دعا الشاعر أحمد الشهاوي، إلى الاهتمام بالهوية المصرية، بحيث يعرف المصريون أنفسهم وشعرهم، لافتًا إلى تراجع الشعر في مصر أو عربيا أو عالميا موجود، وأن الشاعر الأمريكي بيلي كولينز باع مليون نسخة من ديوانه، في الوقت الذي يبطع فيه كبار الشعراء من ألف إلى ألفي نسخة الآن على مستوى العالم، حيث جرى تنصيبه أميرا للشعراء في الولايات المتحدة.

وأضاف «الشهاوي»، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج «الشاهد»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، «هناك تراجع في الشعر على مستوى العالم، وكان هناك شاعرات يكتبن باللغة العامية المصرية، هل نستطيع أن نعد 20 شاعرة في هذا الجيل بمستوى ممتاز ومثقفات ويعرفن لغات أجنبية؟».

وحول تراجع مستوى الشعر، أوضح: «الذين يضعون المناهج الأدبية شعراء سابقون، أي أصدر ديوانا يوما ما، ثم لم يكتب الشعر، أو كان درعميا أو أزهريا، وكلهم يعرفون العروض والأوزان، وينظمون قصائد ليست شعرا، فيختارون لزملائهم وأحبائهم وأصدقائهم شعراء لم نسمع بهم من قبل، لكنهم موجودون في المناهج الأدبية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاهد الشعر

إقرأ أيضاً:

تراجع مؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات بضغوط مبيعات عربية

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية، بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، بضغوط مبيعات المتعاملين العرب، فيما مالت تعاملات المصريين والأجانب للشراء، وسط تداولات بلغت 1.5 مليار جنيه خلال ساعتين.

وتراجع مؤشر «إيجي إكس 30» بنسبة 0.13% ليصل إلى مستوى 30221 نقطة، وهبط مؤشر «إيجي إكس 30 محدد الأوزان» بنسبة 0.1% ليصل إلى مستوى 36999 نقطة، وزاد مؤشر «إيجي إكس 30 للعائد الكلي» بنسبة 0.13% ليصل إلى مستوى 13135 نقطة.

كما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.5% ليصل إلى مستوى 7025 نقطة، وهبط "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 0.41% ليصل إلى مستوى 10038 نقطة، وهبط مؤشر الشريعة بنسبة 0.14% ليصل إلى مستوى 2880 نقطة، ونزل مؤشر تميز بنسبة 2.05% ليصل إلى مستوى 8146 نقطة.

أعلنت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التداول على 8 أسهم لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الـ5% صعودًا أو هبوطًا خلال جلسة تداول اليوم الثلاثاء، وهم «الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، والاتحاد الصيدلي للخدمات الطبية والاستثمار، والمصرية العربية لتداول الأوراق المالية، وفرتيكا للصناعة والتجارة، وكونتكت المالية القابضة، والمهندس للتأمين، وريكاب للاستثمارات المالية، والدولية للأسمدة والكيماويات»

كما أعلنت إدارة البورصة، عن تسوية إصدار عدد 20 ألف وثيقة أمس الإثنين، ليصبح عدد الوثائق القائمة عدد 3.320 مليون وثيقة بدلا من 3.300 مليون وثيقة.

اقرأ أيضاًاتحاد أسواق المال العربية: البورصة المصرية الأفضل أداءً في المنطقة

البورصة المصرية تحصد مكاسب اليوم.. ورأس المال السوقي يسجل 1.916 تريليون جنيه

محافظ القاهرة يشهد احتفالية البورصة المصرية بمناسبة مرور مائة عام على إنشاء مبناها التاريخي

مقالات مشابهة

  • بيت الشعر في الشارقة يتغنى بالغربة والحنين
  • كاتب صحفي: الدولة اهتمت ببناء الشخصية المصرية خلال السنوات الماضية
  • نزالات موسم الرياض – نسخة ويمبلي على MBC مصر وMBC أكشن وMBC1 و”شاهد”
  • تغني لهم وتقرأ الشعر.. تونسية تعتني بأكثر من 400 قط في منزلها
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على تراجع
  • تراجع مؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات بضغوط مبيعات عربية
  • عالمياً.. أسعار الذهب تتحرك قرب أعلى مستوى
  • تراجع الدولار وسط توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • استقرار سعر الدولار في البنوك المصرية مع تراجع في السوق السوداء – 16 سبتمبر 2024
  • تراجع ملحوظ في أسعار الذهب بالسوق المصرية اليوم 16 سبتمبر 2024