قال الدكتور أحمد الخربوطلي رئيس مجلس إدارة جمعية مصطفى محمود، إنّ قانون التحالف الوطني هو النتيجة النهائية والطبيعية والمطلوبة للتحالف، الذي جرى تشكيله منذ عام ونصف العام بناءً على دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي باعتبار أن عام 2022 هو عام المجتمع المدني، مشددًا على أن التحالف الوطني ذراع للدولة في مساندة الإنسان المصري في أي مكان، كما أن القانون تتويج لمشواره في العمل الخيري والاجتماعي.

أخبار متعلقة

أبوالمجد مصطفى: الأهلي يحتاج للتعاقد مع مهاجم قبل التفكير في بيع محمد شريف

وأضاف الخربوطلي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نانسي نور على قناة «اكسترا نيوز»، أنّ جمعياتنا ومؤسساتنا الموجودة على الأرض طيلة السنوات الماضية كانت تنفذ عملها دون أي مشكلات، ولكن كان ينقصها التنسيق والاتحاد وتبادل المعلومات، وهو ما أدى إلى عدم وصول المساعدات إلى بعض المستحقين.

وتابع رئيس مجلس إدارة جمعية مصطفى محمود، أنه بعد تأسيس التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تم تبادل المعلومات والخبرات في توسيع دائرة التوزيع والتنمية والمساعدات في شتى المجالات ما بين الطبية والاجتماعية والتنمية البشرية والاستدامة والزراعة والصناعات الصغيرة.

وأكد، أن قانون التحالف الوطني توّج هذه الجهود التي قامت باتفاق مباشر بين الجمعيات والمؤسسات الخيرية: «كلنا قعدنا مع بعض عشان نفهم بعض ونعرف كل واحد بيعمل ايه وازاي نستفيد من بعض ونصل إلى المواطن الأولى بالرعاية في أي مكان من غير أي مكان».

الدكتور أحمد الخربوطلي رئيس مجلس إدارة جمعية مصطفى محمود

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

انتخاب مصر رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية

انتخب أعضاء مجلس إدارة منظمة العمل العربية، جمهورية مصر العربية ،مُمثلة في  محمد جبران وزير العمل، رئيسًا لمجلس إدارة المنظمة للدورة الـ101، والمُمتدة لشهر أكتوبر من العام 2025، وذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة المنظمة اليوم بالقاهرة بحضور  فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية،وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب.

ويأتي انتخاب مصر لهذا المنصب لأول مرة منذ 20 عاما.

وتستضيف القاهرة هذا الإجتماع، بعضوية: "مصر، وفلسطين، وقطر، والمغرب، وليبيا" فضلاً عن ممثلي منظمات اصحاب الأعمال والعمال.

وناقش الإجتماع مجموعة من البنود منها انتخاب هيئة رئاسة مجلس الإدارة، وتقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين فى الأراضى العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة "100" لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، و قرارات الدورة العادية"50" لمؤتمر العمل العربي بالعراق 2024،و المسائل المالية والإدارية،وتقرير عن نشاطات وانجازات المنظمة بين الدورتين "100" و"101"، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

ووجه الوزير جبران الشكر والتقدير إلى ممثلي أطراف العمل الثلاثة العرب،على إنتخابه رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، متعهدًا ببذل كل الجهود من أجل عمل عربي مشترك لمواجهة كل التحديات الراهنة.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • جمعية عمومية لاستكمال مجلس إدارة مركز شباب كوم مطاي
  • انتخاب مصر رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس منظمة العمل العربية
  • للمرة الأولى منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • الحوار الوطني: "الدعم" قضية مجتمعية تهم 70 مليون مصري
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة بجدة
  • رئيس الوزراء يقدم لقيادة قوات التحالف رؤية الحكومة لتطوير أداء المؤسسة العسكرية والأمنية
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية