إستقبل وزير الإتصال محمد لعقاب اليوم لجان المشاركة للمطابع والمدراء العامون للمطابع ( شركة الطباعة بالجزائر وسط، شركة الطباعة للشرق، شركة الطباعة بالغرب، شركة الطباعة بالجزائر، المؤسسة الجزائرية للصحافة، والجزائرية للورق).

وكشف لعقاب خلال اللقاء أن الوزارة بصدد المراحل النهائية لإنشاء المؤسسة الوطنية للطباعة.

وذلك تنفيذا لقرارات رئيس الجمهورية، ما يعني إعادة هيكلة كل المطابع الموجودة على المستوى الوطني.

هذا وأكد لعقاب لممثلي العمال أن كل العمال سيحافظون على مناصب عملهم وكل حقوقهم المكتسبة في الترقية والامتيازات. حاثا إياهم على لعب دور الشريك الفعال في توليد الأفكار والاقتراحات لضمان نجاح مؤسسة الطباعة الجديدة المستحدثة.

كما جدد الوزير تأكيده على استعداد الوزارة لتكوين العمال في التخصصات المطبعية الجديدة سواء داخل الوطن أو خارجه، وهو الأمر الذي استحسنه الكثير من ممثلي العمال وأعربوا عن مساهمتهم الفعالة في إنجاح مسعى رئيس الجمهورية.

بعد ذلك، التقى وزير الاتصال مع مدراء المطابع الحاليين الى جانب المدير العام للشركة الجزائرية للورق، وتم التطرق الى اللمسات الأخيرة لإنشاء المؤسسة الوطنية للطباعة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: شرکة الطباعة

إقرأ أيضاً:

الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة

أبوظبي-الوطن:
أعلنت الجمعية العمومية لشركة تكافل الإمارات للتأمين عن زيادة إضافية في رأس المال بمقدار 185 مليون درهم إماراتي، ليصل إجمالي رأس المال إلى 210 مليون درهم إماراتي. وجاء هذا القرار في ضوء الأداء المتميز والنمو الملحوظ الذي حققته اعمال التامين للشركة بنسبة 79% خلال الربع الأول من عام 2024، حيث سجلت إيرادات التامين 84 مليون درهم مقارنة بـ 47 مليون درهم لنفس الفترة من العام الماضي.
وصرح محمد أبو قورة، الرئيس التنفيذي لشركة تكافل الإمارات: “انه منذ بداية العام، شهدت الشركة أداءً متميزًا ونموًا ملحوظًا بفضل الاستراتيجيات التي نفذتها الإدارة الجديدة. ونحن الآن في وضع مالي قوي يتيح لنا فرصًا جديدة للنمو والتوسع، ونتطلع بتفاؤل إلى المستقبل لتحقيق المزيد من الإنجازات ونحن نؤمن بأن موافقة المساهمين على عملية زيادة رأس المال، إلى جانب مبادراتنا الاستراتيجية، ستضع الشركة في موقع للنمو المستدام والربحية في السنوات القادمة. ”
وأضاف أبو قورة: “ان نتائج إيرادات التامين للربع الأول من العام تؤكد على مكانة الشركة الرائدة في قطاعي التأمين الصحي والتكافلي للشركات والأفراد، وتعزز من ثقة عملائنا في خدماتنا. ونتوقع أن تستمر هذه الاتجاهات الإيجابية بصورة مطردة مع إعلان نتائج الربع الثاني، حيث نعمل حالياً على تطوير خطة عمل طويلة الأجل لتعزيز أنظمة تكنولوجيا المعلومات، وتحسين الكفاءات التشغيلية، وتوسيع نطاق السوق إقليمياً وعالمياً من خلال تقديم برامج تأمينية ذات تغطيات عالمية بالشراكة مع كبريات الشركات العالمية في مجال التامين الصحي للأفراد لتلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء وتوفير حماية شاملة في ظل التغيرات والتطورات الحالية في سوق الإمارات.”
والجدير بالذكر أنه على الرغم من التحديات الأخيرة ، حافظت الشركة على تحقيق معدلات أداء جيدة حيث قام مجلس إدارة الشركة بإعادة هيكلة الإدارة التنفيذية وتعيين فريق إداري جديد من أصحاب الخبرات الواسعة، وقام بدعوة الجمعية العمومية للتصويت على شطب الخسائر المتراكمة من السنوات السابقة بمقدار 132.43 مليون درهم متبوعة بعملية طرح لزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم جديدة بقيمة درهم واحد بنظام حق الاولوية بهدف تعزيز قاعدة الشركة الرأسمالية لإتاحة فرص جديدة للتوسع في أعمالهم، مما يضمن توفر الموارد اللازمة لدعم وتنمية عمليات الشركة المستقبلية. بالإضافة إلى إعادة هيكلة المحافظ الاستثمارية وقنوات الاستثمار مع تعيين رئيس تنفيذي للعمليات الاستثمارية لتحسين وتعظيم العوائد الاستثمارية للشركة.
وأشار أبو قورة إلى أن جزءاً من هذا النجاح يعود إلى النمو الاقتصادي في الإمارات والفرص الاستثمارية المتعددة التي توفرها البيئة الاقتصادية المزدهرة. هذه العوامل ساهمت في تعزيز ثقة العملاء والمستثمرين، مما يدعم تحقيق الشركة للمزيد من النجاحات في المستقبل.


مقالات مشابهة

  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة
  • وزير الري يلتقي مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن
  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة
  • غدا.. كاظم الساهر يلتقي الجمهور المصري في القاهرة الجديدة
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي أحد التحالفات العالمية لبحث فرص التعاون
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي تحالف عالمي لبحث فرص التعاون بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي تحالف عالمي لبحث فرص التعاون في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون المشترك مع شركة "بابيريوس"
  • بلومبيرغ: سياسة الهجرة الصارمة تهدد صناعة الرقائق في بريطانيا