسبانيا) بطلاً للنسخة الثالثة في فئة الذكور بتوقيت 29 دقيقة و37 ثانية، فيما توجت العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي (من المغرب) بطلة في فئة الإناث بتوقيت 35 دقيقة و10 ثوان.

وفي النتائج النهائية للسباق، عاد المركز الثاني في فئة الذكور للعداء إبراهيم الزيدوني (من إسبانيا) بتوقيت 29 دقيقة و38 ثانية، فيما أحرز المركز الثالث العداء المغربي بوعزة القصاوي بتوقيت 29 دقيقة و39 ثانية.

أما بخصوص فئة الإناث، فقد عاد المركز الثاني للعداءة المغربية حنان البجاوي بتوقيت 35 دقيقة و51 ثانية، بينما حلّت ثالثة مواطنتها العداءة ابتسام بلغازي (من طنجة) بتوقيت 36 دقيقة و47 ثانية.

وكان الكاتب العام لولاية طنجة تطوان الحسيمة “الحبيب العلمي” قد أعطى انطلاقة هذا السباق في جو حماسي وتنظيم محكم، وترأس فعاليات الحفل الختامي لهذه التظاهرة الرياضية السنوية المتميزة، حيث تم تتويج المتفوقات والمتفوقين وتكريم عدد من الفعاليات الرياضية، بحضور عدة شخصيات من مسؤولين وداعمين وجمهور غفير من محبي الرياضة والطبيعة.

وبالمناسبة، عبر مدير السباق، مصطفى بنسليمان في تصريح لـ “اليوم24” عن سروره بنجاح هذه الدورة بكل المقاييس، سواء على مستوى التنظيم أو حجم مشاركة العدائين والعداءات الذين تجاوز عددهم 4000 شخص، مؤكداً على ضرورة خلق مؤسسة خاصة بالسباق تعمل طوال السنة على تطويره والدفع به قدما إلى مصاف التظاهرات العالمية المماثلة، بشكل يليق بمكانة طنجة وبتاريخها وبحاضرها وبمستقبلها الواعد.

كلمات دلالية التظاهرات العالمية التظاهرة الرياضية السنوية جهة طنجة تطوان الحسيمة سباق “الغابة الدبلوماسية” بطنجة محبي الرياضة والطبيعة. وكالة تنمية أقاليم الشمال

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: جهة طنجة تطوان الحسيمة

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات ربع نهائي يورو 2024.. أبرزهم صدام ألمانيا ضد إسبانيا

يورو 2024.. يبحث عشاق الكرة الأوروبية والعالمية في العالم أجمع عن مواعيد مباريات ربع نهائي يورو 2024، والتي تقام حاليًا في دولة ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو الجاري.

يورو 2024

وتقدم «الأسبوع» خلال السطور التالية، مواعيد مباريات دور ربع نهائي يورو 2024 وأيضًا القنوات الناقلة لتلك المباريات النارية والمرتقبة لعشاق الكرة الأوروبية والعالمية.

ربع نهائي يورو 2024

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة والأوروبية، صوب مباريات ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والتي تشهد العديد من المباريات النارية والمرتقبة بين كبار القارة الأوروبية.

وتنطلق مباريات ربع نهائي بطولة يورو 2024، بصدام ناري ومرتقب يجمع بين العملاقين ألمانيا ضد إسبانيا، كما يشهد الدور ذاته مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين المنتخب الفرنسي رفقاء كيليان مبابي والمنتخب البرتغالي بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو.

مباراة إسبانيا وجورجيا

على الجانب الآخر، يسعى منتخب إنجلترا للوقوف أمام صحوة المنتخب السويسري والذي تمكن من إقصاء حامل اللقب المنتخب الإيطالي، عقب الفوز عليه في دور الـ16 بثنائية نظيفة.

بينما يصطدم منتخب هولندا بنظيره التركي في الدور ذاته، حيث تمكن رفقاء الفتى الذهبي أردا جولر من تقديم عروضًا مبهرة في بطولة يورو 2024 حتى الآن، وتأهلوا إلى ربع النهائي على حساب المنتخب النمساوي.

مواعيد مباريات ربع نهائي يورو 2024

مباريات الجمعة 5 يوليو

إسبانيا ضد ألمانيا، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

فرنسا ضد البرتغال، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

مباريات السبت 6 يوليو

إنجلترا ضد سويسرا، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

هولندا ضد تركيا، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بث مباشر اليوم
  • مواعيد مباريات ربع نهائي يورو 2024.. أبرزهم صدام ألمانيا ضد إسبانيا
  • يهاجم النساء بـسيف ويختبئ خلف الأشجار.. وحش الغابة بقبضة الامن
  • طنجة..توقيف مواطن إسباني مبحوث عنه دوليا
  • مواطن إسباني مبحوث عنه دولياً يسقط في قبضة الأمن المغربي
  • «يورو 2024» برعاية «أهداف السرعة»!
  • إيقاف إجراءات الحجز على حافلة المغرب التطواني
  • محمد رمضان يتألق بزي من تصميم فاطمة الزهراء الإدريسي عليه خريطة الصحراء المغربية
  • مطالب بمأسسة الدبلوماسية الموازية للمغرب بمناسبة الجمع العام للمركز المغربي للدبلوماسية الموازية
  • رسميا.. انطلاق العمل بالرادار المتنقل في جهة طنجة تطوان الحسيمة