أعلنت إدارة إعداد الدعاوى في محاكم دبي أن حجم الدعاوى التي تم نظرها في الإدارة خلال عام 2023 بلغ 39307 دعوى فيما تم إنجاز وإحالة 36364 دعوى قضائية أي بنسبة إنجازبلغت 92.5% بينما بلغ عدد الدعاوى التي تم البت بالحكم فيها من أول جلسة 17238 دعوى، بنسبة 53%، ما يُظهر الجهود المبذولة في تقديم العدالة بشكل سريع وفعال ضمن محاكم دبي.

وأكد السيد عدنان الحمادي مدير إدارة إعداد الدعاوى في محاكم دبي أن تبنّي الإدارة الأساليب والتقنيات الحديثة لتسريع سير الدعاوى قلل من الزمن اللازم لحسم النزاعات مشيرا إلى دور الإدارة في تحقيق العدالة بشكل فعَّال من خلال توفير بيئة قضائية عادلة ومستقلّة، وتطبيق القوانين والأنظمة بشكل عادل ومتساوٍ للجميع، مع ضمان حقوق الأطراف واحترام الإجراءات القانونية لافة إلى الإدارة الفعَّالة للدعاوى مما عمل على تقديم خدمات متميزة وتحقيق العدالة بشكل سريع ومنصف.

وذكر أن الاحصائيات تشير إلى أن نسبة الإعلانات بعد استبعاد الشركات خلال عام 2023 بلغت 98%، في حين بلغ مؤشر إنتاجية الموظفين في قسم الإعلان خلال عام 2023 بمعدل 301 إعلان.

وتسعى إدارة إعداد الدعاوى في محاكم دبي إلى تسهيل وتسريع الإجراءات القضائية وتحقيق العدالة بشكل فعّال من خلال تحسين كفاءة العمل القضائي وتقديم خدمات متميزة للمتعاملين مع المحاكم.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«إقامة دبي» تفوز بجائزة ستيفي الذهبية

دبي: «الخليج»
فازت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، بجائزة ستيفي (الفئة الذهبية) عن فئة الإنجاز في إدارة الموارد البشرية، وذلك تتويجاً لسجلها الزاخر بالإنجازات واستمراراً لنجاحاتها ومكانتها الرائدة في إدارة المواهب والتطوير التنظيمي.
جاء ذلك خلال الحفل السنوي التاسع لجوائز ستيفي العالمية لعام 2024 المرتبطة ببيئة العمل والسعادة الوظيفية والمنعقد في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، حيث فازت إقامة دبي بالجائزة عن مشروع «نظام التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب».
وأكد اللواء عوض محمد العويم، مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية، أن الإدارة أسست بنية صلبة، وبيئة عمل مبتكرة وإبداعية، من خلال إرسائها مفاهيم العلم الحديث في منظومة العمل المؤسسي، مما قاد إلى النجاح والوصول إلى أعلى المراتب.
وأضاف أن الإدارة عملت على تقديم نموذج مبتكر قائم على إدارة شأن الهياكل التنظيمية باعتباره محوراً رئيسياً ومدخلاً الى الشأن التنظيمي لإدارة المواهب وتبعه نظام محكم لتبني العلوم الحديثة.
وتسلم الجائزة عائشة سعيد المزروعي، مسؤول فرع الاحتياجات الوظيفية والتوطين، ومريم محمد البدواوي مسؤول فرع الهياكل التنظيمية، خلال الحفل الذي حضره نخبة من رؤساء مجالس إدارات ومديري المؤسسات المتميزة عالمياً في مجال إدارة الموارد البشرية والسعادة الوظيفية.
ويتبنى مشروع «نظام التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب» الفائز بالجائزة مبادئ الرشاقة والمرونة التنظيمية، إضافة لإطار عمل متكامل يعنى بإدارة المواهب من خلال دمج الاختصاص التنظيمي، بما فيه منهج إدارة الهياكل التنظيمية والأثر المترتب على تنظيم الاختصاص التنظيمي تجاه تخطيط القوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية: نقدر جهود السلطة القضائية في تحقيق العدالة بالمجتمع
  • ستاتيستا: دخل الفرد الليبي انحدر بشكل كبير خلال العام 2023
  • وزير العدل: نقدر اهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية
  • السيسي يعرب عن تقديره لدور الجهات والهيئات القضائية في تعزيز منظومة العدالة
  • «في الشوفه» ترسخ العدالة الاجتماعية فى محاكم دبي
  • حسني بي لـ«عين ليبيا»: نتمنى من مجلس إدارة المركزي كبح جماح التضخم
  • الداخلية تواصل تفعيل الإجراءات لتسهيل حصول الراغبين على الخدمات
  • محاكم دبي تستعرض نتائج مبادرة ‘في الشوفه’ ضمن جهودها لتعزيز العدالة الاجتماعية بما يتماشى مع أجندة دبي الاجتماعية 33 لدعم كبار المواطنين وأصحاب الهمم
  • «إقامة دبي» تفوز بجائزة ستيفي الذهبية