دمشق-سانا

أطلت الفنانة التشكيلية السورية المغتربة لين البطل مساء اليوم بلوحاتها على الجمهور السوري من خلال معرضها الفردي لتحكي قصصاً من الحياة برؤيتها الفنية الخاصة.

المعرض الذي استضافه غاليري زوايا ضم 20 لوحة بأحجام تراوحت بين الصغير والمتوسط والكبير وبتقنية الإكريليك وبأسلوب رمزي تعبيري معاصر ينتمي لأساليب الفن البدائي في حضارات الأنكا والمايا والقبائل الإفريقية، واستفادت الفنانة من المخزون البصري لديها المنتمي للزخرفة الشرقية والعربية لصياغة أعمال بألوان صريحة وأشكال بشرية فطرية تحكي قصصاً إنسانية متنوعة وتعبر عن المكان كما تراه.

وعن المعرض قالت الفنانة لين في تصريح لمراسل سانا: أعتمد في صياغة أعمالي على مفردات تنتمي للحضارات القديمة سواء في منطقتنا أو العالم مع إدخال الزخرفة التي أحبها منذ صغري وأعتبرها مصدر إغناء بصري مهماً للعمل الفني مبينة أن الأنثى والإنسان المعاصر عموماً هما أبطال لوحاتها مع إدخال الرموز الحيوانية وبأسلوب فطري مبسط وألوان مباشرة.

وعبّرت الفنانة لين عن سعادتها لعرض أعمالها الجديدة في دمشق التي تعتبرها ملهمة لها وترسم عمارتها القديمة في لوحاتها برؤية فنية خاصة بها مشيرة إلى أن الجرأة والتجريب في الفن مطلوبان لتقديم لوحة فنية معاصرة على صعيد الأسلوب والتقنية والمواضيع وهذا ما تحاول تقديمه في أعمالها.

يذكر أن لين البطل من مواليد 1975 في فرنسا حائزة إجازة من كلية الفنون الجميلة قسم الاتصالات البصرية عام 1997 عملت مدرسة مساعدة للفنون التطبيقية في المدرسة الفرنسية بدمشق ومصممة مطبوعات وإعلانات المركز الثقافي الفرنسي بدمشق، أقامت مجموعة من المعارض الفردية وشاركت بالعديد من المعارض الجماعية وتمتلك ماركة أعمال يدوية تحت اسم لف لوف وزخروف.

محمد سمير طحان

 

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

سوريا.. مقتل شخصين في قصف إسرائيلي على حي المزة بدمشق

استهدفت صواريخ إسرائيلية مبنى في حي المزة غرب العاصمة السورية دمشق عند الساعة الخامسة مساء اليوم بالتوقيت المحلي.
وقال سكان في حي المزة إن"شخصين على الأقل قتلا في استهداف شقة سكنية في الطابق الأول بصاروخين في مبنى قرب الجامع المحمدي في حي مزة غرب العاصمة السورية دمشق.
أخبار متعلقة اليوم والغد.. طيران الإمارات تلغي رحلاتها إلى العراق وإيران والأردناجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًاوأكدت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية، أن "سيارات الإسعاف والدفاع المدني وصلت إلى المكان وقامت بنقل الضحايا إلى المشافي القريبة في المنطقة".

مشاهد خاصة بالعربية لانفجار المزة في العاصمة السورية دمشق#سوريا #قناة_العربية pic.twitter.com/z9Gy9N75F9— العربية (@AlArabiya) October 2, 2024حي المزة بدمشقوتحدث السكان عن أضرار كبيرة جراء تحطم نوافذ المنازل والمحال التجارية والسيارات وإصابات بين عدد من الأشخاص الذين يسلكون الشارع والذي يعتبر من الشوارع الحيوية والمزدحمة في المنطقة.
وتعرض حي المزة لعمليات قصف إسرائيلي متكررة ويعد الحي من الأحياء الراقية في دمشق ويضم عددا من السفارات.

مقالات مشابهة

  • في عيد ميلادها.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ شمس البارودي
  • بعد شائعة وفاتها.. تيسير فهمى تطمئن جمهورها: أنا بخير
  • غارة إسرائيلية تدمّر مستودع أسلحة على الساحل السوري
  • اغتيال حسن جعفر قصير صهر حسن نصرالله في غارة إسرائيلية على منطقة المزة بدمشق
  • المرصد السوري: مقتل حسن جعفر قصير صهر حسن نصر الله جراء ضربة إسرائيلية في العاصمة دمشق
  • مقتل صهر حسن نصر الله في غارة إسرائيلية بدمشق
  • 3 قتلى بغارة إسرائيلية على حي المزة بدمشق
  • سوريا.. مقتل شخصين في قصف إسرائيلي على حي المزة بدمشق
  • سهر الصايغ تتألق في مهرجان "جيلنا الفن من أجل الحياة" وتكشف عن أعمالها المقبلة
  • هلا رشدي تحتفل بعيد ميلادها الـ 34 بإطلالة ساحرة على إنستجرام وتحقق نجاحات فنية مبهرة