قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط مجدي نجيب إن المديرية أنهت أعمال اللجنة المشكلة لاختيار الأم المثالية لعام 2024، وفقًا للمعايير التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي والخاصة باختيار (أم كافلة - أم من ذوي الإعاقة - أم لابن من "قادرون باختلاف" حصل أحد أبنائها على بطولة دولية أو شهادة علمية "ماجستير- دكتوراة" - أم من مبادرة حياة كريمة كنموذج مشرف للأم الحاصلة على مشروع تمكين اقتصادي داخل قرى حياة كريمة - أم لشهيد من القوات المسلحة - أم لشهيد من الشرطة).

جاء ذلك تمهيدًا لإرسالها لوزارة التضامن الاجتماعي للمراجعة والفحص وإعلان أسماء الفائزات في المسابقة التي تم الإعلان عنها في ديسمبر الماضي وانتهى التقديم بها في 18 من الشهر الجاري بمديرية التضامن الاجتماعي. 

وأشار وكيل الوزارة - في بيان اليوم الاثنين - إلى أن اللجنة التي تم تشكيلها برئاسته وعضوية ممثلي بعض الجهات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني والمجلس القومي للمرأة والقطاع الخاص ووحدة ذوي الإعاقة بالمحافظة، وفقًا للضوابط التي أقرتها وزارة التضامن الاجتماعي تحت رعاية وإشراف الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي. 

فحص الطلبات المقدمة

وأوضح أن اللجنة قامت بفحص الطلبات المقدمة واختيار الأمهات المثاليات لهذا العام، وفقًا لضوابط ومعايير وزارة التضامن الاجتماعي التي اتسعت لعدد من المعايير التي تنطوي على معان سامية مثل العطاء وإعلاء القيم الإنسانية والحفاظ على تماسك الأسرة، وأيضًا أهمية إعلاء قيمة الأسرة الكافلة وتعظيم دور هذه الأسر خاصة التي لديها أطفال طبيعيين وتشجيعها على كافلة الأيتام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من «التعليم» بشأن لايف من داخل لجنة امتحان الكيمياء للثانوية العامة

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن قيام طالب بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في سوهاج بالخروج لايف من داخل اللجنة وطلبه الإجابات عن أسئلة مادة الكيمياء، بعد تمكنه من دخول اللجنة بالتليفون المحمول.

لم نرصد أي فيديوهات من داخل اللجان 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني، لم يرصد أي فيديو بشأن الخروج لايف من داخل لجنة الامتحان وطلبه الإجابات عن أسئلة امتحان مادة الكيمياء. 

مقالات مشابهة

  • قرارات جديدة من «التعليم» بشأن واقعة امتحانات لجنة الدقهلية
  • رئيس لجنة شؤون الأسرى يعلن انتهاء جولة المفاوضات على ملف الأسرى في مسقط
  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى الحسينية المركزي
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: إعادة امتحان لجنة الدقهلية حال ثبوت واقعة الغش الجماعي
  • انتهاء امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة منذ قليل
  • أول تعليق من «التعليم» بشأن لايف من داخل لجنة امتحان الكيمياء للثانوية العامة
  • حقيقة إغلاق مدارس السودانيين في محافظة الجيزة (تفاصيل)
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • عضوات منتدى الخمسين سيدة يهنئن الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة يوليو 2024