تجرع منتخب الكوت ديفوار اليوم الإثنين خسارة قاسية أمام غينيا الإستوائية بنتيجة 0-4 اليوم الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ببطولة أمم أفريقيا لكرة القدم.

وسجل للفائز إيميلو نسووي لوبيز "ثنائية" في الدقيقتين 42، 76، بابلو غانيت (73)، وجانيك بويلا (88).
وبعد هذه الخسارة أصبح منتخب كوت ديفوار صاحب أسوأ هزيمة لأي منتخب استضاف بطولة أمم إفريقيا عبر التاريخ.



⚽️ غينيا الإستوائية ???????? تهزم كوت ديفوار ???????? برباعية وتبلغ دور الـ16 بالصدارة

⏯️ شاهد ملخص المباراة ????#كأس_أمم_إفريقيا | #غينيا_الاستوائية | #كوت_ديفوار #TotalEnergiesAFCON2023 pic.twitter.com/AXfLI5X5c0

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 22, 2024
وضمنت غينيا الاستوائية صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط  بفارق الأهداف أمام نيجيريا التي لحقت بها بفضل فوزها على غينيا بيساو 1-0، فيما تجمد رصيد منتخب كوت ديفوار عند ثلاث نقاط في المركز الثالث .
وبات منتخب الأفيال، الذي توج باللقب في عامي 1992 و2015، على مشارف الخروج مبكرا من الدور الأول للبطولة، للمرة العاشرة في تاريخه والأولى منذ نسخة 2017، حيث تبدو حظوظه ضئيلة في التواجد ضمن أفضل ثوالث بدور المجموعات.

وتنص لائحة المسابقة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست إلى مراحل خروج المغلوب، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة الكوت ديفوار كرة القدم كأس أفريقيا الكوت ديفوار رياضة رياضة رياضة سياسة من هنا وهناك رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«اللكمة» توقف الأميركي وياه مباراتين!

واشنطن (د ب أ)
تقرر إيقاف تيموثي وياه، جناح منتخب الولايات المتحدة، مباراتين بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها خلال خسارة الفريق 1-2 أمام بنما ببطولة كأس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا».
وتلقى وياه بطاقة حمراء في الدقيقة 18 من عمر المباراة، التي جرت ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة المقامة حاليا في الولايات المتحدة، بعد أن وجه لكمة في رأس رودريك ميلر، مدافع منتخب بنما، دون كرة.
وبناء على هذا القرار، سيفتقد المنتخب الأميركي خدمات وياه خلال لقائه ضد أوروجواي في الجولة الثالثة «الأخيرة» من دور المجموعات، كما سيغيب أيضاً عن لقاء الفريق «المحتمل» بدور الثمانية في المسابقة.
كما تم إيقاف كوكو كاراسكيلا لاعب بنما، الذي حصل على بطاقة حمراء في الدقيقة 88 بسبب ركله كريستيان بوليسيتش، قائد منتخب الولايات المتحدة، مباراة واحدة.
واعتذر ويا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد المباراة عن البطاقة الحمراء، التي تسببت في قلب الأمور رأساً على عقب في اللقاء، حيث تقدم المنتخب الأميركي بهدف، قبل أن يرد منتخب بنما بهدفين، ليظفر بالنقاط الثلاث في النهاية.
وفي حديثه لمحطة (فوكس) الأميركية قال وياه: «أنا على ما يرام، من الواضح أن هذه الظروف الآن، أعتقد أن وضع فريقي في هذا الموقف، لم يكن في نيتي على الإطلاق».
أضاف وياه «أعتقد أنه تم تصويري على أنني شخص عنيف وعدواني، وأنا لست كذلك، هذا النوع من الاتهام يؤلمني بشدة، ومن ثم فإن رؤية إخوتي وهم مضطرون لأن يسلكوا طريقاً مختلفا للوصول إلى هدفنا الرئيسي، فهذا أمر مؤلم حقاً».

أخبار ذات صلة مارتينيز يتمقص دور ميسي ويقود الأرجنتين للصدارة في «كوبا أميركا» تعديل أميركي على مقترح اتفاق وقف الحرب في غزة

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة البرازيل وكولومبيا في كوبا أمريكا 2024
  • بعد فشله بالتسجيل.. هل يستحق رونالدو الجلوس على الدكة؟
  • جورام كاشيا: قدمنا كرة القدم الجورجية لأوروبا
  • نهائي مبكر بين فرنسا وبلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024
  • بدء الوقف التدريجي لخدمات "الجيل الثالث" في السلطنة
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • التاريخ يرجح كفة فرنسا.. ومدرب بلجيكا يتحدى
  • انتبه إذا كان هاتفك يستخدم خدمات الجيل الثالث؛ فهذه الخدمات ستتوقف قريبًا
  • «اللكمة» توقف الأميركي وياه مباراتين!
  • الشعراوي على رأس تشكيل إيطاليا أمام سويسرا باليورو