يمانيون:
2024-07-06@07:13:56 GMT

وسائل إعلام أمريكية : لا جدوى من التصعيد مع اليمن

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

وسائل إعلام أمريكية : لا جدوى من التصعيد مع اليمن

يمانيون – متابعات
كشفت وسائل اعلام أمريكية، اليوم، كواليس خلافات داخل إدارة بايدن بشان التعامل مع ملف “البحر الأحمر”.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” بان اجتماع لإدارة بايدن عقد نهاية الأسبوع الماضي وفشل بالتوصل إلى خطة استراتيجية للتعامل مع القوات اليمنية.

وأوضحت الصحيفة بأن الخلافات تتركز حول المخاوف من جر اليمن إدارة بايدن لصراع طويل ينهي التركيز على المواجهة مع روسيا والصين، إضافة إلى اقتراب الانتخابات الرئاسية والتي قد تتفرغ فيها الإدارة الامريكية للتسويق لبايدن لجولة ثانية.

واكدت الصحيفة إقرار الإدارة الامريكية بفشل استراتيجية الردع الأخيرة والتي استمرت لعشرة أيام وتضمنت قصف مدن يمنية شمال وغرب البلاد.

كما اشارت إلى إقرار الإدارة بأن الهجمات في البحر الأحمر تهدف للضغط على إسرائيل في إشارة كما يبدو لقناعة الأمريكيين بعدم جدوى أي تصعيد عسكري.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

استقالة أصغر موظفة من الحكومة الأمريكية بسبب حرب غزة

أصبحت مريم حسنين أول أمريكية مسلمة وأصغر موظفة حكومية مُعينة من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن تستقيل من الإدارة احتجاجاً على "تمويل إدارة بايدن وتمكينها الإبادة الجماعية الإسرائيلية للفلسطينيين".

شهداء ومصابين في قصف الاحتلال على قطاع غزة

وقد استقالت حسنين (24 عاماً)، المساعدة الخاصة ومساعدة مدير إدارة الأراضي والمعادن في وزارة الداخلية الأمريكية من وظيفتها، لتصبح بذلك المسئول الأمريكي الحادي عشر الذي يستقيل بسبب الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وفقا لما نقلته وكالة "سما" الفلسطينية.

وقالت حسنين في بيان: "لقد حُرمت المجتمعات المهمشة في بلدنا منذ فترة طويلة من العدالة التي تستحقها. انضممت إلى إدارة بايدن-هاريس معتقدة أن صوتي ومنظوري المتنوع من شأنه أن يساعد في السعي لتحقيق هذه العدالة".

وأضافت: "مع ذلك، على مدى الأشهر التسعة الماضية من الإبادة الجماعية التي ارتكبتها إسرائيل في غزة، اختارت هذه الإدارة الحفاظ على الوضع الراهن بدلاً من الاستماع إلى الأصوات المتنوعة للموظفين الذين يطالبون بشكل عاجل بالحرية والعدالة للفلسطينيين. أستقيل اليوم من منصبي كموظف معين من قبل إدارة بايدن في وزارة الداخلية".

وقالت حسنين لصحيفة "هافينجتون بوست" إنها قررت الاستقالة لأنها "توصلت إلى فهم أنه حتى لو كانت الوكالة التي أعمل بها لا تنتج سياسة خارجية، فإن الخدمة في الإدارة بأي صفة تجعلك متواطئا في الإبادة الجماعية للفلسطينيين".

وقد حصلت مريم حسنين على درجة الماجستير في دراسات العدالة من جامعة ولاية أريزونا. وتدربت مع مع حملة كريستين ديفبيج-باولكو في موسم الانتخابات الماضي ضمن فريق الاتصالات.

 

مقالات مشابهة

  • ضربات جديدة.. أميركا تدمر قدرات الحوثي لتأمين البحر الأحمر
  • عبدالسلام: تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة
  • غارات أمريكية وبريطانية تستهدف مواقع للحوثيين في حجة والحديدة
  • غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وحجة غربي اليمن
  • وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن
  • لم يستهدفها الحوثي.. غرق ناقلة قبالة سواحل اليمن
  • بريطانيا تعلن عن تعرض إقتصادها لخسائر فادحة منذ مشاركتها في التحالف الأمريكي في البحر الأحمر
  • استقالات في حكومة بايدن احتجاجًا على سياسته تجاه غزة
  • رغم توتر العلاقات.. لقاء مرتقب بين بايدن ونتنياهو في واشنطن
  • استقالة أصغر موظفة من الحكومة الأمريكية بسبب حرب غزة