بوابة الوفد:
2024-06-27@13:53:28 GMT

Apple تبيع 180 ألف Vision Pro في عطلة نهاية الأسبوع

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

إن جهاز Vision Pro الذي تبلغ تكلفته 3499 دولارًا من Apple ليس مناسبًا للجميع، وفي الواقع، تعكس أحدث تقديرات الطلب المسبق بداية بطيئة لجهاز الحوسبة المكانية VR هذا. وفقًا لحسابات المحلل Min-Chi Kuo بناءً على مخزون الطلب المسبق ووقت الشحن، فإنه يعتقد أن الشركة باعت ما بين 160.000 إلى 180.000 سماعة Vision Pro خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية.

وهذا يتجاوز بالفعل أرقام الإنتاج السابقة لـ Kuo والتي تتراوح بين 60.000 إلى 80.000 وحدة مستهدفة الإصدار الأولي في 2 فبراير، ولا عجب أن يتم بيع Vision Pro مباشرة بعد فتح الطلبات المسبقة.

في حين أن هذا يبدو بمثابة أخبار إيجابية، فقد أشار كو إلى أنه مع بقاء أوقات الشحن دون تغيير خلال الـ 48 ساعة الأولى، فقد يشير هذا إلى انخفاض سريع في الطلب بعد قيام المستخدمين الثقيلين والمشجعين المتشددين بالطلب المسبق. في المقابل، عادةً ما تشهد طلبات iPhone "زيادة مطردة في أوقات الشحن من 24 إلى 48 ساعة بعد فتح الطلبات المسبقة". لكن بالطبع، Vision Pro ليس مخصصًا للمستهلك العادي في حالته الحالية، خاصة في ظل عدم وجود بعض التطبيقات السائدة مثل YouTube أو Spotify أو Netflix. ناهيك عن السعر الأساسي المذهل البالغ 3499 دولارًا أيضًا، على الرغم من أن شركة Apple قد تطلق لاحقًا نموذجًا أرخص في الملعب يتراوح بين 1500 دولار إلى 2500 دولار، وفقًا لتقرير سابق صادر عن مارك جورمان من بلومبرج.

وأضاف كو أنه حتى مع بيع الجهاز بناءً على رقم الإنتاج الأولي الأعلى البالغ 80 ألف وحدة، فإن هذا يمثل حوالي 0.007 بالمائة فقط من مستخدمي Apple النشطين البالغ عددهم 1.2 مليار مستخدم، مما يجعل Vision Pro "منتجًا متخصصًا للغاية" في نظر المستخدمين. كوبرتينو. وهذا يعني أن عملاق التكنولوجيا سيحتاج إلى حشد الطلب على سماعات الرأس واستدامته بطريقة أو بأخرى قبل إطلاقها عالميًا، والذي يُشاع أنه سيحدث في وقت ما قبل مؤتمر WWDC لهذا العام - على الأرجح في يونيو. وفي الوقت نفسه، تنشغل شركة Apple أيضًا في إنشاء مناطق تجريبية في متاجرها الرئيسية في الولايات المتحدة، على أمل تحقيق المزيد من المبيعات من خلال جلسات مدتها 25 دقيقة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تنخفض وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا

العُمانية "وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر أغسطس القادم 84 دولارًا أمريكيًّا و64 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعًا بلغ 4 سنتات مقارنة بسعر يوم الأربعاء البالغ 84 دولارًا أمريكيًّا و60 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يونيو الجاري بلغ 89 دولارًا أمريكيًّا و30 سنتًا للبرميل، مرتفعا 10 دولارات أمريكية و81 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر مايو الماضي.

على الصعيد العالمي تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم بعد زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية عززت المخاوف من تباطؤ الطلب في أكبر مستهلك للنفط، وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا بما يعادل 0.4 بالمائة إلى 84.17 دولار للبرميل. كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتا أو 0.4 بالمائة إلى 80.58 دولار للبرميل. وكان الخامان القياسيان قد سجلا ارتفاعا طفيفا عند التسوية الأربعاء. وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات البلاد من النفط الخام الأسبوع الماضي بواقع 3.6 مليون برميل، وهو ما فاجأ المحللين الذين استطلعت رويترز آراءهم وتوقعوا تراجعا بمقدار 2.9 مليون برميل. كما زادت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 2.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض بمليون برميل.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تنخفض وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • أجواء مناسبة للأنشطة الخارجية نهاية الأسبوع في الأردن
  • الحرارة إلى ارتفاع... فهل ستنخفض في نهاية الأسبوع؟
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن نهاية الأسبوع
  • ارتفاع على الحرارة  نهاية الأسبوع.. هل نشهد موجة حر جديدة؟
  • رئيس الوزراء: وقف قطع الكهرباء نهائيًا عن المواطنين في هذا التوقيت
  • موعد إجازة 30 يونيو 2024.. هل يتم ترحيلها إلى نهاية الأسبوع؟
  • النفط يستقر وسط مخاوف التضخم وتفاؤل حيال الطلب في الصيف
  • النفط مستقر وسط مخاوف التضخم وتفاؤل حيال الطلب في الصيف
  • 17.54 مليار درهم حجم سوق مستلزمات البناء في الإمارات