شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن السوداني يبحث مع المفوضية تحضيرات انتخابات مجالس المحافظات، شفق نيوز بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الاثنين، مع رئيس وأعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تحضيرات انتخابات .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السوداني يبحث مع المفوضية تحضيرات انتخابات مجالس المحافظات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السوداني يبحث مع المفوضية تحضيرات انتخابات مجالس...

شفق نيوز/ بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الاثنين، مع رئيس وأعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تحضيرات انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

واطّلع السوداني بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز، على "تفاصيل عمل المفوضية وتحضيراتها الجارية، لإقامة انتخابات مجالس المحافظات، المقرر إجراؤها في 18 كانون الأول المقبل".

وأكد السوداني، خلال اللقاء، "أهمية الالتزام بالتوقيتات الزمنية الموضوعة لمراحل العمل الخاصة بالتحضيرات، وبذل الجهود وصولاً إلى إجراء انتخابات عادلة وشفافة ونزيهة، مؤكداً تقديم الدعم الحكومي المطلوب للمفوضية وتوفير كامل متطلباتها لأداء مهامّها بشكل مهني وصحيح".

كما شهد اللقاء التأكيد على أهمية تحديد موعد لإجراء الانتخابات الخاصة ببرلمان إقليم كوردستان العراق.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

ناقش رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، اليوم الثلاثاء، تطورات الأوضاع في محافظة حضرموت، التي تشهد تصعيدا قبلياً منذ عدة أشهر ضد السلطة المحلية والحكومة المعترف بها دوليا.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن اللقاء حضرة جميع أعضاء المجلس الرئاسي بما فيهم فرج سالمين البحسني الذي وجه مؤخراً انتقادات لاذعة لرئيس المجلس على خلفية الأوضاع في حضرموت.

ووفقا للوكالة، فقد ناقش الاجتماع مستجدات الأوضاع الخدمية والمعيشية والتنموية في البلاد، وعلى وجه الخصوص التطورات في محافظة حضرموت والجهود المبذولة لتلبية المطالب المشروعة لأبنائها، وتعزيز مكانتها التاريخية كنموذج يحتذى لحضور الدولة، وسيادة القانون.

واستمع مجلس القيادة الرئاسي إلى إحاطات وتقديرات موقف للحالة في المحافظة على مختلف المستويات، والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار وتحسين الظروف المعيشية، والخدمية للتخفيف من معاناة المواطنين وعلى وجه الخصوص في قطاعات الكهرباء، والتعليم، والمياه، و حشد كافة الطاقات لتجاوز تداعيات هجمات الحوثيين على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

كما اطلع المجلس إلى التقارير المرفوعة من السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة المتضمنة أفكاراً لبلورة خطة مشتركة حول أولويات المرحلة ومتطلبات تنفيذها، في مختلف المجالات.

وأكد مجلس القيادة الرئاسي تفهمه الكامل للحقوق المطلبية لأبناء حضرموت، منوها بوعي كافة مكوناتهم سلطة محلية، وقوى سياسية ومجتمعية في تعزيز وحدة الصف، والنأي بالمحافظة عن أي توترات أو خلافات بينية، والتفرغ لتنميتها، وتخفيف معاناة أبنائها وتعزيز حضورها في صنع القرار المحلي، والمركزي.

وفي 21 أغسطس الماضي، أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، عن تشكيل لجنة رئاسية للنظر في المطالب التي رفعتها مكونات قبلية في محافظة حضرموت.

وشهدت محافظة حضرموت شرقي البلاد توترات متزايدة نتيجة المطالبات الشعبية والقبلية بتحقيق حقوق المحافظة، والتي تزامنت مع زيارة العليمي في وقت سابق الشهر الماضي.

وقام الحلف بنصب نقاط تفتيش في المحافظة، وحظر خروج النفط من مناطقهم، والذي تزامن مع اتهامات للسلطة المحلية والحكومة المعترف بها دولياً بالفشل من توفير الخدمات الرئيسية بما في ذلك الكهرباء. كما تزامن مع إضراب المعلمين في مديريات الوادي.

“لجنة رئاسية” للنظر في مطالب حضرموت سلطات حضرموت تعلن رفضها تشكيل لجان “لا تمتلك الصبغة القانونية“ هبة حضرموت الثانية.. أين تتجه المحافظة النفطية مع التصعيد القبلي؟! (تحليل خاص)

مقالات مشابهة

  • النائبة حياة خطاب: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات
  • بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • مجلس الخدمة يقرر مباشرة الاختصاصات التربوية في دواوين المحافظات
  • قرار من مجلس الخدمة بشأن الاختصاصات التربوية
  • تشكيل حزب جديد برئاسة مستشار السوداني لشؤون المحافظات المحررة
  • السوداني يؤكد أهمية رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب
  • ولي العهد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس وزراء مصر
  • ولي العهد يبحث مع رئيس الوزراء المصري آفاق التعاون بين البلدين.. فيديو
  • الحكومة الأردنية تقدم استقالتها إلى الملك عبد الله الثاني