نشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" اليوم الاثنين، مشاهد من التحام مقاتليها مع آليات وقوات الجيش الإسرائيلي في المناطق الشرقية لبلدة جباليا شمالي قطاع غزة.

وعادت المعارك إلى شمال قطاع غزة في الأيام الأخيرة، بعد هدوء حذر ساد لعدة أيام، ودفع الجيش الإسرائيلي بقوات يقدر حجمها ما بين سرية وكتيبة مدرعة مدعومة بعناصر المشاة من قوات النخبة، كما أجرت قوات الجيش تعديلا على إدارة معركتها حيث تحول من الاجتياح على جبهة واسعة إلى اختراقات سريعة للسيطرة على المناطق المرتفعة.

ورغم اشتداد ضراوة المعارك مرة أخرى وتوسعها في شمال غزة، لم تصل إلى المستوى السابق من المعارك البرية سواء من حيث الإطار الجغرافي أو حجم القوة.

ورغم إعلان إسرائيل السيطرة على شمال غزة وقتل تسعة آلاف مقاتل، لا تزال الرشقات الصاروخية تنطلق باتجاه مستوطنات غلاف غزة، لتثبت المقاومة الفلسطينية أنها ما زالت متماسكة وتمتلك مخزونا كبيرا من الصواريخ.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

مقتل 7 ضباط وجنود إسرائيليين في غزة منذ مطلع الشهر الحالي

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس 4 يوليو 2024، مقتل قائد فصيل في لواء "غفعاتي"، وجنديا من ذات اللواء، وإصابة 3 آخرين، خلال معارك في قطاع غزة لترتفع حصيلة قتلى الجيش منذ مطلع الشهر الحالي إلى 7 ضباط وجنود.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن النقيب روي ميلر "21 عاما" من مدينة هرتسليا، قائد فصيل في كتيبة "روتم" التابعة للواء "غفعاتي"، وجنديا آخر قتلا في معركة شمال قطاع غزة.

وأضاف، أن ضابطا وجنديا آخرين من كتيبة "روتيم" أصيبا بجروح خطيرة، حيث تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

يذكر أن هذا الضابط الثاني برتبة "نقيب" الذي يعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتله بـ "نيران المقاومة الفلسطينية"، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفق الإعلانات الرسمية الصادرة عن الجيش الإسرائيلي، فإن 7 ضباط وجنود إسرائيليين قتلوا منذ بداية شهر تموز/يوليو الحالي، في جبهات القتال بقطاع غزة والضفة الغربية.

وبلغ عدد القتلى في صفوف الجيش، ممن سمح بنشر أسمائهم، منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023 الماضي، نحو 677، بينم 321 قتلوا منذ بداية التوغل البري.

وأظهرت بيانات نشرها الجيش الإسرائيلي، مقتل 51 جنديا في حوادث عمليات، من بينهم 28 قتلوا بنيران القناصة، و5 بنيران طائشة، و18 قتلوا بحوادث إسعاف، أسلحة، دهس، وحواد طرق.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أيضا عن إصابة 2407 ضابطا وجنديا بجراح طفيفة، و1016 بإصابات متوسطة، و598 بإصابات خطيرة، ليصل إجمالي الجرحى 4021 من بداية الحرب بالسابع من أكتوبر.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • عن عملياته في لبنان.. بيان للجيش الإسرائيلي يكشف ماذا قصف
  • كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية
  • القسام: عناصرنا أجهزت في عملية مركبة على 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية
  • القسام تكشف تفاصيل قتل 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • مقتل 7 ضباط وجنود إسرائيليين في غزة منذ مطلع الشهر الحالي
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضابطه خلال المعارك في شمال قطاع غزة
  • القسام تعرض مشاهد من ايقاعها قوة إسرائيلية في كمين بالشجاعية شرقي غزة