قال مستشار الموارد البشرية بدر العنزي، إن العمل أكثر من 8 ساعات يوميًا على مدى الأسبوع يحرق الموظف.

وأوضح العنزي، خلال تصريحات تليف زوينة، عبر برنامج "ياهلا"  بقناة "روتانا خليجية" أن الزمن والمعايير والتقنيات اختلفت عما مضى فيما يتعلق بعدد ساعات العمل الأسبوعية.

وبين أن الاتصالات تتم اليوم في أقل من دقيقة، ولتحقيق معايير سوق عمل جاذب للشركات الأجنبية يجب أن يكون الحد الأقصى لساعات العمل 35 ساعة أسبوعيًا وإجازة يومين.

ولفت إلى أن تقليص ساعات الدوام يرتبط بالإنتاجية وليس البطالة،  موضحًا أن الدول الآن تبحث عن الإنتاجية وليس مدة الدوام.

مستشار الموارد البشرية بدر العنزي: العمل أكثر من 8 ساعات يوميا على مدى الأسبوع يحرق الموظف @Bader_38_Hr@jalmuayqil#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/XCE76LsyFM

— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) January 22, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الموارد البشرية بدر العنزي

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة "MicroX" لتقديم 350 برنامجًا جامعيًا قصيرًا

أطلق المركز الوطني للتعليم الإلكتروني اليوم السبت، مبادرة البرامج الجامعية القصيرة "MicroX".
ويأتي هذا ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية - أحد برامج رؤية المملكة 2030-، بهدف إكساب المهارات المتوافقة مع التغيرات السريعة في سوق العمل.
أخبار متعلقة الرياض.. ضبط مخالف لارتكابه مخالفة صيد بمحمية الملك عبد العزيزأخفوا جريمتهم بمستودع أخشاب.. ضبط عمالة تغش في منتجات الإنارة بالرياضبالإضافة إلى تطوير الكفاءات الوطنية وتنمية قدراتهم البشرية بما يسهم في تعزيز تنافسية المواطن السعودي عالميًا.تطوير الكفاءات الوطنيةوتسعى مبادرة "MicroX" التي يعمل على تنفيذها المركز الوطني للتعليم الإلكتروني إلى تقديم 350 برنامجًا جامعيًا قصيرًا، عبر منظومة التعليم والتدريب الرقمي FutureX.
وتعمل الجامعات السعودية على تقديم كل تلك البرامج، بشكل متوائم مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل السعودي، ويضمن مواكبتها للمتغيرات السريعة.
وتستهدف المبادرة الطلاب الجامعيين، والباحثين عن عمل، ومن هم على رأس العمل، سعيًا لإكسابهم مهارات من خلال تزويدهم بالخبرات حيث بُنيت بالتنسيق والمواءمة مع مختلف القطاعات، وصُممت بحسب احتياجات الجهات والقطاعات.
كما ستعزّز التكامل والاقتصاد التشاركي، من خلال شراكات إستراتيجية مع أكثر من 200 شريك إستراتيجي، وجامعات محلية ودولية ومؤسسات أكاديمية وجهات التوظيف، لإتاحة فرص تعلُّم متنوعة لمواكبة متطلبات المستقبل في مجالات مختلفة كالابتكار وريادة الأعمال والصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي والنقل والخدمات اللوجستية والتصنيع والثقافة والترفيه.

ضمن جهودنا في تحقيق مستهدفات #رؤية_السعودية_2030 لمنظومة تعليمية رقمية تكاملية؛ تأتي مبادرة #البرامج_الجامعية_القصيرة @MicroX_SA بشراكة مع القطاعات الحيوية والجامعات السعودية، لتواصل خطواتها نحو مستقبل وطني أكثر ازدهارًا.
سجل الآن:https://t.co/cDBCWl3jSr#MicroX_SA pic.twitter.com/04Oyi9xea9— المركز الوطني للتعليم الإلكتروني (@NELC_SA) September 28, 2024التعليم في السعوديةوتضم البرامج مجموعة من المزايا كالمرونة، إذ يمتاز كل برنامج بكونه قابلًا للتخصيص مما يمكّن المتعلم من اختيار رحلته التعليمية المناسبة وفق المتطلبات المهنية، وقصيرة ترتبط بمتطلبات سوق العمل، كما تتوافق بشكل كبير مع المتغيرات القطاعية.
هذا بالإضافة إلى كونها رقمية لضمان إمكانية الوصول ودعم تجارب التعلم السلسة والمرنة، وتمتاز أيضًا بتركيزها على القطاعات الحيوية والتخصصية التي تسهم في تعزيز تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 مثل: قطاع الصحة، وقطاع الطاقة، وتقنية المعلومات، والسياحة والضيافة، والثقافة والترفيه، والصناعة والثروة المعدنية، والبناء والعقارات، وغيرها من القطاعات.
وتعكس مبادرة البرامج الجامعية القصيرة اهتمام القيادة الرشيدة بتنمية رأس المال البشري وتعزيز قدرات المواطنين والمواطنات، سعيًا للوصول إلى أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتعزيز تنافسية المواطن السعودي عالميًا.

مقالات مشابهة

  • بنسبة نجاح تصل لـ100 %.. “التجمعات الصحية” تُجري أكثر من 500 عملية زراعة قوقعة سنويًا
  • «موارد الشارقة» تستعرض الإنجازات والخطط المستقبلية
  • أضرار شرب أكثر من كوب شاي يوميًا.. كيف يؤثر الإفراط على صحتك؟
  • العنزي : جميع الأهداف العكسية سُجلت بأسماء المدافعين إلا هدف ميتروفيتش .. فيديو
  • ما هي أكثر الوظائف إرهاقاً في أوروبا؟
  • انطلاق برنامج "ابدأ وحسن مشروعك" في دمياط
  • إطلاق مبادرة "MicroX" لتقديم 350 برنامجًا جامعيًا قصيرًا
  • مستشار حكومي:هناك تطورا في تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية
  • مستشار حكومي:برنامج تدريب وتطوير الموظفين الجدد
  • حدث في 8 ساعات| موعد تطبيق قانون البناء 2008.. واسترداد مستحقات بحارة مصريين بالسعودية