استعرض باحثو مركز تريندز للبحوث والاستشارات، ومعهد جنيف الدولي لأبحاث السلام (GIPRI)، سبل تفعيل الشراكة الموقعة بينهما بما يعزز التعاون العلمي والأكاديمي بين الجانبين، وتبادل الخبرات والمعارف في دراسات وبحوث السلام ومجالات أخرى.

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية عقدت في جنيف بين باحثي مركز تريندز، شارك فيها الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لـ”تريندز”، وعدد من خبراء المعهد برئاسة غابرييل غاليس، رئيس المعهد، وحضور كل من جيلس – إيمانويل جاكيه، وويام سوخنيار، المؤسس والمدير التنفيذي لمركز الشباب للحوار والسلام (YCDP).

وقال الدكتور محمد العلي إن الشراكة مع معهد جنيف الدولي لأبحاث السلام تعزز التزام “تريندز” بتعزيز التعاون مع المؤسسات البحثية الرائدة في العالم، وتبادل الخبرات.

من جانبه، أوضح غابرييل غاليس أن الشراكة مع “تريندز” تؤكد أهمية ودور مراكز البحث والفكر العالمية في تعزيز ونشر قيم السلام والتسامح وتزويد الجهات المعنية والأكاديميين والطلاب برؤى علمية عبر دراسات موثقة مدروسة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الملحق التجاري السعودي يشارك في معرض دار السلام الدولي ويبحث تعزيز التعاون

شارك الملحق التجاري لهيئة التجارة الخارجية لدى جمهورية جنوب أفريقيا، المهندس حسام الغريميل، في معرض دار السلام التجاري الدولي الثامن والأربعين في تنزانيا.

يعتبر هذا المعرض واحدًا من أبرز الفعاليات التجارية في المنطقة، حيث يجمع العديد من الشركات والمؤسسات من مختلف الدول لعرض منتجاتها وخدماتها.

وخلال المعرض، التقى المهندس حسام الغريميل بنائب سفير المملكة لدى جمهورية تنزانيا المتحدة، الأستاذ فهد الحربي.

تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون التجاري بين المملكة وتنزانيا، وفتح آفاق جديدة للشركات السعودية في السوق التنزاني.

شارك الملحق التجاري لهيئة #التجارة_الخارجية لدى جمهورية جنوب أفريقيا م.حسام الغريميل، في معرض دار السلام التجاري الدولي (48) في تنزانيا، ولقاءه بسعادة أ. فهد الحربي نائب سفير المملكة لدى جمهورية تنزانيا المتحدة؛ لبحث سبل التعاون في العلاقات التجارية بين البلدين. pic.twitter.com/aNOpiCJZf9

— هيئة التجارة الخارجية (@gaft_sa) July 7, 2024

مقالات مشابهة

  • الصحة تستعد لإنشاء مركز طبي رياضي متكامل بالمعهد القومي الحركي والعصبي
  • وفد جامعة المنيا يُشارك بورشة العمل الدولية بألمانيا
  • بغداد.. لقاءات عراقية أمريكية تبحث “تعميق الشراكة الأمنية” بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي
  • اختام ملتقى “استدامة” للتقنيات الزراعية بحضور تجاوز 800 زائر
  • جلسة حوارية حول دور المكتبات في البحث العلمي
  • زيادة حصة حكومة رأس الخيمة إلى 34% في “رأس الخيمة العقارية”
  • وكيل معهد أبحاث الحج: مبادرة “نسك عناية” ناجحة وهادفة
  • وفد رفيع المستوى من التعليم العالي يزور الجامعات الألمانية
  • “الفجيرة للثقافة والإعلام” و”تريندز” يختتمان دورة “المتحدث الرسمي”
  • الملحق التجاري السعودي يشارك في معرض دار السلام الدولي ويبحث تعزيز التعاون