أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" اليوم الإثنين عن انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت بشكل كامل في قطاع غزة، نتيجة للاستمرار في العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي.

جاء هذا الإعلان في بيان صحفي أصدرته الشركة، حيث أعربت عن أسفها للإعلان عن هذا الانقطاع الذي يأتي للمرة العاشرة منذ السابع من أكتوبر، نتيجة تصاعد الهجمات على مختلف مناطق قطاع غزة.

وأشارت الشركة إلى أن قطاع الاتصالات يتعرض للاستهداف المستمر خلال العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث وصل حجم الدمار إلى أكثر من 80%، مما أدى إلى تعطيل الخدمات وتضرر البنية التحتية للشبكات، كما تعرضت الطواقم الفنية للاستهداف المباشر أثناء قيامها بأعمال الصيانة، وذلك على الرغم من التنسيق المسبق مع المؤسسات الدولية.

ويأتي هذا الانقطاع للاتصالات كالمرة العاشرة على الأقل منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر 2023، حيث استمرت الانقطاعات لأكثر من 170 ساعة متواصلة خلال الأسبوع الماضي.

يشار إلى أن الخطوط والشبكات وأبراج الإرسال تعرضت لأضرار هائلة بسبب الهجمات، بالإضافة إلى نقص الوقود نتيجة للحصار، مما أدى إلى فشل الجهود الرامية لإصلاح وصيانة البنية التحتية، وتفاقم الضغط على الشبكة وضعف الإرسال في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتصالات غزة الوقود الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة استمرار وتصاعد وتيرة العدوان العسكري الإسرائيلي على لبنان، ما أدى الى سقوط مئات الشهداء والجرحى، وخلفت حوالي مليون من النازحين؛ وحملت المنظمة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن هذا التصعيد الخطير الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها، كما دعت الى المزيد من التضامن مع لبنان والى تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة لتمكين الحكومة اللبنانية من الاستجابة لأزمة النزوح الناتجة عن العدوان الإسرائيلي الغاشم.

من ناحية أخرى، أدانت المنظمة بشدة استمرار جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والتي كان آخرها المجازر البشعة في مخيم النصيرات ومدينة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد وجرح المئات من المدنيين الأبرياء. واعتبرت أن ذلك امتدادا لجريمة الإبادة الجماعية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني التي تستدعي المساءلة والمحاسبة وفقا للقانون الجنائي الدولي.

كما جددت المنظمة، في الوقت نفسه، دعوتها مجلس الامن الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حفظ الامن والسلم الدوليين، وانفاذ قراراته وفرض الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار، ووضع حد نهائي لانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة للقانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • حرب غزة.. استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق عدة والمجازر مستمرة
  • “سيرا على الأقدام”..استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سوريا بعد انقطاع الطريق جراء القصف الإسرائيلي
  • اليوم.. انطلاق النسخة العاشرة من مؤتمر تكني سمبت 2024 في مكتبة الإسكندرية
  • ما هو التوهج الشمسي؟.. هل تنقطع الاتصالات والإنترنت غدا السبت
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 268 شهيداً ومصاباً في 8 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • قنابل بدل الهدايا.. معهد الأيتام بغزة لم يسلم من العدوان الإسرائيلي (صور)