شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مجلس الأعمال السعودي التركي لـ اليوم ندعو لاستغلال الفرص الاستثمارية بالمملكة، أكد عضو مجلس الأعمال السعودي التركي، ثامر الفرشوطي خلال حديثه لـ اليوم أن العلاقة السعودية التركية قديمة وتاريخية بدأت عام 1929، .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس الأعمال السعودي التركي لـ"اليوم": ندعو لاستغلال الفرص الاستثمارية بالمملكة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس الأعمال السعودي التركي لـ"اليوم": ندعو لاستغلال...

أكد عضو مجلس الأعمال السعودي التركي، ثامر الفرشوطي خلال حديثه لـ" اليوم" أن العلاقة السعودية التركية قديمة وتاريخية بدأت عام 1929، وذلك إثر توقيع اتفاقية الصداقة والتعاون بين البلدين، وفتحت حينها الطريق لآفاق واسعة لتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والتجارية بما يعود بالنفع عليهما.

يأتي ذلك مع زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمملكة، وانعقاد منتدى الأعمال السعودي التركي لتحفيز البيئة الاستثمارية المشتركة.

التبادل التجاري

وأوضح الفرشوطي أن حجم العلاقة الاقتصادية والتبادل التجاري بين السعودية وتركيا كبير وفي نمو متزايد، إذ أن أكثر من 1140 شركة سعودية مستثمرة في تركيا و390 شركة تركية مستثمر في المملكة في قطاعات عديدة أهمها البناء، والصناعات التحويلية، وتجارة الجملة والتجزئة والمطاعم.

وأكد أن حجم التبادل التجاري يتراوح بين 17 مليار ريال و 23 مليار ريال خلال الفترة من2017- 2022 وكل التوقعات خلال نهاية عام 2023 سنرى نسبة أكبر، واليوم ندعوا المستثمرين الأتراك إلى استغلال الفرص الاستثمارية في المملكة بالاستثمار بذاتهم أو بالشراكة مع رجال ورواد الأعمال السعوديين.

#السعودية أهم دول المنطقة.. أبرز تصريحات #الرئيس_التركي رجب طيب #أردوغان #اليوم pic.twitter.com/m4arr1TxDW

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 17, 2023 التطوير العقاري

وتشمل القطاعات مجالات مختلفة على رأسها قطاعات التشييد والبناء والتطوير العقاري و السياحة والزراعة والصناعات الغدائية والتعدين وغيرها من الصناعات.

وقال الفرشوطي، إن المملكة العربية السعودية تفتح أبوابها لكل المستثمرين بالعديد من المحفزات والتسهيلات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الفرص الاستثماریة

إقرأ أيضاً:

الدبيبة: علينا توفير البيئة الاستثمارية لعودة الشركات الأجنبية في قطاع النفط

تابع عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة المؤقتة، في اجتماع مع وزير النفط والغاز المكلف في حكومته خليفة عبدالصادق، وعضو مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار مصطفى المانع، ملف دعم القطاع النفطي وتعزيز دوره في الاقتصاد الوطني.

وبحسب بيان حكومة الدبيبة، فإنه تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون مع الشركات الأجنبية وتسهيل عودتها للعمل في ليبيا، وفي مختلف القطاعات، خاصة في قطاع النفط والغاز.
وأكد الدبيبة، أهمية توفير البيئة الاستثمارية المناسبة لعودة الشركات الأجنبية، مشيرًا إلى الدور الحيوي الذي يلعبه القطاع النفطي في تعزيز الاقتصاد الليبي وتأمين الموارد المالية اللازمة لدعم الاستقرار والتنمية، على حد تعبيره.
وشدد الدبيبة على ضرورة استكمال المشروعات النفطية العالقة وتطوير البنية التحتية للطاقة، بما يسهم في زيادة الإنتاجية واستقرار الإمدادات النفطية، بحسب قوله.

الوسومالدبيبة توفير البيئة الاستثمارية عودة الشركات الأجنبية في قطاع النفط

مقالات مشابهة

  • اير كايرو تتوسع فى ٣ نقاط جديدة بالمملكة السعودية
  • وزير السياحة والآثار يلتقي أعضاء مجلس الأعمال السعودي المصري خلال زيارة للمملكة
  • وزير السياحة يلتقي أعضاء مجلس الأعمال السعودي المصري
  • الاقتصاد غير النفطي السعودي يتسارع في سبتمبر
  • "الغرفة" تستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة مع وفد تجاري مغربي
  • اتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا
  • الدبيبة: علينا توفير البيئة الاستثمارية لعودة الشركات الأجنبية في قطاع النفط
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • فلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • تعرف على خريطة الفرص الاستثمارية في طيبة الجديدة