صحيفة الخليج:
2024-10-03@10:49:59 GMT

لوحات قادة عرب تزدان بحبات البن النادرة

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

لوحات قادة عرب تزدان بحبات البن النادرة

دبي: حمدي سعد

استحوذت صور مرسومة يدوياً بحبات البن الفاخرة والنادرة، لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وقابوس بن سعيد، سلطان عمان، رحمه الله، على اهتمام كبير من زوار النسخة الثالثة لمعرض «عالم القهوة 2024» المقام في دبي، والذي يختتم فعالياته اليوم في دبي.

وقال الفنان التشكيلي جورج صبحي، ل «الخليج»، على هامش المعرض: إن تنفيذ صورة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، استغرق شهرين كاملين بواقع 10 ساعات عمل يومية بحبات القهوة الطبيعية، ومن دون أي خامات أو تلوين، وبجودة وتقنية عالية لتبقى مدى الحياة.

وأضاف أن لديه لوحة معروضة في مكتبة الشيخ محمد بن راشد في دبي، والعديد من اللوحات في جهات ودوائر رسمية في الإمارات، بالإضافة إلى لوحات لدى أشخاص في الدولة.

استخدام آلاف من حبات البن

وأشار صبحي، إلى أنه يستخدم آلافاً من حبات البن في اللوحة الواحدة، كما استخدم ملايين الحبات في لوحاته على مدار 8 سنوات من مسيرته الفنية. وأوضح أنه يعرض خلال معرض القهوة 2024، في دبي 12 عملاً فنياً جميعها بحبات القهوة، منها لوحة الأم تريزا، وغيرها من المشاهير، فيما يصل عدد اللوحات التي رسمها بحبات البن إلى 120 لوحة فنية، منها صور لشخصيات عالمية بارزة، وصور تعبيرية للوجوه، والمناسبات العديدة.

وتابع صبحي، أن جميع الأعمال تأتي في سياق الدعوة إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئة، في سياق الاهتمام بالاستدامة لمصلحة الأجيال المقبلة، وصحة كوكب الأرض، باستخدام حبات بن، جلبها من دول عدة، حول العالم لتشكيل لوحاته الفنية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي القهوة فی دبی

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة عدد من الدول بمناسبة اليوم الوطني لبلادهم

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” ، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيات تهنئة إلى فخامة الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده، وإلى فخامة سورانجيل ويبس جونيور رئيس جمهورية بالاو، وفخامة نيكوس خريستودوليدس رئيس جمهورية قبرص، وفخامة بولا أحمد تينوبو رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية ، وفخامة توفيغا فايالو فالاني الحاكم العام لتوفالو، بمناسبة ذكرى استقلال بلادهم.

كما ‎بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيات تهنئة مماثلة، إلى معالي لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية، ومعالي فيليتي تيو رئيس وزراء توفالو.وام


مقالات مشابهة

  • خلال لقائهما في دبي..رئيس الدولة ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن
  • واشنطن في يوم القهوة العالمي: ندعم المزارعين بالحفاظ على البن اليمني كإرث ثمين
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي باليوم العالمي للقهوة بفعالية فنية وثقافية متميزة
  • "البُن الشدوي".. المملكة تنتج أفضل أنواع القهوة الفاخرة
  • «مكتبة محمد بن راشد» تعلن عن برنامجها في أكتوبر
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة 5 دول بمناسبة اليوم الوطني لبلدانهم
  • اليوم العالمي للقهوة.. استمتع برحلة من المتعة والانتعاش في فنجانك اليومي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة عدد من الدول بمناسبة اليوم الوطني لبلادهم
  • القهوة التركية إرث ثقافي يصل إلى 146 دولة حول العالم
  • صدمة لعشاق البن البرازيلي.. الجفاف يضرب المحصول وارتفاع قياسي في الأسعار