قال وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني أحمد المجدلاني، إنه يوجد نحو 20 ألف طفل ولدوا فى قطاع غزة خلال الحرب، ومعظم أطفال غزة خسروا 30% من أوزانهم بسبب مشكلات الأمن الغذتائي،وعدم توافر الغذاء الكافي، وبالتالي يوجد كارثة إنسانية تواجه أطفال غزة.

اشتباكات ضارية بين عناصر المقاومة وجنود الاحتلال في شمال غزة

وذكر خلال لقائه مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، إن الوضع في قطاع غزة متافقم إنسانيًا، وجربنا الهدنة التي استمرت 6 ايام، وكانت فرصة مهمة لإعادة ترتيب البرامج والتحركات في اتجاه تنسيق المساعدات وإيصالها داخل القطاع.

وأوضح أنه يوجد نصف مليون مواطن ما زالوا متواجدين داخل قطاع غزة، مشيرًا إلى أن بعض السكان طحنوا غذاء الحيوانات ليكون بديلًا للخبز، وبعضهم استخدموا اليوم الأكل المخصص لتسمين الأرانب، لاستخدامه كمواد غذائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة أطفال غزة القاهرة الإخبارية الاعلامي عمرو خليل الوضع في قطاع غزة قناة القاهرة الإخبارية قطاع غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين

أفادت مصادر طبية باستشهاد 40 فلسطينيا على الأقل وإصابة العشرات بجروح اليوم الأربعاء، فى عدوان الاحتلال الإسرائيلى على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أنحاء قطاع غزة (شاهد) وزير خارجية ايران يبحث توترات غزة ولبنان مع نظرائه الأوروبيين

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن الطواقم الطبية انتشلت 40 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء وعشرات الجرحى بعد توغل بري وقصف جوي شنه جيش الاحتلال على المناطق الجنوبية الشرقية من خان يونس تحديدا أحياء معن وقيزان النجار والمنارة.

وفي سياق متصل.. استشهد 9 مواطنين، وأصيب نحو 20 آخرين، في قصف طيران الاحتلال مدرسة ومعهدا للأيتام يأويان نازحين في مدينة غزة.

 

وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين وإصابة 17 آخرين بجروح.

 

كما أسفر قصف الاحتلال "معهد الأمل للأيتام" الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة عن استشهاد 6 مواطنين، وإصابة آخرين.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,638 مواطنا، وإصابة 96,460 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين
  • هكذا ودعت طفلة رضيعة والدها الشهيد في قطاع غزة (شاهد)
  • استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على تجمعات للنازحين في قطاع غزة
  • استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة
  • غزة.. استشهاد 18 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على مدرسة إيواء ومنزل
  • 13 شهيدا بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال منازل في مخيم النصيرات
  • استشهاد فلسطيني في قصف العدو منزلا جنوب خان يونس
  • شهيد و11 إصابة بقصف منزل شمالي قطاع غزة
  • أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم